اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف والحركة

ارتفاع حرارة السيارة هو أحد العلامات التحذيرية التي تدل على وجود عطل ما بالسيارة، ويجب الانتباه جيداً في حالة ارتفاع حرارة السيارة حيث أنه قد يؤدي إلى العديد من المشاكل والتي قد تضر مباشرة بحالة المحرك وتؤدي إلى تلفه وبالتالي تكلف مالك السيارة خسائر مادية ضخمة، ونستعرض من خلال المقالة اسباب ارتفاع حرارة السيارة.

اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند المشي

أما عن اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند المشي فهي تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون سبب ارتفاع حرارة المحرك ناتج عن خلل أو تلف بأحد أجزائه أو بنظام التبريد الخاص به، كحدوث خلل برأس المحرك أو وجود أعطال بأحد أجزاء الرادياتير كمضخة سائل التبريد أو المراوح أو بلف الحرارة أو حساس درجة الحرارة.

  • كما قد يكون السبب انقطاع سير التايمن الذي يعمل على تشغيل مضخة سائل التبريد أو وجود مُشكلة بالدائرة الكهربائية للسيارة، وقد يكون السبب ببساطة انخفاض مستوى زيت المحرك عن المنسوب الموصى به أو حتى إتساخ فلتر الوقود أو فلتر الرادياتير.

اسباب ارتفاع حرارة السيارة

اسباب ارتفاع حرارة السيارة اثناء الوقوف

أما عن أسباب ارتفاع حرارة السيارة اثناء الوقوف فهي تتلخص فيما يلي:

  • التعرض "المباشر" لأشعة الشمس، حيث أنه مجرد الاختلاف البسيط في تعريض سيارتك لأشعة شمس غير مباشرة يساهم في خفض درجة حرارتها بدرجة كبيرة للغاية، ولذلك يجب أن تعمل على إيقاف سيارتك في الظل، نظراً لأن ذلك يجنّبها التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة وكذلك يضمن لك حماية التنجيد.

ويجب الإشارة إلى ضرورة فتح النافذة قليلاً بعد ركنها إذا كانت المنطقة آمنة حيث ذلك سيقلل درجة الحرارة الداخلية ويعادل ضغط الهواء، ولا تنسى أن تستخدم واقي الزجاج الذي يباع بأسعار زهيدة ويتم وضعه على لوحة القيادة كي تحافظ عليها بحالة ممتازة، وإذا لم يتوفر واقي الزجاج، أو لم تكن النوافذ مظللة، يُفضّل وضع واقيات قماش على المقاعد، وستجدها متوفرة لدى نقاط بيع اكسسوارات السيارات، ما يُبقيها نظيفة ويحميها من الشمس.

وإذا كانت المقاعد جلد ولم تغطيها، فإنه يمكنك مسحها بمرطب للأثاث الجلدي الذي يتوفر في أسواق الأثاث وبيع قطع السيارات، وهو يقوم على حماية نسيج الجلد نفسه من التشقق بفعل الشمس مع إبقاءها باردة.

اسباب ارتفاع حرارة السيارة

اسباب ارتفاع حرارة السيارة في الطلوع

أما عن اسباب ارتفاع حرارة السيارة في الطلوع فهي تتلخص في وجود مشكلة في دورة التبريد، حيث أن المحرك أثناء الصعود يحتاج إلى طاقة أكبر وإذا كان هناك أي عطل في الدورة فإن المحرك سيعمل بطاقة أعلى من المعتاد دون وجود سائل تبريد يغطي هذه الزيادة في الحرارة.

اقرأ أيضًا: حرارة السيارة الطبيعية وأسباب ارتفاعها

معلومات مقال
loaing icon