الاكورد 2013 تعرف على مواصفات سيدان هوندا في السعودية

الاكورد بلا شك هي واحدة من الطرازات التي تنتجها العلامة اليابانية من عام 1976، ويتم حالياً بيعها في معظم أسواق العالم، وقد حققت الأكورد نجاح جدير بالاعتبار، والعديد من الإحصائيات القديمة والجديدة أظهرت أن سيارة الأكورد تعد من أكثر السيارات التي يعتمد عليها في العالم، وعبر السنين، عرضت شركة هوندا العديد من التصميمات المختلفة لسيارة الأكورد. واليوم سنتعرف على مواصفات الاكورد 2013 الجيل التاسع المفضل لدى الكثيرين.

شركة هوندا

قبل أن نتعرف على مواصفات الاكورد 2013، سنتعرف على الصانع الياباني، حيث قام سوشيرو هوندا بتأسيس شركة هوندا موتورز المحدودة في 24 سبتمبر 1948 ، في إيتايا شو، إقليم هاماماتسو، برأس مال قدره مليون ين. وفي شهر أكتوبر من العام التالي، أصبح تاكيو فوجيساوا شريكاً لسويشيرو هوندا واستلم منصب المدير العام.

وكان الهدف المشترك بينهما تحويل الشركة إلى أكبر مصنع للدراجات النارية في العالم. وتم تحقيق هذا الهدف من خلال بيع دراجة سوبر كوب في أغسطس 1958، منذ تأسيس الشركة، كانت شركة هوندا تعمل دائماً بالتناغم مع الوعي بالطبيعة العالمية لعملياتها. استرشاداً بفكرة "تصنيع منتجات قريبة من العملاء" والسعي لتقديم المنتجات في الوقت المناسب لتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم، قامت هوندا بتوسيع عملياتها لإنتاج السيارات إلى مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والصين. تسعى شركة هوندا في الآونة الأخيرة، لإنشاء نظام إنتاج مرن ومتكامل، يستخدم مصانع إنتاج السيارات التابعة لهوندا والبالغ عددها 34 مصنعاً في 18 دولة.

 وصلت هوندا من خلال هذه المبادرات، إلى إنتاج 100 مليون سيارة في سبتمبر 2016، وهو العام الرابع والأربعون منذ أن بدأت الشركة في إنتاج السيارات. كما سيضيف إنتاج الدراجات النارية ومنتوجات الطاقة أكثر من 520 مليون وحدة تراكمية لإنتاج شركة هوندا في جميع أنحاء العالم.

الاكورد 2013

اكورد 2014

نبدأ حديثنا عن سيارة الاكورد 2013 باستعراض تصميمها الخارجي، حيث يتميز بمقدمة ذات خطوط نافرة، تشتمل على أضواء أمامية جديدة مزودة بخاصية LED عالية الأداء، وشبك تهوية أمامي صغير مزين بشعار هوندا، مع صادم رياضي أنيق يحتوي على شبك تهوية مثقب أسود اللون مزين بخط من الكروم.

ومن الجانب، يُمكنك رؤية الخطوط الجانبية الواضحة تحت مقابض الأبواب إلى الخلف، لتندمج مع الأضواء الخلفية الكبيرة الجميلة المزودة بخاصية LED ايضا، وتفصل هذه الأضواء بين غطاء الصندوق الخلفي ذي الجناح البارز، والصادم الضخم الذي يحتوي على مخرجيّ عادم مطليين بالكروم.

مقصورة الاكورد 2013

اكورد 2014

أما من الداخل، فتوفر مقصورة هوندا الاكورد 2013 اتساعاً جيداً للأرجل في الخلف وللأكتاف في المقاعد الأمامية والخلفية، كما حرصت هوندا على فرش داخلية اكورد 2013 بمواد عالية الجودة كالجلد والخشب الطبيعي لتضفي على المركبة لمسة أنيقة، وتمنح الركاب راحة أكبر وخاصة عند السير لمسافات طويلة.

وتتمتع هوندا الاكورد 2013 الجديدة أيضاً بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض كبيرة أعلاه، يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والأنظمة المساعدة على القيادة، مثل الراديو والموسيقى ونظام الملاحة، ويتم من خلال أزرار الكونسول أيضاً التحكم بالعديد من الوظائف مثل نظام التكييف، والشاشة ونظام الملاحة، والنظام الصوتي.

محركات الاكورد 2013

اكورد 2014

تستمد الاكورد 2013 قوتها من محرك i-VTEC بحقن مباشر للوقود رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 185 حصان مع ناقل حركة جديد بتغيير متواصل (جير CVT) لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 9.8 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 208 كم/س.

بالإضافة إلى محرك i-VTEC سعة 3.5 لتر يولد قوة 274 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات تجد مواصفاته بالتفصيل في الأسفل.

صيانة الاكورد 2013

وبعد أن تعرفنا على الاكورد 2014، فيُمكنك صيانتها في المملكة عند الوكيل، حيث تقدم شركة عبدالله هاشم العديد من مراكز خدمة صيانة هوندا في المملكة، كما تقدم لعملاء هوندا السعودية خدمات الدعم الفني المطلوبة بجانب توافر قطع الغيار الأصلية، ونستعرض فيما يلي عناوين أبرز مراكز صيانة هوندا في المملكة.

ويقوم المركز بعمل الصيانات الدورية والتي تشمل صيانة الـ 10 آلاف كم والـ 20 آلف كم حتى صيانة الـ 100 ألف كم، ويعتمد مركز الصيانة على مجموعة مدربة من أمهر مهندسي الصيانة، بالإضافة إلى وجود ضمان على قطع الغيار المستبدلة، ويمكنك حجز موعد صيانة الهوندا بسهولة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة.

ويمكنك حجز موعد صيانة الهوندا من خلال الدخول إلى هذا الرابط ملأ البيانات أو من خلال الإتصال برقم مركز الصيانة الأقرب لك من خلال المراكز التي سنذكرها أو من خلال الموقع الخاص بهم.

اقرأ أيضاً: أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022

معلومات Honda مقال
loaing icon