الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم اليك الخطوات 2021

يعد تأمين السيارات وسيلة حماية وأمان لكافة السائقين، حيث بموجب وثيقة التأمين يمكن لقائد كل سيارة حماية نفسه من دفع أموال طائلة والتي تتكفل شركة التأمين بدفعها بدلاً من السائق، وفي حالة التأمين الشامل أو التأمين غير الإجباري فإن شركة التأمين تقوم بإصلاح سيارة المخطئ وغير المخطئ وهو أمر مهم بالطبع حتى لا تتعرض لأي ضائقة مادية في المستقبل، وسنترعض من خلال المقالة أهم المعلومات حول الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم.

نجم للتأمين

شركة نجم واحدة من الشركات الرائدة في قطاع تأمين السيارات والحوادث المرورية عامة وقد ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية لتوفيرها العديد من الخدمات المختلفة لعملائها، وتُقدّم شركة نجم للتأمين خدمات إحترافية ومبتكرة ستُشجعك على الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم، وما توفره للأفراد الذين تعرضوا لحوادث مرورية في المملكة العربية السعودية، إذ أن مهامها تبدأ بالحضور إلى موقع الحادث والتعامل معه ومع كافة الإجراءات ذات الصلة بهذا الموقف، وتقدم للعميل الخدمات التي يحتاجها مدعومة بالخبرة لاستكمال جميع الإجراءات المطلوبة خطوة بخطوة.

وتقوم شركة نجم بمباشرة حوادث الطرق بشكل مجاني تماماً دون أي مقابل مادي من أطراف الحادث، ولكن يشترط أن يكون طرف واحد على الأقل من أطراف الحادث، يحمل وثيقة تأمين سارية المفعول من أي من شركات التأمين العاملة بالمملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم

الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم

من خلال خدمة نجم، يُمكنك الاستعلام عن تامين سيارة ومعرفة اسم شركة التأمين، وكذلك معرفة تاريخ بداية التأمين وتاريخ انتهائه عبر خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

1- الدخول على موقع نجم.

2- قم بكتابة رقم الهوية الخاصة بمالك السيارة.

3- قم بكتابة الرقم التسلسلي الخاص بسيارة أو كاتبة البطاقة الجمركية.

4- قم بكتابة الأرقام التأكيد الذي يظهر أمامك في الموقع.

5- اضغط إرسال وستظهر لك بيانات تأمين السيارة بشكل كامل.

الاستعلام عن تأمين سيارة

على الرغم من تأمين شركة نجم لمجموعة كبيرة من الحوادث إلا أنها قد حددت مجموعة من الحوادث التي لا تتم مباشرة الشركة لها وإذا كنت تريد الاستعلام عن تامين سيارة من نجم، فإليك أنواع الحوادث التي لا تُباشرها الشركة:

  • الحوادث التي تقع خارج نطاق التغطية الجغرافية للشركة.

  • لا يتم مباشرة الحوادث التي ينتج عنها حالات وفاة، أو إصابات أو حريق.

  • الحوادث التي تكون ناتجة عن كوارث طبيعية، أو حادثة جنائية.

  • إذا كانت الحادثة غير متضمنة طرف حامل لوثيقة تأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين الموجودة بالمملكة العربية السعودية، والتي تم اعتمادها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

إجراءات التبليغ عن حادث

  • يجب الإتصال رقم نجم حوادث.   

  • يجب توفير معلومات أساسية للسيارة مثل: اسم المبلغ، رقم السجل المدني، رقم الجوال، رقم لوحة السيارة، نوع السيارة، أي علامات بارزة أو مميزة في موقع الحادث وغيرها.    

  • يجب معرف إن كانت السيارات المشتركة بالحادث قابلة للحركة أم لا.    

  • التأكد من الحصول على رقم حالة وتاريخ وقوع الحادث المستلم من مركز الإتصال لتسهيل عملية المراجعة في شركات التأمين.    

  • يجب عند التبليغ أن يكون الحادث ضمن نطاق التغطية الجغرافية لشركة نجم.    

  • يجب أن تكون وثيقة التأمين سارية المفعول مع شركات التأمين العاملة في السعودية.
       

الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم

تقرير نجم للحوادث

هذا وبعد الحديث عن الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم، نستعرض سوياً كيفية الحصول على تأمين السيارة من خلال نجم، حيث تقوم شركة نجم للحوادث المرورية بتقديم تقرير نجم للحوادث لتقدير السيارات، في الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى مركز تقدير، وقبل التوجه إلى المركز يجب جمع المستندات المطلوبة وحجز موعد لتقدير أضرار السيارة من خلال الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك التوجه إلى المركز.    

  2. بعد تقديم المستندات يقوم مختصون في المركز بفحص السيارة وتقدير الأضرار بناءً على المعايير المتبعة في "تقدير" لضمان حصول المتضرر على تقييم صحيح للأضرار التي لحقت بسيارته.

  3. إرسال التقرير إلكترونياً الي شركة التأمين

  4. تقوم "تقدير" بعد ذلك بإشعار شركة تأمين المؤمنة له بتفاصيل الأضرار التي لحقت بسيارته؛ لكي تباشر باتخاذ الاجراءات اللازمة لتسوية المطالبة مع المؤمن له.    

اقرأ أيضاً:ما هو الفارق بين فئات سيارات الدفع الرباعي المختلفة؟

معلومات مقال
loaing icon