افالون 2022 الفئات والمواصفات في السعودية

غالباً ما تجذب السيارات الكبيرة الكثير من المواطنين في منطقة الخليج العربي لاسيما وأن هذا النوع من المركبات يأتي عادة مع باقة كبيرة من التقنيات المتطورة التي تليق بالسائق وبالركاب في آن معاً، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف على فئات ومواصفات افالون 2022.

افالون 2022

افالون 2022

أفالون هي سيارة السيدان الرائدة من تويوتا في في منطقة الخليج العربي وذروة ما تقدمه شركة صناعة السيارات اليابانية من حيث الأداء والرفاهية. على الرغم من تصميمها الرياضي الشاق وطابعها المميز في القيادة، ما تزال تويوتا أفالون 2022 أكثر جاذبية من أي سيارة كبيرة اخرى، كما وتمتعت بجودة الركوب الهادئة، والمقصورة الداخلية الفخمة، إضافة إلى مجموعة مدهشة من وسائل الراحة والرفاهية.

مواصفات افالون 2022

افالون 2022

أعطت تويوتا أفالون بعض التحسينات التصميمية التي تمس الحاجة إليها في عام 2019، حيث حولتها من سيارة سيدان نموذجية ومبتذلة تهدف إلى المتقاعدين إلى سيارة رياضية أكثر جاذبية. في المقدمة، يتم تمييز الشبكة الكبيرة إما بالكروم أو الأسود اللامع اعتمادًا على نسخة السيارة. هذا الشبك محاط بمصابيح LED أمامية حادة التي تؤكدها فتحات التهوية الجانبية العميقة. يحل الإصدار XSE Hybrid Nightshade Edition محل XSE Hybrid ويأتي مع لمسات وعجلات خارجية سوداء ممتدة، بما في ذلك تقليم النوافذ ومقابض الأبواب السوداء، والجناح الخلفي الأسود، والشبكة السوداء، وإطارات الكروم المعتمة على المصابيح الأمامية. تعتبر أطراف العادم المزدوجة قياسية في السيارة، على الرغم من أن بعض الطرز تتلقى أطرافًا رباعية الكروم كما وتحتوي جميع الطرازات على مصابيح خلفية LED. فتحة السقف الكهربائية قياسية في بعض النسخ كما ويمكن أن تكون اختيارية على زخارف أخرى في حين يتراوح حجم العجلات من 17 إلى 19 بوصة.

فئات افالون 2022

افالون 2022

فقدت تشكيلة تويوتا أفالون 2022 نظام الـ AWD، وتقليم XSE الهجين، وتقليم TRD الرياضي. ما تبقى لدينا هو أربعة ديكورات واثنان من مجموعات الدفع. كل الموديلات غير الهجينة من طراز FWD تستخدم نفس محرك V6 سعة 3.5 لترًا بقوة 301 حصانًا وجميع السيارات الهجينة مزودة بمحرك رباعي سعته 2.5 لتر مع مجموعة دفع هجينة بقوة 215 حصان.

نماذج تويوتا افالون 2022 هي XLE و XLE Hybrid و XSE Hybrid Nightshade Edition و Touring و Limited و Limited Hybrid.

بدءًا من XLE الأساسية، تأتي بشكل قياسي مع محرك V6، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية LED. تشمل الميزات الداخلية القياسية التحكم في المناخ ثنائي المنطقة، والدخول عن بعد بدون مفتاح، والتشغيل بضغطة زر، وشاشة عرض معلومات السائق مقاس 7 بوصات، وتنجيد جلدي SofTex، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة وقابلة للإمالة بثماني اتجاهات، ومقود متعدد الوظائف قابل للإمالة والتلسكوب، ومرآة داخلية بوظيفة التعتيم التلقائي، وثلاثة أوضاع للقيادة.

تشتمل مجموعة السلامة المحسّنة لهذا العام على عشرة وسائد هوائية، وتحذير ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة، وتنبيه مغادرة الممر بمساعدة التوجيه، وتتبع المسار، والتحكم التكيفي في التطواف، وكشف النقطة العمياء مع تنبيه من حركة المرور الخلفية، وكاميرا احتياطية، ومساعدة بدء التل. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة تسع بوصات ويتضمن Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa وأربعة منافذ USB وتدفق بلوتوث و SiriusXM ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت.

يحتوي طراز XLE Hybrid على نفس المواصفات مثل XLE ، لكنه يستبدل محرك V6 بمحرك داخلي رباعي سعة 2.5 لتر مع مساعدة هجينة وأربعة أوضاع للقيادة. كما أنه يحتوي على مستشعرات الاصطدام لإلغاء تنشيط البطارية الهجينة في حالة حدوث تصادم

.يستخدم XSE Hybrid Nightshade Edition نظام الدفع XLE Hybrid، ولكنه يحصل على تصميم خارجي مخصص Nightshade Edition، حيث يظهر التعتيم على الجناح الخلفي، والشارات، ومقابض الأبواب، والهوائي، والمرايا، وعلى العجلات المعدنية مقاس 19 بوصة. خيارات الألوان الخارجية والداخلية محدودة. حواف المصابيح الأمامية مظلمة والمصابيح الخلفية مظلمة. تحصل السيارة أيضاً على فتحة سقف قابلة للإمالة / الانزلاق كهربائياً، ودواسات وأجزاء داخلية من الألومنيوم، ومفاتيح تبديل مجداف وشحن لاسلكي.

تأتي نسخة V6 Limited مع عجلات من سبائك الكروم مقاس 18 بوصة وتحصل على عجلة قيادة مُدفأة، وتنجيد جلدي، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد خلفية مُدفأة، وتقليم داخلي خشبي، وثلاثة أوضاع للقيادة، وشاشة عرض ملونة مقاس 10 بوصات. يكتسب نظام المعلومات والترفيه نظام الملاحة ونظام الصوت JBL المتميز المكون من 14 مكبرًا.

تتمتع نسخة Limited Hybrid بنفس ميزات محرك V6 Limited، ولكن مع مجموعة نقل الحركة الهجينة بدلاً من ذلك.

تأتي سيارة Touring بعجلات معدنية سوداء مقاس 19 بوصة، ونظام تعليق متكيف، وتحسين صوت المحرك، والتحكم النشط في الضوضاء، وأربعة أوضاع قيادة، وشبكة باللون الأسود اللامع، وجناح خلفي، وعادم رياضي، وتنجيد SofTex / Ultrasuede ، ومقصورة داخلية مصنوعة من الألمنيوم والدواسات من Nightshade.

محرك افالون 2022

افالون 2022

كما هو الحال في السنوات السابقة، تم تجهيز افالون بمحرك V6 سعة 3.5 لتر كمعيار، لتوليد قوة تصل إلى 301 حصان وعزم دوران بقدرة 362 نيوتن ميتر. يتم التنازل عن هذه الإمكانية للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. يستمر هذا الإعداد في إثارة الإعجاب من خلال استجابات التسارع القوية والفورية والسلسة بشكل لا يصدق.

كان هناك أيضًا محرك 2.5 لتر رباعي الاسطوانات متصل بنظام هجين يعمل مع الدفع بالعجلات الأمامية. ينتج قدرة تبلغ 215 حصانًا.

سعر افالون 2022

يبدأ سعر تويوتا أفالون 2022 في المملكة عند الوكيل بـ 139035 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ ايضاً: 14 كاميرا و12 جهاز استشعار: لوسيد تتحدى تسلا في عقر دارها

معلومات Toyota مقال
loaing icon