اكسنت هيونداي 2023 مواصفات واسعار السيدان الكورية الاقتصادية

تُعرف الصانعة الكورية الجنوبية هيونداي بما تقدمه من أسطول كبير للسيارات تتمتع بالعملية والاعتمادية، كما تأتي سياراتها مع أسعار اقتصادية مناسبة للجميع، وربما أبرز مثال على ما تقدمه هيونداي هي سيارة اكسنت 2023 السيدان الصغيرة، حيث تعد اكسنت واحدة من أبرز المركبات في فئتها في سوق المحركات، ويعود هذا الفضل لجمعها بين العملية والاقتصادية لترضي احتياجات وأذواق جميع العملاء، كما تأتي هذه المميزات في إطار من التصميم البسيط الأنيق، كما تتوفر المركبة مع داخلية رحبة تتسع لركابها الخمسة وهو ما يجعلها خيار مثالي للعائلات الصغيرة، واليوم سنستعرض معكم عبر هذا المقال أهم المعلومات والمواصفات لسيارة هيونداي اكسنت عام 2023 لدى وكلائها في المملكة شركات الناغي وشركة المجدوعي للسيارات والوعلان.

اكسنت  فل كامل

هيونداي اكسنت 2023 هي سيارة سيدان صغيرة تستمتع بالعملية، تستمر السيارة في الجيل الخامس، حيث يتميز الجيل الحالي بتصميم يدمج بين البساطة والأناقة وشبكة من الكروم متصلة بمصابيح تعمل بتقنية ليد. أما في المقصورة، يتمتع السائق والراكب الأمامي بشاشة معلوماتية ترفيهية في الفئة العليا والتي تأتي أيضا مع فتحة سقف. وتستمد السيارة قوتها من محرك تبلغ سعته 1.6 لتر، يعمل المحرك بقوة 123 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ونظام دفع أمامي. كما نرى من مزايا السيارة التي تسهل القيادة الثبات الإلكتروني والحساسات الخلفية لمساعدة في الركن.

 اكسنت 2023 

اكسنت 2023

نبدأ مقالنا اليوم مع التصميم الخارجي، حيث نرى أن هيونداي اكسنت 2023 تتمتع بتصميم أنيق، ويتضح هذا في المصابيح الأمامية وهي من النوع الاسقاطي مع مصابيح تحديد الموقع تعمل بتقنية ليد، كما تأتي السيارة مع مصابيح الضباب الإسقاطية بإطار من الكروم، وتأتي على أقرب مستوى ممكن من الأرض لتسهل المرور عبر الضباب بأقصى صورة ممكنة، أما عن الشبك الأمامي فنرى تصميمه الأنيق الذي استطاع أن يدمج بين الكروم واللون الأسود الأنيق، وتأتي المركبة مدمجة الحجم برشاقة خاصة لتكون مثالية للحركة داخل طرقات المدينة، ويتوفر كل هذا مع هيكل يعمل على حماية المركبة بقوة فولاذية عالية الشد لتكون مطابقة لمواصفات معايير السلامة الجديدة لتفادي الاصطدامات من إدارة المرور والسلامة على الطرق السريعة الوطنية في الولايات المتحدة. ويمكننا التعبير عن الأبعاد الخاصة بالسيارة بالأرقام الآتية: الطول 4440 مم، العرض 2009 مم، الارتفاع 1460 مم، كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2600 مم.

مقصورة اكسنت 2023 

اكسنت 2023

أما عند الدخول إلى سيارة هيونداي اكسنت 2023، سنرى أن المقصورة استطاعت أن تدمج بين العملية والراحة للركاب والسائق، حيث تأتي بـ 5 من المقاعد المكسوة بالقماش الأنيق، مع نظام مكيف هواء أوتوماتيكي يعمل بشكل سلس للتحكم في المناخ الداخلي للسيارة، مع مقود متعدد الوظائف وأزرار لتسهيل التحكم في الصوت والبلوتوث. 

وننتقل إلى التقنيات الحديثة، حيث نجد نظام صوت يأتي مع 4 سماعات، منفذ الشحن USB ومنفذ الصوت AUX بالأمام والخلف، دعم الاقتران بالهاتف الجوال الذكي من خلال البلوتوث، مسند جانبي للسائق، صندوق تخزين أمامي مع نظام التبريد، نظام فتح الأبواب عن بعد، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، كما يتوفر في الفئة العليا فتحة السقف، ويأتي النظام المعلوماتي الترفيهي شاملاً شاشة بمقاس 8 إنش، وأيضاً شاشة عدادات عالية الوضوح قياس 4.2 إنش.

اكسنت 2023

مواصفات أداء اكسنت 2023

أما عن أداء سيارة هيونداي اكسنت 2023، فتعتمد المركبة على خيارين من المحركات، وهم كالآتي:

  •   محرك تبلغ سعته 1.4 لتر يعمل بقوة تصل إلى 100 حصان 

  • محرك تبلغ سعته 1.6 لتر يعمل بقوة تصل إلى 123 حصان وعزم دوران يبلغ 151

ويأتي المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، كلاهما بـ 6 سرعات، موجه إلى نظام دفع أمامي.

امان اكسنت 2023

تأتي هيونداي اكسنت 2023 مع مجموعة واسعة من أنظمة الأمان، وتتضمن هذه الأنظمة وسائد هوائية امامية لحماية السائق والراكب الأمامي، مكابح مانعة للانغلاق، دعم التحكم في الثبات الالكتروني، حساسات خلفية للمساعدة في الركن، كاميرا للرؤية الخلفية، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة إلى مساعد الصعود على المرتفعات.

سعر اكسنت 2023

كما يمكنك أن تجد هيونداي اكسنت 2023 في المملكة العربية السعودية لدى وكلائها بالفئات والأسعار التالي:

  • Smart 1.4L الفئة الأولى يبدأ سعرها من 64,325 ريال سعودي شاملاً الضريبة

  • Smart 1.4L الفئة الثانية يبدأ سعرها من 64,900 ريال سعودي شاملاً الضريبة

  • Smart Plus 1.4L يبدأ سعرها من 66,625 ريال سعودي شاملاً الضريبة

  • MID 1.6 يبدأ سعرها من 66,625 ريال سعودي شاملاً الضريبة

اقرأ أيضا: هيونداي تساهم في بناء مستقبل وقوده الهيدروجين

معلومات Hyundai مقال
loaing icon