افخم سيارات 2022 من اهم صناع السيارات الراقية في العالم

الحصول على أفخم سيارات هو حلم الكثيرين؛ حيث تقدم الشركات مستوى من الرفاهية والرقي للأثرياء، ولا يمكننا إنكار أن بإمكان السيارات الفخمة إعطاء نظرة وصورة اجتماعية خاصة لملاكها، ولذلك نستعرض اليوم أفخم السيارات الموجودة في المملكة.

مرسيدس اس كلاس

أفخم سيارات

عند ذكر الفخامة تُذكر مرسيدس اس كلاس فهي أفخم سيارات مرسيدس تجسيد حي للفخامة والرقي في أبهى صوره لنراها مع الرؤساء والملوك؛ وذلك لتصميمها الخارجي المهيب والداخلي الأنيق الراقي، فالآن تم استبدال الوظائف بأوامر صوتية أو بأزرار لمسية على شاشة كبيرة، فتأتي مرسيدس اس كلاس مع شاشة جذابة لمسية كبيرة بمقاس 12.8 بوصة، وذلك مع وجود 4 منافذ تهوية أفقية أعلى الشاشة في الكونسول الوسطي لتكون بديلاً عن منافذ المكيف الدائرية القديمة، مع إضافة زخارف من ألياف الكربون أو الخشب الأسود اللامع على لوحة القيادة.

وتأتي المركبة مع خيارين من المحركات، الأول 6 سلندرات سعة 3 لترات تيربو متصل بمولد 48 فولت بقوة 429 حصاناً مع دفع رباعي وذلك بفئة S500، أما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت بقوة إجمالية 469 حصاناً. ومع الفئتين يمكننا أن نجد ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س.

وإذا كنت من محبي جمع أفخم سيارات يمكنك اقتناء سيارة مرسيدس s بالمملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، ويبدأ سعرها من 630 ألف ريال.

اودي A8 

سيارة فخمة

ومن أفخم سيارات الصانع الألماني اودي نرى السيدان الفارهة اودي a8، التي تتوفر بخيارين من المحركات: الأول قلب نابض بست أسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي يمكنه توليد قوة 333 حصان، وأما الآخر فهو قلب نابض بثمان أسطوانات سعة 4.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي يمكنه توليد قوة 420 حصان.

ونجد المركبة متوفرة لدى الوكيل شركة ساماكو بفئتين بالأسعار الآتية:

  • بزنس بسعر 428,500 ريال

  • هاي امبشن بسعر 485,000 ريال

رولزرويس كولينان

أفخم سيارات

اس يو في كولينان هي أفخم سيارات رولز رويس وتعد هي الاس يو في الوحيدة في قائمة اليوم، خرجت للنور للمرة الأولى في عام 2018، وتأتي بمصابيح وشبك أمامي شبيه بذلك الموجود في فانتوم، أما عند الدخول إلى المقصورة الملكية نجدها متوفرة بنسختين، الأولى بـ 4 مقاعد التي تأتي ببعض المميزات الإضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لحفظ المشروبات، والنسخة الثانية بـ 5 مقاعد، وكما نرى دائماً في سيارات رولز رويس نجد الإضافات الفخمة مثل المقاعد المهواة، ومقبض للتحكم الدوار في الكونسول الوسطي، وبالطبع المقعدان والطاولة الصغيرة اللذان يظهران من الصندوق الخلفي بضغطة زر.

وبذكر الصندوق الخلفي، فنجد زجاج عازل بينه وبين المقصورة لمنع المقصورة من التأثر بأي إزعاج أو تراب، وتستمد كولينان قوتها من محرك V12 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر، بقوة 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، ويمكنك اقتناء رولز رويس كولينان في المملكة بسعر يبدأ من 2,250,000 ريال.

بي ام دبليو الفئة السابعة    

سيارة فخمة

ولم تدخر الصانعة الألمانية بي إم دبليو في صناعة أفخم سياراتها، بي ام دبليو السيدان الفئة السابعة الفارهة الشهيرة، فهي واحدة من أبرز المركبات بقائمتنا اليوم أفخم سيارات، وتتوفر بي ام دبليو الفئة السابعة عند 375 ألف ريال سعودي مع عدد من خيارات المحركات باسعار السيارات الآتية: 

- نسخة 745e هجينة تستمد قوتها من محرك من 6 اسطوانات يولد 280 حصان، ومعه محرك كهربائي، ليولد المحركان سوياً 389 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة 750i تستمد قوتها من محرك V8 سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة M760Li الرياضية تتألق بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران

مرسيدس S-Class مايباخ

سيارة فخمة

وأخيرًا وعودةً للصانع الألماني عنوان الفخامة مرسيدس سنجد نسخة مايباخ من اس كلاس، هي واحدة من أرقىِ المركبات في قائمة أفخم سيارات، تستمد قوتها من محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لترات مع التقنية هجينة معتدلة EQ Boost. ويأتي المحرك مع وحدة ناقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات وينتج قوة 496 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ عند 1.2 مليون ريال

اقرأ أيضاً: سيارات بي ام دبليو 2022 هنا تجد اشهر طرازات الصانع البافاري في السعودية

معلومات سيارات فخمة مقال
loaing icon