اكاديا 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

جمس اكاديا 2021 هي سيارة اس يو في عائلية حصلت على تحديث مؤخرا عزز مكانتها في السوق السعودي حيث تقدمها صانعة السيارات الامريكية عبر وكيليها شركتي الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، وتأتي بملامح شبابية وقدرات رشيقة وتكنولوجيا حديثة، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

جمس السعودية

قبل الحديث عن جمس اكاديا 2021 سنتعرف على وكلاء الصانع الأمريكي بالمملكة، ونبدأ بـ الجميح، وهي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936، والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة، وتمثل المجموعة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، تشمل هذه القائمة جنرال موتورز، جي أيه سي موتور، بيبسي، شل، يوكوهاما، انتربرايس لتأجير السيارات وغيرها الكثير.

أما بالنسبة للتوكيلات العالمية التوكيلات فهي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، وهما العربية للسيارات والشركة الهندسية (اميكو - الزاهد) موزع لجنرال موتورز منذ عام 1946 والجنرال وكالات آلات وكيل جنرال موتورز منذ عام 1957.

من جانبها، يجدر بالذكر أن جمس هي شركة أمريكية لصناعة الشاحنات والشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط من قبل شركة جنرال موتورز، وقد تأسست الشركة في البداية عام 1901م بإسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company، وقد انطلقت شاحنة جمس أول مرة عام 1912 وقد أنتجت 22000 شاحنة في ذلك العام وظهرت للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

جمس اكاديا 2021

اكاديا 2021

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث يتميز تصميمها بالجمع بين الشكل الجديد والجريء ومظاهر القوة والعملية، وهذا ما يمنحه حضوراً باهراً، ومن مزايا التصميم العصرية تتجلى في الواجهة الأمامية مع شبك كبير بتصميم مطلي بالكروم اللامع وتوجد فتحة تهوية أسفل بالمصد.

تتميز السيارة أيضاً بمصابيح أمامية وخلفية LED بشكل حرف C المميز من جي ام سي، ومصابيح الإضاءة النهارية LED ومصابيح ضباب LED، كما تأتي المصابيح الخلفية بتصميم مسحوب للجوانب، وينتهي السقف بجناح خلفي مدمج، وعلى جانبي المصد الخلفي توجد فتحة منفذ عادم، كما تأتي المرايا الجانبية مدفأة وقابلة للتعديل وتتميز بمؤشرات التفاف LED جديدة ومدمجة.

داخلية جمس اكاديا

اكاديا 2021

من الداخل، تتميز مقصورة جمس اكاديا 2021 بالمرونة فتتميز بالراحة الفاخرة والأداء العملي المتطور إلى مستوى جديد من الرقي، فخيارات المقاعد، 7 أو 8 مقاعد، قابلية طي وتقسيم مقاعد الصف الثالث بنسبة 50/50 بشكل منفصل للحصول على مساحة تخزين إضافية، ومقاعد الصف الثاني قابلة للانزلاق Smart Slide ما يسهّل الوصول إلى مقاعد الصف الثالث، كما مقاعد الصف الثاني من جهة الراكب قابلة للرفع، كما تأتي بعجلة القيادة مكسوة بالجلد الفاخر وتتميز بلمسات من الألومنيوم وعمود عجلة قيادة قابل للتعديل كهربائياً.

أما بالنسبة للتقنيات، فتأتي بنظام مكيف متقدم حيث يمكن التحكم في ضبط إعدادات درجات الحرارة المتنوعة لسيارات الأداء الرياضي متوسطة الحجم عبر أدوات التحكم في المناخ في ثلاث مناطق. وتأتي بنظام  جي ام سي للمعلومات والترفيه شاشة قياس 8 إنش مع نظام الملاحة المتوفر، ويدعم النظام التوافق مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ويوجد 5 منافذ USB، كما تتوفر خاصية العرض على الزجاج الأمامي ملونا بإطار 6 إنش لتقديم معلومات ضرورية مثل السرعة والصوت والهاتف ومعلومات نظام الملاحة.

تقنيات جمس اكاديا

اكاديا 2021

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام التنبيه عند تغيير المسار 
  • التنبيه من المناطق الجانبية العمياء 
  • نظام تنبيه السيارات العابرة من الخلف 
  • كاميرا رؤية خلفية عالية الدقة 
  • نظام توزيع الفرامل الكترونيا 
  • مساعدة الفرامل 
  • التحكم الديناميكي بالثبات 
  • نظام تنبيه التصادم الأمامي 
  • التنبيه عند تغيير المسار 
  • مجموعة 7 وسائد هوائية تقدم حماية كاملة

مواصفات جمس اكاديا

اكاديا 2021

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من خيارين للمحركات، الأول محرك نسخة دينالي سعة 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 310 حصان و عزم الدوران 364 نيوتن متر متصل بناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي، والثاني محرك تيربو  سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 230 حصان و وعزم دوران 350 نيوتن متر متصل بناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي. 

سعر جمس اكاديا

وفي الختام، تتوفر جمس اكاديا 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركتي الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات بالأسعار التالية:

  • جمس اكاديا SLE دفع أمامي بسعر 129,938 ريال سعودي
  • جمس اكاديا SLT دفع أمامي بسعر 148,390 ريال سعودي
  • جمس اكاديا دينالي بسعر 186,900 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: سيارة جمس 2021 واسعارها في السعودية

معلومات GMC مقال
loaing icon