اكبر شركة سيارات 2022 تعرف على الافضل

منذ أكثر من قرن من الزمان تحظى صناعة السيارات بشعبية كبيرة بين أولئك الذين لديهم شغف بالتكنولوجيا المتطورة باستمرار، بدءًا من السيارات الخارقة وحتى السيارات فائقة الكفاءة في استخدام الطاقة وذاتية القيادة، وقد تغيرت هذه الصناعة بشكل كبير، خاصة على مدى العقدين الماضيين، ما جعل السيارات أكثر صداقة للبيئة وأكثر أمانًا للقيادة.

اكبر شركة سيارات

تعد صناعة السيارات واحدة من أكثر الصناعات التي بالكاد ترى فيها لاعبًا جديدًا، لأن المنافسة بالفعل متقاربة بين الشركات الموجودة، وفي معظم الأحيان يتم ترتيب العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على أساس تقييمها الإجمالي، من خلال مراعاة عوامل مختلفة مثل: الأداء المالي لشركات تصنيع السيارات والخدمة المقدمة للعميل، وتأثير العلامة التجارية في اتخاذ القرار بالشراء، والقوة التنافسية في السوق.

تسلا

شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية هي أكبر شركات السيارات في العالم حاليا، وصعدت الشركة التي تأسست عام 2003 بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، ووصلت القيمة السوقية لشركة تسلا إلي 796 مليار دولار.

تويوتا TM

الإيرادات (TTM): 248.6$ مليار

الأرباح الصافية (TTM): 14.4$ مليار

القيمة السوقية: 183.3$ مليار

معدل إجمالي العائد لسنة واحدة: 1.8%

التداول: بورصة نيويورك NYSE

شركة تويوتا هي شركة يابانية المنشأ متعددة الجنسيات. تعد من أولى المصنعات الأجنبية التي بنت لنفسها حصة سوقية مسيطرة في سوق صناعة السيارات الأمريكي عبر وضع المعايير الأساسية للكفاءة والجودة العالية، إذ تصنع شركة تويوتا السيارات والشاحنات والحافلات الصغيرة والمركبات التجارية، وتتضمن خطوط الإنتاج نماذج مثل كورولا وكامري وفور رانر وتاكوما وخطوط إنتاج بريوس وسيدان السيارة الكهربائية الهجينة، أخيرًا تعد ليكزس خط الإنتاج الفاخر لهذه الشركة. بالإضافة إلى صناعة السيارات تنتج تويوتا أجزاء وملحقات السيارات إضافةً إلى تقديم التمويل إلى التجار وزبائنهم.

فولكس فاغن VWAGY

الإيرادات (TTM): 247.4$ مليار

الأرباح الصافية(TTM): 6.4$ مليار

القيمة السوقية: 95.8$ مليار

معدل إجمالي العائد لسنة واحدة: 11.2%

التداول: عبر مكاتب الوسطاء OTC

شركة فولكس فاغن هي شركة صناعة سيارات ألمانية المنشأ متعددة الجنسيات، تطور وتصنع سيارات الركاب والشاحنات والمركبات التجارية الخفيفة مثل الحافلات. تتضمن خطوط إنتاجها نماذج مثل تيغوان وغولف وجيتا وباسات وغيرها.

والجدير بالذكر أن الشركة توقفت عن تصنيع موديل البيتل المدمج العام الماضي بسبب انخفاض الطلب على السيارات الصغيرة الحجم، وتعد كلٌ من بورشه وأودي العلامات التجارية الأكثر شهرةً وفخامةً لهذه الشركة، وأخيرًا تصنع أجزاء السيارات وتقدم لزبائنها خدمات التمويل وإدارة أساطيل السيارات أيضًا.

ديملر DMLRY

الإيرادات (TTM): 174.6$ مليار

صافي الربح(TTM): -309.3$ مليار

الحصة السوقية: 58.7$ مليار

معدل إجمالي العائد لسنو واحدة: 9.8%

التداول: مكاتب الوسطاء OTC

شركة ديملر هي شركة مصنعة للسيارات ألمانية المنشأ متعددة الجنسيات، تصنع سيارات الركاب العادية والحافلات الصغيرة ومركبات الطرق الوعرة والتجارية مثل الشاحنات والحافلات، إضافةً إلى إنتاجها مركبات تحت علامات تجارية مختلفة متضمنةً ديملر ومرسيدس بينز وميتسوبيشي فوسو وويسترن ستار وسمارت وغيرها. تقدم أيضًا خدمات التمويل والتأجير للزبائن والتجار.

فورد F

الإيرادات (TTM): 130.4$ مليار

الربح الصافي (TTM): -2.1$ مليار

الحصة السوقية:27.7$ مليار

معدل إجمالي العائد لسنة واحدة: -24.5%

التداول: بورصة نيويورك NYSE

شركة فورد هي شركة صناعة سيارات متعددة الجنسيات، تتطور وتصنع السيارات الخدمية والرياضية والحافلات الصغيرة والشاحنات، خطوط إنتاجها تتضمن نماذج مثل فيوجن وماستنغ وإيدج واسكايب وإف-50 ورانجر وغيرها العديد. تقدم الشركة أيضًا خدمات تمويل وتأجير مرتبطة بمركباتها.

شركة السيارات البافارية BMWYY

الإيرادات (TTM): 116.7$ مليار

الربح الصافي(TTM): 5.5$ مليار

القيمة السوقية: 49.5$ مليار

معدل إجمالي العائد لسنة واحدة: 12.9%

التداول: مكاتب الوسطاء OTC

شركة السيارات البافارية المعروفة باسم بي إم دبليو هي شركة مصنعة للسيارات والدراجات النارية الفاخرة ألمانية المنشأ متعددة الجنسيات، تصمم وتصنع المركبات تحت العديد من العلامات التجارية متضمنةً بي إم دبليو وميني ورولزرويس إضافةً إلى توفيرها الأجزاء الاحتياطية وملحقات السيارات. وأخيرًا تقدم الشركة خدمات التمويل الائتماني والتأجير والعديد من الخدمات الأخرى لعملاء التجزئة.

جينيرال موتورز GM

الإيرادات (TTM): 115.8$ مليار

الربح الصافي (TTM): 1.7$ مليار

الحصة السوقية: 45.7$ مليار

معدل اجمالي العائد لسنة واحدة: -17.4%

التداول: بورصة نيويورك NYSE

شركة جينيرال موتورز هي شركة مصنعة للسيارات متعددة الجنسيات، تصمم وتصنع السيارات والشاحنات وأجزاء السيارات، تعد هذه الشركة من الشركات الرائدة في تطوير السيارات الكهربائية بدايةً من شيفي فولت وخليفتها شيفي بولت. لهذه الشركة أربعة خطوط إنتاج رئيسة جي إم سي وشيفروليه وكاديلاك وبُوِيك. وتقدم الشركة خدمات تمويل السيارات.

اقرأ ايضا: ماذا لو دخل الجرذ إلى سيارتك وماذا يأكل؟

معلومات مقال
loaing icon