أفلام حماية السيارات تعرف على أبرز طريقة لحماية سيارتك

 

تعد حماية السيارة من أهم الأمور التي تشغل بال أصحاب السيارات، خاصًة وأن السيارة تكون أكثر عُرضة للغبار والأتربة وغيرها من الأمور التي قد تؤثر على طلاء السيارة مما يؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للسيارة، لذلك يتم استخدام أفلام حماية السيارات لحماية السيارة من أي شيء قد يؤثر عليها وعلى مظهرها، وهذا ما سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي.

ما هي أفلام حماية السيارات

هي إحدى الطرق التي يتم استخدامها لحماية الهيكل الخارجي للسيارة، وبالرغم من كونها طريقة عملية وفعالة لكنها مكلفة ماديًا بشكل كبير، وهي عبارة عن أفلام حماية شفافة يتم إضافتها على الهيكل الخارجي للسيارة حتى تحميها وتحمي طلائها من العوامل الخارجية. 

ما هي مميزات أفلام حماية السيارات

تساعد أفلام حماية السيارات في الحفاظ على طلاء السيارة بالكامل، وذلك من كافة أنواع المخاطر والعوامل الخارجية التي قد تؤثر على جسم السيارة، فهي تحمي السيارة من التعرض للخدوش والرمال والأتربة وغيرها من العوامل الخارجي الأخرى التي قد تتعرض لها.

كيف تحمي سيارتك باستخدام أفلام حماية السيارات

أفلام حماية السيارات عبارة عن مادة شفافة يتم وضعها على الهيكل الخارجي للسيارة، لتقوم بحمايتها من الشظايا والحطام والصخور الصغيرة التي تصطدم بالسيارة أثناء السير، كما تحمي السيارة من البقع الكيميائية وعلامات الحفر الكيميائي، وكذلك من بقع الماء، والأكسدة أو تلاشي الطلاء.

ما الفرق بين أفلام حماية السيارات والنانو سيراميك

كما ذكرنا لكم فإن أفلام حماية السيارات تعد إحدى الطرق التي يتم من خلالها حماية الهيكل الخارجي للسيارة، كما وتوجد العديد من الطرق الأخرى مثل النانو سيراميك، وتوجد بين كلًا من الطريقتين العديد من التشابهات أهمها أن كلاهما تعملان على حماية هيكل السيارة من العوامل الخارجية، ولكن توجد بينهما مجموعة من الفروق، حيث إن أفلام حماية السيارات تعد أكثر سمكًا من النانو سيراميك، بالإضافة إلى أن أفلام حماية السيارات تحتوي على تركيبة كيميائية تسمح لها بأن تعود إلى شكلها الطبيعي في حال تعرضت للخدش مثلًا. يتميز النانو سيراميك بأن سطحه يستطيع مقاومة الماء فعلى الرغم من أن أفلام حماية السيارات تم تجهيزها بحيث تكون مقاومة للماء، ولكنها لا تعمل بنفس المستوى الذي يعمل به النانو سيراميك من هذه الناحية.

أفلام حماية السيارات

هل أفلام حماية السيارات أفضل من النانو سيراميك

جميع الصفات التي تتميز بها أفلام حماية السيارات تجعلها قادرة على امتصاص رقائق الصخور والخدوش الصغيرة وبقع الماء، دون أن يؤثر ذلك على شكلها، وذلك بعكس النانو سيراميك الذي يتأثر بأي عامل خارجي قد يتعرض له.

أيهما أختار لحماية سيارتي

إن كنت في حيرة من الإختيار بين النانو سيراميك وأفلام حماية السيارات، فيمكنك تطبيق الإثنين لتوفير حماية مزدوجة لسيارتك، حيث يمكن وضع طبقة من فيلم الحماية على الأجزاء التي تكون أكثر عرضة لحطام الصخور من الطريق، لأن النانو سيراميك لا يستطيع حماية سيارتك من هذا النوع من الأضرار.

وتعد الأجزاء الأكثر عرضة للصخور هي الجزء الأمامي من السيارة وغطاء المحرك والمرايا الجانبية، وبمجرد حماية هذه الأجزاء التي تعد هي الأكثر ضعفًا في السيارة، تستطيع طلاء سيارتك بأكملها بالنانو سيراميك.

هل تتسبب أفلام حماية السيارات في تلف طلاء السيارة

قد تؤدي أفلام حماية السيارات إلى تآكل طلاء السيارة، ويكمن السبب وراء ذلك في العامل الذي قام بتركيب أفلام حماية السيارات على سيارتك، لذلك يجب أن تختار شخص متخصص ومحترف للقيام بهذا الأمر.

كيف أقوم بتطبيق النانو سيراميك على سيارتي

كما ذكرنا لكم فإن النانو سيراميك يشبه أفلام حماية السيارات من ناحية حماية الهيكل الخارجي للسيارة، فهو طبقة شفافة يتم وضعها على السيارة من الخارج، ويتم وضع النانو سيراميك وفقًا لثلاث مراحل، وتكمن المرحلة الأولى في إصلاح جميع العيوب والخدوش الموجودة على الهيكل الخارجي للسيارة، وبعد ذلك يتم طلاء السيارة ليصبح مظهرها أكثر لمعانًا، بعد ذلك يتم تطبيق مادة النانو سيراميك.

أفلام حماية السيارات

ما هي مميزات النانو سيراميك

يساعد النانو سيراميك في الحفاظ على السيارة نظيفة لأطول فترة ممكنة، ويجعل تنظيف السيارة أسهل عندما يحين وقت الغسيل، كما أنه يمكن أن يحمي من البقع الحمضية التي تسببها الملوثات الحمضية، كذلك فهو يحمي الطلاء من الأكسدة أو التلاشي نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعطي مظهرًا لامعًا للسيارة ويزيد من قيمتها.

ما هي عيوب النانو سيراميك

على الرغم من المميزات التي يوفرها استخدام النانو سيراميك عند تطبيقه على الهيكل الخارجي للسيارة، فهو يعد مكلف ماديًا بالنسبة للكثيرين، كما وأنه لا يدوم طويلًا على الهيكل الخارجي للسيارة، كذلك فإنه لا يتحمل الغسيل بالماء والصابون أثناء غسيل السيارة.

اقرأ أيضًا: حماية السيارة في الشتاء اهم النصائح

معلومات مقال
loaing icon