اف 150 رابتر 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

إن سيارة فورد اف 150 رابتر 2023 هي بمثابة سيارة بيك أب فائقة القدرة على الطرق الوعرة، فهي ليست مصممة فقط لتحمل الأعمال الشاقة، ولكن أيضًا لتكون قادرة على قطع مختلف التضاريس أمامها بقدرة تحمل مذهلة، وبالتالي فقد أصبحت واحدة من اهم ايقونات هذا القطاع المميز، وسنتعرف اليوم على أهم مميزاتها ومواصفاتها واسعارها.

فورد اف 150 رابتر 2023
اف 150 رابتر

تأتي سيارة فورد اف 150 رابتر 2023 بهيكل مصنوع من سبائك الألمنيوم فائقة القوة وقاعدتها الصلبة المصنوعة من الفولاذ، مما يجعلها أخف وزناً بنحو 225 كجم عن ذي قبل، لكنها أثبتت أنها أقوى، بسعة حمولة قصوى تصل إلى 450 كجم وقدرة سحب تزيد عن 5,000 كجم، مع تكنولوجيا محركات EcoBoost حيث أن نسبة الطاقة إلى الوزن أفضل بنسبة 16٪، ويمكن الشعور بذلك على الطرق المختلفة.

وتأتي رابتر الجديدة مزودة بمعدات قوية ذات ميزات قوية مثل الدروع، ولوحات الحماية، والشبكة الأمامية السوداء، وفتحات التهوية، والمصدات الأمامية والخلفية، وتأتي بإطارات لجميع التضاريس لتمكينها من السيطرة الفائقة على الطرق الوعرة وتقليل الضوضاء، كما تعزز تقنية CoreGard من أداء السيارة، وتأتي البيك أب بنظام إضاءة Rigid مخصص للطرق الوعرة ومثبت في المصد الأمامي.

بينما تشتمل المعدات الخارجية على إطارات من الجيل الثاني مقاس 17 بوصة لجميع التضاريس مصنوعة لشاحنة رابتر، فهي مزودة بمصابيح خلفية LED وباب خلفي جديد بتقنية السلم، حيث يمكن إزالة سلم صغير من الباب الخلفي لتسهيل العملية للصعود والنزول وتحميل البضائع.

داخلية سيارة فورد اف 150 رابتر 2023

اف 150 رابتر

من ناحية أخرى نجد أن المقصورة قد تم تجهيزها لتوفير أقصى درجات الراحة، حيث تأتي المقاعد بأنظمة تهوية ومساند ظهر فريدة من نوعها، كما أن المقاعد ومساند الرأس قابلة للتعديل وتأتي مع مساند للذراعين وأماكن تخزين إضافية ومقود كهربائي متعدد الاستخدام.

يوجد نظام تكييف يدوي أو أوتوماتيكي، ومنافذ طاقة بجهد 12 فولت في الأمام، ومرآة رؤية خلفية ذات تعتيم تلقائي، ونظام المعلومات والترفيه يعتمد شاشة مقاس 8 بوصات ويعمل بنظام Sync3 مع نظام ملاحة ذكي و نظام صوتي فاخر مكون من 7 مكبرات صوت ومنافذ USB و AUX وبلوتوث وراديو.

مواصفات فورد اف 150 رابتر 2023

من حيث الأداء والقوة، تستمد سيارة فورد رابتور الجديدة قوتها من محرك EcoBoost سعة 3.5 لتر الذي يولد 450 حصانًا وعزم دوران 691 نيوتن متر، يأتي مزودًا بنظام عادم مُحسَّن لطرد الغازات بمعدل أكبر وبالتالي الوصول إلى سرعة قصوى أعلى، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، لذلك تتسارع البيك أب من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم / ساعة، وتستهلك 14.1 لترًا / 100 كم، بالإضافة إلى ذلك تأتي مزودة بنظام تعليق خلفي خماسي الوصلات بقضيب صلب وصمام عادم للحصول على صوت محرك أكثر دقة.

قائمة سيارات فورد اف 150 رابتر 2023 في السعودية تشمل أيضًا رينجر، التي تنتمي إلى فئة البيك أب، وهي أقل قوة من اف 150 رابتر، وفقًا لأرقام أداء المحرك الرسمية.

يأتي نظام إدارة التضاريس بسبعة أوضاع: عادي، زلق، رياضي، سحب، على الطرق الوعرة، باجا وتسلق الصخور لتكون البيك أب هي الأفضل في اجتياز التضاريس الصعبة بفضل تقنية FOX Live Value من الجيل التالي.

اف 150 رابتر

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

كما توفر سيارة فورد اف 150 رابتر 2023 العديد من أنظمة الأمان المتطورة للغاية، ومن أهمها:

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي

  • نظام مراقبة النقطة العمياء

  • أنظمة التحكم في الاستقرار والتحكم في الانقلاب

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر

  • كاميرا بزاوية 360 درجة بنظام الرؤية الشامل

  • مراقب زاوية الانحدار وزاوية الميل وزاوية عجلة القيادة

  • أحزمة أمان ثلاثية النقاط

  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

  • ميزة التحكم في الإمالة

  • نظام مساعدة ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة

  • نظام مساعد الركن النشط

  • نظام الحفاظ على المسار 

  • تحذير مغادرة المسار

  • مساعد عودة المقطورة

سعر فورد اف 150 رابتر 2023

يبدأ سعر سيارة اف 150 رابتر 2023 من 408,710 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة، بحسب الوكيل محمد الناغي.

للتعرف على أسعار ومواصفات فورد اف 150 رابتر 2023 يمكنك زيارة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضا: الأسبوع في مقالة: تجارب نيسان وفورد وسوالف عن خامات السيارات وتونالي في منطقتنا

معلومات Ford مقال
loaing icon