استيشن 2022 كل ما تريد أن تعرفه من أسعار ومواصفات في دبي

تويوتا لاند كروزر 2022، أو ما يعرف بـ استيشن 2022 في دبي، محبوب الجماهير العملاق العملي العائلي الفاخر. فما الذي يميز هذه السيارة ويجعلها معشوقة بكثرة؟ لا تتوقف تويوتا عن التقديم لنا أكثر السيارات متانة وقوة. ويعرف عن استيشن 2022 كم هو محبوب في الشرق الأوسط، وتحديداً الخليج. إذ إن هذه السيارة جبارة في الطقس الحر، وقادرة على شق طرقات الرمال بسهولة، وتتميز بتصميم شرس رائع. وبعدما أصدرت تويوتا الجيل الأخير من استيشن 2022، انضمت هذه السيارة إلى صفوف سيارات SUV فاخرة عالية الأداء تنافس كاديلاك اسكاليد وغيره. فإليكم أبرز تفاصيلها ومواصفاتها وأسعارها في دبي.

استيشن 2022 من الخارج

تويوتا لاند كروزر Gr Sport

ما زال استيشن 2022 يحافظ على طابع لاند كروزر الكلاسيكي بشكل هيكله. ولكن في تصميمه الجديد، يتميز بشبك أمامي كبير مزين بخطوط من الكروم. ويحيط بهذا الشبك مصابيح LED (مع منظف للمصابيح الأمامية) وفتحات تهوئة بلاستيكية سوداء، ومصابيح ضبابية LED.

ويتميز استيشن 2022 بمصد أمامي ومصد خلفي قوي مناسب لقيادة أوفرود. أما من الجوانب، فتأتي السيارة بجنوط 18 انش قياسية، يصل حجمها إلى قياس 20 انش. كما تأتي النسخة الأعلى الرياضية GR-SORT بجنوط سوداء وعجلات كبيرة للأوفرود. وتأتي المرايا كهربائية قابلة للتعديل. ويجدر الذكر بأن استيشن 2022 يأتي بأربع نسخ هي: EXR, GXR, VXR, GR-SPORT.

وتعد EXR  النسخة القياسية، وGR-SPORT النسخة الأعلى الرياضية، وVXR  النسخة الفاخرة. وتأتي جميع النسخ بمرايا بلون الطلاء، إلا النسخة الرياضية الأعلى بمرايا سوداء تضفي طابعاً رياضي، مع شبك أمامي أسود يتخلله اسم تويوتا بالكروم، ويمتلك مصداً قوياً. أما من الخلف، فيتميز استشين 2022 بمصابيح ضبابية خلفية، وباب صندوق الكتروني، ومنظف للكاميرا الخلفية. ويجدر الذكر بأن السقف بانورامي.

استيشن 2022 مواصفات 

تويوتا لاند كروزر2022

يتوفر استيشن 2022، أو لاند كروزر 2022، بخيارين لقوة المحرك. والخيار الأول هو محرك 6 اسطوانات سعة 4 لتر يولد قوة 271 حصان و385 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات. والخيار الثاني هو محرك 3.5 لتر مشحون بتوين-تيربو 6 اسطوانات يولد قوة 409 أحصنة و650 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات. وتتوفر النسخ الأربعة بخيار محرك V6  سعة 3.5 لتر مشحون بتوين تيربو، بينما تتوفر فقط النسخ التالية لمحرك V6  سعة 4 لتر تنفس طبيعي: EXR, VXR, GXR. وتتوفر جميع النسخ مع نظام دفع رباعي 4x4.

استيشن 2022 من الداخل

تتوفر سيارة استيشن 2022 بسبعة مقاعد. وتأتي المقاعد مصنوعة إما من القماش (للنسخة القياسية)، أو من الجلد العادي (للنسخة الأعلى منها)، أو من الجلد الفاخر العالي الجودة، للنسختين الرياضية والفاخرة. وتأتي المقاعد الأمامية مبردة في جميع النسخ، ويتوفر تبريد المقاعد الخلفية في النسخ الثلاثة الأعلى من القياسية. كما تتميز المقاعد بأنها كهربائية، وتأتي المقاعد في الصف الثالث كهربائية أيضا في النسخ العالية. 

أما المقود المتعدد الاستعمالات، فيأتي مصنوعاً من الجلد في النسخة القياسية، ومن مزيج بين الخشب والجلود في النسخ الأخرى. وبالنسبة إلى المواد العالية الجودة المستخدمة في المقصورة، فتأتي الأخيرة مزينة ببلاستيك البيانو الأسود اللامع في النسخة القياسية، ومزينة بالخشب في النسخ الأخرى. وتأتي شاشة العدادات بحجم 4.2 انش كخيار قياسي، وحجم 7 انش في النسخ العالية. 

وفيما يتعلق بالتكييف، فيأتي لاند كروزر بنظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق كخيار قياسي، ورباعي المناطق كاختيار إضافي. وبالنسبة إلى أنظمة الترفيه، فتتوفر في نسخية GR-SPORT وVXR شاشتي ترفيه لمقاعد الصف الثاني، وتأتي الشاشتين بحجم 11 انش. أما من الأمام، فتتوفر شاشة ترفيه 9 انش كخيار قياسي، و12.3 انش كخيار في النسخ العالية. وتتضمن أنظمة الترفيه نظام ملاحة، ونظام Apple CarPlay و Android Auto، وبلوتوث،… 

أما أنظمة السلامة، فتتوفر سيارة استيشن 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل كاميرا خلفية مع منظف لها، وقفل دفرنس كخيار قياسي، ودفرنس محدود الانزلاق في النسخ الأعلى، ونظام تثبيت السرعة (خيار قياسي) أو نظام التحكم بالتطواف الذكي (اختياري)، ونظام التحكم بالزحف لتوزيع القوة اللازمة على العجلات (نظام مخصص للقيادة على الطرقات الوعرة)، ونظام ABS، والنظام المساعد في الفرملة، ووسادات هوائية جانبية، ونظام المانع من التصادم، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، وكاميرا 3d لقيادة أوفرود، ونظام تعليق متطور (للنسخ العالية)، ونظام البقاء على المسار (للنسخ العالية)، ونظام تحديد النقطة العمياء، ونظام اتصالات الطوارئ… وأنظمة تعدّ ولا تحصى تناسب هوية استيشن 2022 كسيارة عائلية، وفاخرة، ومريحة، ورياضية.

استيشن 2022 اسعار

تويوتا لاند كروزر جي ار سبورت

بالنسبة إلى نسخ V6 سعة 3.5 لتر من استيشن 2022: 

يبدأ سعر نسخة EXR  مما يقارب 300900 درهم إماراتي. ويبدأ سعر نسخة GXR مما يقارب 322900 درهم إماراتي. بينما يبدأ سعر نسخة VXR من 362900 درهم إماراتي، ونسخة GR-SPORT من 397900 درهم إماراتي. 

أما نسخ V6  سعة 4 لتر من استيشن 2022: 

فيبدأ سعر النسخة القياسية EXR مما يقارب 231900 درهم إماراتي، ويبدأ سعر نسخة GXR من 262900 درهم إماراتي، بينما يبدأ سعر نسخة VXR من 295900 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: سيارة لاند كروزر 2022 مواصفات السيارة العائلية في السعودية

معلومات Toyota لاندكروزر Land Cruiser مقال
loaing icon