أرخص سيارات رياضية في السعودية 2021

يبحث عشاق السيارات السريعة باستمرار عن أرخص سيارات رياضية باستمرار على أمل إيجاد سيارة في حدود ميزانيتهم وذات قدر عالي من لمتعة والأداء، واليوم سنعرفك على بعضها واهم التفاصيل الخاصة بها.

فورد موستنج

سيارات رياضية

هذه السيارة العضلية الأمريكية الأيقونية تبدأ عند 206 ألف ريال سعودي للفئة الأقل، وعند 270 ألف ريال للفئة الأعلى والأكثر تميزاً، ما يجعلها واحدة من أرخص سيارات رياضية والعضلية على الإطلاق في عصرنا الحالي، وتأتي فورد موستنج فئة ايكوبوست بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر رباعي الأسطوانات الذي يضخ قوة 310 حصان وعزم دوران يبلغ 475 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وقدرة على التسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ فقط، لتكون واحدة من اكثر سيارات سبورت تميزا وايقونية بالسعودية.

كيا ستينجر

سيارات رياضية

تتميز كيا ستينجر بتصميم عصري حديث ورياضي للغاية بلمسات وخطوط أوروبية، ما يظهر خاصة مع عجلاتها قياس 19 بوصة وغطاء المحرك ذو منافذ التهوية التي تزيد من الشكل الهجومي والعضلي للسيدان، وتأتي بدفع خلفي قياسي، أو رباعي بالفئة الأعلى يمكنّك من الحصول على ثبات أكثر على الطريق، وتتوفر بخيارين للمحركات: محرك 4 اسطوانات 2 لتر متصل بشاحن تيربو بقوة 255 حصان، وذلك مع  تسارع 0 الى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثوانٍ.

أما من يريد أداء رياضي حقيقي، فيمكنه التوجه الى محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر بقوة 370 حصان، وذلك مع تسارع 0 الى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثانية فقط، بينما تبدأ أسعار كيا ستينجر 2020 في المملكة العربية السعودية عند 134,797 ريال سعودي، وهو ما يجعلها من أرخص سيارات سبورت واكثرها عملية.

دودج تشارجر

أرخص سيارات

من المؤكد أن سيارة العضلات الأمريكية غنية عن التعريف، حيث تتمتع بمظهر رياضي جذاب بفضل اعتمادها على التصميم القديم "ريترو" المستوحى من تشالنجر في السبعينيات، بجانب المصابيح الأمامية الرباعية بشكل دائرى بتقنية LED، مع غطاء المحرك ذو التصميم المميز بفتحتي الهواء ليسمح بأقصى قدر من سحب الهواء إلى المحرك المشحون كما جهزت دودج سيارتها الرياضية المُميزة بإطارات أكبر من ذي قبل بقياس 20 بوصة، كما تتمتع بمقصورة مميزة بالعديد من التفاصيل المبهرة مثل عجلة القيادة متعدد الاستخدامات وشاشة الملاحة التي تعمل باللمس الموجودة في الكونسول الوسطي، ولوحة العدادات التي تتميز بتصميمها الرياضي. أما عن المحرك فهي تتمتع بمحرك Pentastar V6 بقوة 300 حصان و358 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وكما أنها من سيارات سبورت رخيصة حيث يبدأ سعر السيارة من 113,530 ريال سعودي، وبذلك تكون من اقلها سعراً واكثرها قيمة مقابل المال ومن أرخص سيارات رياضية في السعودية.

شيفروليه كمارو

أرخص سيارات

سيارة العضلات الأمريكية المعروفة هي بالتأكيد واحدة من السيارات الأيقونية للشركة الأمريكية برغم من أنها تعد من  سيارات سبورت رخيصة، حيث دائماً ما تحقق مبيعات جيدة بفضل التصميم الخارجي الجذاب مع المصابيح الرفيعة والشبك الامامي الضخم وغطاء المحرك المرتفع الذي يعطي السيارة مظهر مهيب.

ولا ننسي بالطبع المقصورة الأنيقة التي تتمتع بتصميم رياضي أنيق مع مقاعد رياضية مريحة ومقود رياضي متعدد الإستخدامات، شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش، شاشة عدادات رياضية قياس 8 إنش وغيرها الكثير، ومكيكانيكاً فهي تأتي مع محرك س اسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر بقوة 335 حصان وعزم 383 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ ساعة خلال 5.1 ثانية، وذلك كله مع سعر يبدأ من 170,300 ريال، ما يجعل أدء واحدة من أرخص سيارات امريكية عضلية متوفرة بالسعودية.

نيسان 370Z

أرخص سيارات

على الرغم من تصميمها الراقي و الأنيق للغاية إلا أنها من سيارات سبورت رخيصة، حيث يمنح الغطاء الطويل المنخفض والجزء الخلفي في سيارة نيسان 370Z مظهراً لا تخطئه العين، هذا بجانب مصابيح أمامية سهمية الشكل، وشبك التهوية الأنيق ومصابيح الضباب الأفقية المميزة.

تضم مقصورة السائق بالسيارة 370Z فلسفة تصميم ذات ثلاث طبقات لتساعدك على الاتصال بسيارتك بشكل متكامل، فيمكنك بنظرة سريعة قراءة المقاييس بكل سهولة، حيث تتحرك مجموعة العدادات الرئيسية مع عمود عجلة القيادة حتى لا تعوق عجلة القيادة مجال رؤيتك لها، هذا بجانب شاشة نظام المعلومات الترفيهي قياس 7 إنش، ونظام الصوت الفاخر الذي يتمتع بـ 7 مكبرات صوت، مكيانيكياً تستمد نيسان زد الرياضية قوتها من محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر بقوة 330 حصان ، وعزم 365 نيوتن/متر، مع نظام دفع خلفي، وهي تعد اكثر طراز ياباني خالص بين سيارات سبورت رخيصة بالسعودية، حيث يبدأ سعر نيسان 370Z من 131,990 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: موستنج 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

معلومات مقال
loaing icon