الاستعلام عن معلومات التامين في السعودية 2022

الاستعلام عن معلومات التامين في المملكة العربية السعودية يتم بأكثر من طريقة؛ إإتاحة لكافة الطرق أمام المواطنين والمقيمين في البلاد واختيار الطريقة المناسبة.. ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على كافة التفاصيل حول خطوات الاستعلام عن معلومات التامين في السعودية 2022.

الاستعلام عن معلومات التامين برقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن معلومات التامين باستخدام رقم الهوية عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
  2. اضغط على صلاحية تأمين المركبة، ثم أدخل خدمات المرور، ثم خدمات الاستفسارات الإلكترونية.
  3. تعبئة النموذج بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في المملكة وتفاصيل لوحة المركبة والرمز الذي يظهر على الشاشة.
  4. بعد ذلك ستظهر صفحة تحتوي على تفاصيل تأمين المركب ، أو سيخبرك الموقع بعد وجود تأمين على هذه السيارة التي أدخلت رقم لوحتها للتو.

الاستعلام عن معلومات التامين عبر ابشر

يمكنك أيضًا الاستعلام عن معلومات التامين من خلال الدخول على موقع أبشر الإلكتروني التابع للحكومة السعودية، فبمجرد دخولك إلى الموقع الذي يعمل على تقديم أفضل وأبرز الخدمات المرورية في المملكة العربية السعودية، ستتمكن من معرفة كافة المعلومات حول تأمين المركبات، وتتمثل الخطوات بعد الدخول على موقع ابشر في اختيار خدمة أبشر افراد وبعد ذلك يجب عليك إضافة اسم المستخدم أو رقم الهوية  ثم إدخال كلمة المرور.

الآن عليك الضغط على زر تسجيل الدخول، حيث سيتم إرسال رمز مرور إلى الهاتف المسجل لإدخاله في حقل رمز التحقق، وهنا ستضغط على زر تسجيل الدخول ثم تضغط على زر خدمات المركبات، اضغط على ايقونة الاستفسارات ثم اضغط على خيار "الاستعلام عن وثيقة تأمين المركبة"، وهنا ستظهر قائمة بالسيارات المملوكة للمراجع.

كل ما عليك فعله هو تحديد السيارة التي تريد الاستعلام عن تأمينها، والنقر فوق عرض بيانات بوليصة التأمين، وستظهر قائمة بوالص التأمين المتعلقة بالمركبة المراد فحصها.

الاستعلام عن معلومات التامين عبر ابشر

الاستعلام عن معلومات التامين عبر نجم

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وسريعة الاستعلام عن معلومات التامين من خلال رقم الهوية، فمن الضروري أن تعلم أن موقع نجم سيربطك بما تريد دون مواجهة أي مشكلة، وتتمثل خطوات الاستعلام عن معلومات التامين في الدخول إلى موقع نجم وكتابة رقم هوية مالك السيارة في الخانة المخصصة لهذا الأمر ثم الرقم التسلسلي للمركبة أو كاتب البطاقة الجمركية.

بعد الانتهاء من هاتين الخطوتين يجب كتابة أرقام التأكيد عن طريق إضافة أربعة أرقام مقدمة من موقع نجم والضغط على إرسال، وهنا سترى معلومات تأمين السيارة كاملة وقد أكملت الاستفسار عن تأمين السيارة من نجم.

وتجدر الإشارة إلى أن نجم هي واحدة من أشهر الشركات في المملكة العربية السعودية، وهي شركة مساهمة مقفلة غير مدرجة تأسست عام 1428هـ، بتعاون مشترك بين البنك المركزي السعودي (ساما) والإدارة العامة للمرور، وكانت البداية من خلال معاينة وتقدير الخسائر وتسوية مطالبات التأمين، وفي عام 2009  تمت إضافة أعمال معاينة الحوادث المرورية البسيطة للسيارات المؤمن عليها في المملكة العربية السعودية لمهام الشركة.

طباعة تأمين السيارة

يمكنك طباعة تأمين السيارات بعد النتهاء من خطوة الاستعلام عن معلومات التامين بسهولة تامة، فقط قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة المتعاقد معها، ثم قم باختيار خدمة التأمين على السيارات أو الخدمات الإلكترونية حسب الموقع.

في هذه الحالة ستظهر صفحة تطلب منك بعض البيانات وهنا عليك البحث عن الوثيقة التي تريد طباعتها عن طريق كتابة رقم بوليصة التأمين أو عن طريق كتابة الرقم التسلسلي للنموذج أو البحث من خلال رقم البطاقة الجمركية .

بعد ذلك سيظهر لك رمز تأكيد يجب عليك إعادة كتابته ، ثم الضغط على كلمة البحث .. هنا سترى وثيقة التأمين على سيارتك ، ويمكنك طباعة الوثيقة مباشرة أو تنزيلها بصيغة PDF ، ثم طباعتها بعد ذلك.

اقرأ أيضا: سيارة F-TYPE تحتفي باليوبيل 75 على انطلاقة سيارات جاكوار الرياضية وتشكل الطراز الأحدث والأخير

معلومات مقال
loaing icon