افضل بطاريات سيارات 2022 في المملكة العربية السعودية

من اهم اجزاء السيارة هي البطارية، لذلك يبحث الكثير عن افضل بطاريات لسياراتهم، وذلك لان السيارات موصولة بشكل اساسي على البطارية ومن دون بطارية لا يمكن تشغيل السيارة، لذلك وتتعدد أنواع البطاريات و تختلف فيما بينها في الجودة وسعة التشغيل والسعر.

افضل بطاريات سيارات

تعتبر بطارية السيارة من أهم المكوّنات الموجودة تحت غطاء المحرك، والهدف الأساسي من وجودها هو توفير شرارة كهربائية من أجل عمل المحرك، ومهمتها تشغيل المحرك الكهربائي، أو ما يعرف بالدينمو الذي يكون في العادة مسؤولا عن تشغيل محرك السيارة التقليدي، أي محرك الاحتراق الداخلي سواء كان يعمل بالديزل أو البنزين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوجب على البطارية أن توفر الطاقة اللازمة لإنارة مقصورة السيارة الداخلية والمصابيح الخارجية.

افضل انواع بطاريات سيارات

هناك العديد من البطاريات عالية الكفاءة والجودة الخاصة بالسيارات كافضل بطاريات سيارات 2022 في السعودية حيث تختلف في أسعارها وفقا لسعة التشغيل فيها، ومن ابرز هذه البطاريات:

بطارية optima

تعد بطارية أوبتما من أفضل البطاريات في السوق السعودي، يعتبرها الكثيرون أفضل بطارية سيارة حيث إنها تأتي بأكثر من لون، ولكل لون استخدام معين، حيث تتأتي البطارية باللون الأحمر لسيارات الدفع الرباعي، والأصفر لمحركات 4 سلندر، والأزرق لأجهزة الملاحة واللاسلكي في القوارب، وتتميز بكفاءة عالية تعيش حتى 10 سنوات وتتحمل عوامل التحرية وتغيير درجات الحرارة، وتباع في المملكة العربية السعودية بسعر 901 ريال سعودي.

بطارية كلورايد

تعد بطارية كلورايد من البطاريات المميزة في السوق السعودي ولها كفاءة عالية وتأتي بسعر 152 ريالا سعوديا، ولسعة 70 أمبيرا تأتي بـ 162 ريالا سعوديا.

بطارية موتلو

تعد بطارية موتلو من البطاريات المميزة في السوق السعودية وهي صناعة تركية وتباع بسعر 168 ريالا في السوق السعودي.

بطاريات ever start

وتجد بطارية ever start في مول وول مارت، وهي من أفضل العلامات التجارية العالمية، وتتميز بكفاءتها وأدائها العالي، وتتحمل جميع الظروف القاسية، ودرجات الحرارة العالية، وتجمع بين عاملين هامين هما السعر المميز والجودة، وتباع في المملكة العربية السعودية بسعر 340 ريالا سعوديا.

بطارية باقادر

تعد  بطارية باقادر من البطاريات المميزة في السوق السعودي وتعمل بكفاءة عالية وهي صناعة يابانية وتباع في السعودية بسعر 400 ريال سعودي.

بطارية ac delco

تعد بطارية ac delco، أفضل بطارية سيارة السعودية لدى كثيرين من حيث السعر حتى تأتي بسعر 112 ريالا لطراز 55 أمبيرـ و138 ريالا لسعة 70 أمبيرا.

بطارية napa car battery

تعد بطارية napa car battery من بطاريات السيارات المميزة في السعودية من حيث الكفاءة حيث سعر مناسب بالمقارنة من  كفاءتها، وتمتد فترة ضمانها إلى عامين، ويمكنها أن تعيش معك لفترة أطول، وتتحمل الحرارة العالية، وتباع في السعودية بسعر 160 ريالا سعودياً.

بطارية سي إس بس

تعد بطارية سي إس بس بطارية متعددة وجيدة وذات كفاءة مناسبة وسعر مناسب وتباع في السعودية بسعر 140 ريالا سعوديا.

بطارية النسر

تعد بطارية النسر 70 أمبيرا أفضل البطاريات في السوق العربية ولها شهرة كبيرة وسعر مناسب وقد في التصنيع، وتأتي بسعر 152 ريالا سعوديا.

بطارية hankook

تعتبر بطارية HANKOOK من أكثر أنواع بطاريات السيارات المنتشرة في العالم العربي، فهي تجمع ما بين الجودة الممتازة، والتي تتمثل في الكفاءة العالية والصناعة الكورية المميزة، وبين السعر الاقتصادي، خاصة أنها تأتي بعمر افتراضي يبلغ نحو عامين، مع فترة ضمان لمدة 6 أشهر. ويبلغ سعر بطارية HANKOOK في السوق السعودي حوالي 182 ريالاً سعودياً.

معايير اختيار افضل بطاريات سيارات

يعتمد اختيار افضل بطاريات سيارات 2022 في السعودية على الكثير من المعايير التي هي مقسمة كالتالي:

  • طاقة البطارية حيث أن أختيار طاقة البطارية تتناسب مع نوع سياراتك فالمعروف أن السيارات تتفق في الفولت ولكنها تختلف في الأمير لذا يجب أن تعرف الأمير الذي تحتاجه سيارتك فهناك 55 أمبير، 60 أمبير، وحتى 100 أمبير.
  • حجم البطارية فيجب اختيار بطارية ذات حجم مناسب وذلك ليتناسب مع سيارتك وحتي تكون فيه البطارية مستقرة.
  • تاريخ الإنتاج فيجب عند شراء بطارية جديدة أن تنظر إلى تاريخ الإنتاج ولا تحاول شراءها اذا كانت مر 6 شهور أو أكثر من تاريخ الأنتاج وذلك لان البطارية تحتوي على مواد كميائية تتأثر مع مرور الوقت.
  • ضمان البطارية حيث يجب أن تختار بطارية لها ضمان وذلك حتى تغيرها الشركة في حالة حدوث أي أعطال بها.

اقرأ ايضا: بالفيديو: مدمّر السيارات يضرب من جديد ويحرق بي ام دبليو M5 كومبيتشن

معلومات مقال
loaing icon