التعاونية لتأمين السيارات معلومات يجب ان تعرفها

تعدد شركات التأمين في المملكة العربية السعودية وتتنافس فيما بينها في تقديم أفضل العروض والخدمات لعملائها، ومن أبرز هذه الشركات هي شركة التعاونية لتأمين السيارات، والتي تعد الخيار الأفضل للتأمين إما على الحياة أو السيارات أو غيرها، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول شركة التعاونية لتأمين السيارات والمزايا التي تقدمها لعملائها في المملكة العربية السعودية.

التعاونية لتأمين السيارات

التعاونية لتأمين السيارات في السعودية

شركة التعاونية لتأمين السيارات هي واحدة من أبرز وأقدم شركات التأمين في المملكة، فهي شركة مساهمة سعودية تأسست في 18 يناير 1986 بموجب السجل التجاري رقم 1010061695، كما تعد شركة تأمين وطنية تم ترخيصها في المملكة لمزاولة كل أعمال التأمين وفقا لمبدأ التأمين التعاوني بما يناسب مبادئ الشريعة الإسلامية، ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع حوالي 1،250 مليون ريال سعودي.

حصلت التعاونية لتأمين السيارات على ترخيص رقم ت م ن / 1/200412 من البنك المركزي السعودي (ساما) كأول ترخيص في قطاع التأمين بموجب نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، كما تخضع الشركة أيضًا للتنظيم والإشراف من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتقدم التعاونية للتأمين العديد من أنواع التأمين لعملائها، حيث توفر أكثر من 60 نوعًا من التأمين بما في ذلك التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات والهندسة والتأمين ضد الحوادث والتأمين البحري والجوي والتكافل والتأمين ضد المسؤولية والكثير من أنواع التأمين الأخرى.

ومنذ تأسيسها، استطاعت شركة التعاونة لتأمين السيارات أن رائدًا في هذا المجال، كما استطاعت أن تحصل على 37 عامًا من الخبرة، تمكنت الشركة من خلالها من تعزيز مزاياها التنافسية وجودة خدماتها لتصبح الخيار الأول لجميع عملاء التأمين في السعودية.

مزايا التعاونية لتأمين السيارات

تقدم التعاونية لتأمين السيارات العديد من العروض والخدمات المميزة لعملائها والتي تعود بالكثير من النفع، حيث تقدم تامين التعاونية برنامج °360 للمركبات والذي يقدم الكثير من الفوائد وهي:

  • يقلل الخسائر التجارية التي تنتج عن تعطل مركبة المؤسسة عن العمل بسبب الحوادث.
  • يمنع ارتباك العمل في حالة حجز السائق في التوقيف بسبب الحادث لأن التأمين يمنح كفالة غرم.
  • يخفض مصروفات المؤسسة التي قد تدفعها كتعويضات للغير أو تكاليف لإصلاح المركبات عند تعرضها لحادث أو قيمة استبدالها بأخرى جديدة.
  • يساعدكم على دقة التخطيط المالي المؤسسة لأن التأمين يحدد سلفاً قيمة أقساط الحماية للمركبات.
  • يدعمكم في الوفاء بالتزاماتكم تجاه عملائكم لأن التأمين يعوضكم عن قيمة البضائع التي تتعرض للتلف أو السرقة أثناء النقل.
  • ينمي استثمارات المؤسسة وأعمالها حيث يمكنكم استثمار أموالكم بدلاً من سدادها كتعويضات للغير المتضرر من الحوادث.
  • يرفع من هامش الربحية للمؤسسة بتقليل المصروفات المخصصة لإصلاح المركبات المشتركة في الحوادث الحوادث.
  • وإلى جانب ما ذكرنا تقدم الشركة أيضاً التأمين الشامل والذي بدورها لديه الكثير من المنافع:
  • إصلاح السيارة المتضررة من الحادث لدى الوكالة أو الورش المعتمدة.
  • سداد القيمة السوقية للسيارة المؤمن عليها في حالة الخسارة الكلية أو التأمينية ويطبق الاستهلاك.
  • التعويض عن أضرار المركبة الناتجة عن السرقة أو الحريق أو الاصطدام أو الانقلاب.
  • التعويض بحد يصل إلى 10 مليون ريال عن المسؤولية الناتجة عن الأضرار الجسدية للغير أو تلف ممتلكاته بسبب الحادث.
  • تكاليف نقل المركبة المتضررة في الحادث وسحبها إلى مكان آمن أو ورش الإصلاح بمبلغ مقدر من المرور بحد أقصى 500 ريال للمركبات الخفيفة و750 ريال للمركبات الثقيلة.

وإلى جانب ما ذكرنا تقدم الشركة تأمين مسؤولية المركبات تجاه الغير مع الميزات التالية:

  • الحوادث الشخصية للسائق والركاب بحد منفعة يصل إلى 100,000 ريال للفرد.
  • الأضرار الناتجة عن المخاطر الطبيعية مثل البرد والسيول.
  • لاتقتصر التغطية التأمين على سائق واحد بل يمكن لجميع السائقين المرخصين قيادة المركبة المؤمن عليها.
  • إصدار شهادة كفالة معتمدة من المرور لعدم توقيف السائق المتسبب في الحادث.

عنوان وارقام التعاونية لتأمين السيارات

وبالنسبة لعنوان التعاونية لتأمين السيارات، فيقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وعناوينها كالتالي:

6507 طريق الثمامة - حي الربيع - وحدة رقم 55 - الرياض - الرمز البريدي 13315 - الرقم الإضافي 3445 - المملكة العربية السعودية. أما العنوان البريدي فهو: ص. 86959 الرياض 11632 المملكة العربية السعودية. واذا كنتم تتساءلون عن رقم الهاتف فهو: +966 11 2525800 - فاكس: +966 11400 0844.

رؤية التعاونية لتأمين السيارات 

رؤية التعاونية لتأمين السيارات

أطلقت التعاونية رؤيتها لعام 2025 والتي مكنتها من مواكبة المتغيرات الجوهرية في السوق المؤثرة محلياً وعالمياً، كما ساعدت بشكل أكبر في دعم الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع السعودي بشكل عام، حيث يشهد العالم بأسره اليوم تغيرات سريعة ومحورية لاسيما في قطاع الأعمال وجميع مجالات الحياة. بالإضافة إلى ذلك، فقد اختلفت احتياجات وتوقعات العملاء ومتطلباتهم مع إدخال التقنيات الحديثة إلى سوق العمل مما جعله أكثر تنافسية وديناميكية، ورفع حد التوقعات وزاد من حجم التحديات.

من خلال استراتيجيتها الطموحة، تتطلع التعاونية إلى آفاق جديدة تحدد ميزات فريدة لقطاع التأمين في السعودية، وتطمح إلى أن تكون أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال التميز في الأعمال والخدمات وابتكار المنتجات من أجل التفوق في خدمة عملائها، والتقدم في دعم شغف موظفيها وتحقيق الريادة في السوق، وتقديم الحلول الرقمية التي تحفز قطاع التأمين، والتوسع في المنطقة لتحقيق نتائج مالية مستدامة.

اقرأ أيضا تأمين سيارات رخيص 2022 في السعودية تعرف على أفضل الشركات

معلومات مقال
loaing icon