اكسنت 2017 المواصفات والاسعار في سوق المستعمل

اكسنت 2017 اتبعت الجيل الرابع من السيارة الاقتصادية قبل حصولها على الجيل الجديد لسنة الموديل 2018، وقد تميزت السيارة بحجمها الصغير، حيث تنافس في قطاع السيدان تحت المدمج، وتأتي السيارة بسعر اقتصادي ومعدل جيد جدا في استهلاك الوقود، وقد توفرت في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء هيونداي الثلاثة، شركة الوعلان التجارية للسيارات وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة المجدوعي للسيارات، ومن خلال السطور التالية نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة وسعرها في سوق المستعمل. 

اكسنت 2017 

اكسنت 2017

بداية من التصميم الخارجي للسيارة، تميزت السيارة بجسم ناعم التصميم مواكبة لتصميم السيارات العصرية، في حين أن المقدمة أقرب لتصميم السيارات القديمة مع المصابيح الأمامية والشبك النحيف، في حين توجد فتحات سفلية أكبر لدخول الهواء، وتتميز السيارة بخط أفقي على طول الكتف، وترتكز فوق  جنوط عجلات قياس 14 أو 16 بوصة حسب الفئة. وقد توفر من السيارة طراز هاتشباك من خمسة أبواب وتميزت السيارة مقابض أبواب بلون الهيكل أو مطلية بالكروم حسب الفئة، ويأتي نظام العادم مطليا بالكروم، وبالعودة للأمام ستجد الشبك الأمامي يتزين بعمود مطلي بالكروم، وتجد كشافات ضباب سفلية وتتميز بمصد خلفي بارز. 

اكسنت 2017 من الداخل 

اكسنت 2017

تميزت أجيال اكسنت المختلفة بالعملية وتنظيم المقصورة، ولم يختلف الجيل الرابع من السيارة عن هذا الوصف، وما زال البلاستيك المقوى يشكل مساحات كبيرة من الديكور الداخلي، وهو لا يعد أفضلية في تصميم الداخلية بالوقت الحالي، ومع ذلك فإن التصميم الداخلي اتسم بالعملية والاعتمادية، مما جعل السيارة تحظى بمكانة جيدة في الوطن العربي خاصة مع توفر قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع من الوكلاء. 

بالنسبة للتجهيزات الداخلية، فإن السيارة تأتي بصفين من المقاعد لتسع خمس أفراد في أحسن الأحوال، حيث أن المقاعد الخلفية تكفي شخصين بالغين مع طفل، وقد تميزت المقاعد الأمامية بقابلية التعديل والمقود أيضا قابل للتعديل، ويوجد نظام كهربائي للتحكم بالأبواب، وأيضا المرايا الخارجية والنوافذ كهربائية التحكم، ويمكن فتح السيارة بدون مفتاح، مع العلم أن بعض المزايا قد ينحصر وجودها في بعض الفئات. 

وقد توفرت داخلية سيارة هيونداي اكسنت 2017 بخيارات مختلفة من الألوان منها الأسود والرمادي والبيج، وتميزت عجلة القيادة بدعمها الأزرار متعددة الوظائف فيمكن من خلالها الرد على المكالمات الواردة والتحكم في نظام الصوت بالسيارة، وتوجد لوحة عدادات بسيطة وواضحة، تتضمن في وسطها شاشة عرض صغيرة توفر أهم معلومات القيادة بما فيها عرض معدل استهلاك الوقود.  وفي الكونسول الوسطي للسيارة شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بلون واحد (أزرق) تدعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر البلوتوث ويوجد مشغل الاسطوانات CD ومنافذ  USB وAUX مع دعم توصيل أجهزة آيفون وآيبود، وتدعم الشاشة عرض الكاميرا الخلفية للمساعدة في عملية الركن الركن، كما يوجد زر تشغيل وإيقاف المحرك.


مواصفات هيونداي اكسنت 2017 

توفرت هيونداي اكسنت في السعودية بأكثر من خيار للمحرك، فقد جاءت السيارة بمحرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر  يخرج قوة 106 حصان مع نظام جر أمامي ويسمح للسيارة التسارع من 0 - 100 كم/ س خلال 11.3 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 175 كم/س. 
وتوفرت السيدان الصغير أيضا بمحرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر يخرج قوة 122 حصان مقترن بناقل حركة أوتوماتيك مع نظام جر أمامي ويسمح للسيارة التسارع من 0 - 100 كم/ س خلال 10.2 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 190 كم/س.

وبالنسبة للملائمة العائلية وما تقدمه السيارة من وسائل حفظ أمان الركاب، فقد جُهزت سيارة اكسنت 2017 بنظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام توزيع قوى المكابح ونظام التحكم في الثبات إلكترونيا وكاميرا رؤية خلفية للمساعدة في عملية الركن وميزة تثبيت مقعد الطفل وحساسات مساعدة الركن الخلفي، إلى جانب وسائد هوائية أمامية. 

سعر اكسنت 2017 

سعر هيونداي اكسنت 2017 في السعودية حسب ما رصدناه في نوفمبر من 2022 على مواقع البيع السعودية يبلغ متوسط 30 ألف ريال سعودي، وتختلف الأسعار حسب الحالة وممشى السيارة. 

سعر اكسنت 2022 

حتى يمكنك المقارنة بين فارق اسعار هيونداي اكسنت 2017 واسعار اكسنت الجديدة، هذه كانت أسعار السيارة لدى الوكلاء في السعودية حسب ما ورد بصفة رسمية بقائمة أسعار يعود تاريخها إلى شهر مايو من 2022: 

  • سيارة هيونداي اكسنت 2022 سمارت الفئة الأولى توفرت بسعر يبدأ من 64,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي اكسنت 2022 سمارت الفئة الثانية توفرت بسعر يبدأ من 64,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي اكسنت 2022 سمارت بلس توفرت بسعر يبدأ من 66,625 ريال سعودي شامل الضريبة
  • هيونداي اكسنت 2022 نص فل بسعر 66,625 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: هيونداي أيونيك 6 تحقق مدى مسير مبهرا يصل 614 كيلومتر بشحنة واحدة

معلومات Hyundai مقال
loaing icon