اس يو في يابانية سيارات اعتمادية بدرجة امتياز

لا يخفى على أحد أن السيارات اليابانية هي من أفضل السيارات وأكثرها اعتمادية، ولذلك تتمتع هذه السيارات بشهرة عالمية كبيرة وخاصة في المملكة العربية السعودية، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على أفضل سيارات اس يو في يابانية من العلامات التجارية سوزوكي وتويوتا وهوندا.

اس يو في يابانية سوزوكي جمني 

اس يو في يابانية سوزوكي جمني 

صُممت سوزوكي جيمني لتحمل أقسى الأحوال الجوية وأقسى الطرق، لذا فهي تساعدك على التعامل مع الطرق التي لا تتمكن المركبات الأخرى من القيادة عليها، وخاصة أن السيارة الجديدة صغيرة وخفيفة مثل السيارات التي سبقتها، وخفة وزنها تحافظ على قوتها على الطين والرمل والمنحدرات الزلقة والمنحدرة، تأتي السيارة بواجهة أمامية مصممة بشكل مميز بمصابيح أمامية من نوع LED أو هالوجين حسب الفئة، مع إضاءة أوتوماتيكية مع غسالة أمامية، وأضواء DRL نهارية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

تتميز مقصورة السيارة الـ اس يو في يابانية بتصميمها الأنيق وتقنياتها الانتقائية وتكييف هواء أمامي يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة، وبها ساعة رقمية وجهاز تحكم عن بعد ونظام قفل للأبواب وراديو سي دي مشغل MP3 ومقبس صوت - بلوتوث.

تتميز السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي نستعرضها في النقاط التالية: وسائد هوائية أمامية، وسائد هواء جانبيه للسائق والراكب، مثبت كرسي الأطفال، نظام مكابح مانع للإنغلاق ABS مع نظام التوازن الألكترونيESP، مثبت سرعة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام مساعدة الفرامل، نظام التحكم في المنحدرات، جهاز مانع تشغيل الحركة

تستمد السيارة الـ اس يو في يابانية قوتها على الطرق الوعرة من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 130 نيوتن.متر عند 4,200 دورة في الدقيقة، ويتميز المحرك بنظام توزيع الوقود بحقن متعدد النقاط، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات أو يدوي بخمسة سرعات، وتتميز السيارة بنظام التعشيق الأساسي مع قفل أوتوماتيك، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 40 لتر.

اس يو في يابانية تويوتا راش 2023

اس يو في يابانية تويوتا راش 2023

 تتميز هذه المركبة الـ اس يو في يابانية بتصميمها الرياضي العصري الذي يظهر في المقدمة العريضة التي تعطي السيارة هيئتها القوية، بالإضافة إلى إحساس جودة الخامات الذي تعززه اللمسات الكرومية، تأتي بالمصابيح الأمامية بتكنولوجيا ليد، مع أخرى خلفية تتميز بتصميمها الأفقي المختلف، وكشافات ضباب أمامية، جنوط تأتي قياسها 17 بوصات، ومرايا خارجية كهربائية لها نفس لون هيكل السيارة مع إشارات انعطاف.

أما عن المقصورة الداخلية لسيارة اس يو في يابانية فهي تتمتع برحابة وفساحة كبيرة تمكنها من استيعاب كل أفراد العائلة، وذلك لأنها تكفي 7 أفراد وتتميز المقصورة بنظام معلوماتي ترفيهي ممتاز يشمل شاشة لمسية حجمها 6 بوصات، ونظام صوتي يتكون من 8 مكبرات صوت، وأيضاً منافذ USB أمامية وخلفية تدعم الشحن السريع.

تعتمد سيارة تويوتا راش اس يو في يابانية في أدائها على محرك بنزين 4 سلندر سعته 1.5 لتر ليولد قوة أقصاها 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران أقصاه 136 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، ويأتي المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات مع نظام دفع خلفي، كما تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر.

هوندا crv 2023

هوندا crv 2023

تتمتع هوندا CR-V الـ اس يو في يابانية بلمسات عصرية وجريئة تعزز الطابع الرياضي في بعض الجوانب، فجاءت السيارة اليابانية متعددة الاستخدامات بمقدمة أنيقة وواجهة أمامية جديدة أعيد تصميمها بالكامل، بفضل الشبكة الأمامية السوداء متوسطة الحجم، والتي تندمج بسلاسة مع المصابيح الأمامية.

تأتي السيارة اس يو في يابانية بمصابيح أمامية LED وسلسلة من مصابيح LED النهارية وأضواء خلفية LED أيضًا، مع مصابيح انعطاف LED على المرايا الجانبية، وتأتي السيارة بتصميم داخلي واسع و5 مقاعد جلدية، مع تحكم كهربائي لمقعد السائق فى 8 اتجاهات، ومقعد الراكب الأمامي في 4 اتجاهات.

تتميز المقصورة بالعديد من وسائل الراحة بدءًا من الدخول الذكي للسيارة وزر تشغيل المحرك وتشغيلها عن بُعد في الفئات الأعلى تجهيزًا، وقد حصلت السيارة على شاشة راديو ملونة مقاس 5.0 بوصة أو شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو عبر الأقمار الصناعية.

تتوفر جيب هوندا CR-V 2023 بمحرك بنزين ذو حقن مباشر رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر184 حصان و244 نيوتن متر من عزم الدوران، واقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 15.5 كم / لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

اقرأ أيضًا: من اليوم الذي كانت فيه بكاسيت: أجيال هوندا أكود مثال السيارات التي يحتذى بها

معلومات مقال
loaing icon