افضل زيت للسيارات 2021 في السعودية

تعتبر زيوت السيارات أحد أبرز عوامل حماية الأجزاء الداخلية للسيارة، حيث تقوم بالحفاظ على عمر سيارتك لفترة طويلة للغاية من خلال إمدادها باللزوجة اللازمة لاحتكاك اجزاؤه المختلفة ومنعها من التآكل، ونستعرض سوياً اهم المعلومات حول افضل زيت للسيارات.

افضل زيت للسيارات

في سوق سيارات ضخم مثل السوق السعودي فإنه هناك العديد من الزيوت المختلفة واختيار افضل زيت للسيارات يتم من خلال اختيار الزيت المناسب لك والحالة سيارتك أو الموصى به بشكل عام من خلال الوكيل أو الشركة المصنعة، ولكن هناك شركات تقوم بتقديم الخواص الزيت المناسبه فقط للسيارة ولا تقوم بترجيح نوع معين، ولكن بشكل عام فإن الزيوت تنقسم إلى ثلاثة أنواع:

  • زيوت طبيعية ( معدنية ) وهي الزيوت التي يتم الحصول عليها من الطبيعة، ويكون مصدرها النفط الخام.

  • زيوت تخليقية ( صناعية ) والتي تحتوي على نسبة من زيت معدني طبيعي كأساس لها، وقد تم صنعها معملياً ويتم إضافة بعض المواد الصناعية لتحسين خصائصه.

  • زيوت شبه تخليقية، والتي تتكون داخل معامل كيميائية وتكون خليطاً من الزيوت المعدنية بنسبة 70% وزيوت صناعية بنسبة 30%.

ولكن للتأكيد من المهم للغاية معرفة أن الزيت الأنسب للسيارة يكون عادة هو المذكور في دليل الملاك والصيانة المرفق مع السيارة، لذلك يفضل تفقد كتيب دليل الملاك لمعرفة الزيت الملائم للسيارة وشراء الخيار الأفضل بالنسبة لك.

افضل زيت للسيارات

انواع زيوت السيارات

للحديث عن افضل زيت للسيارات يجب الإشارة إلى أن سوق السيارات السعودي مليئ بالعديد من الزيوت المختلفة وإليك أبرزها:

  • زيت Valvoline Motor وهو أحد أقدم الزيوت الموجودة في السوق السعودي، وهو دائماً ما يقدم مستوى ثابت ومميز من الأداء.

  • زيت Total Motor وهي واحدة من أجود أنواع الزيوت وأكثرها انتشاراً في العالم وخاصة في أوروبا، وهذا النجاح بالطبع يرجع إلى جودتها.

  • زيت Pennzoil Motor وهي واحدة من ألمع الزيوت في الأسواق، كما أنها الشريك الرسمي لمحركات فيراري، وهو ما يدل على جودتها.

  • زيت Mobil 1 Motor والذي نظراً لجودته فهو يستخدم بكثرة في السباقات، حيث أنه الزيت الرسمي لسيارات ماكلارين و ناسكار وهوندا في سباقات F1.

  • زيت Quaker State Motor والذي يوجد منه أنواع مختلفة مثل الزيوت المعدنية والزيوت المخلقة والزيوت شبه المخلقة، ما يمنح السيارة كفاءة عالية لمسافات طويلة.

افضل زيت للسيارات

تغيير زيت السيارة

بعد الحديث عن افضل زيت للسيارات نستعرض سوياً بالحديث عن موعد تغيير زيت السيارات، وهناك عدة عوامل يتوقف عليها توقيت تغيير زيوت السيارات، فمثلًا إن كان محرك سيارتك قديمًا نوعًا ما أو إن كانت السرعة تغلب على نمط قيادتك فإن المحرك سيستهلك الزيت أسرع.

اقرأ أيضًا: هل اضافات الزيوت لمحرك السيارة لها فوائد؟

معلومات مقال
loaing icon