تعرف على طريقة تشغيل السيارة بدون مفتاح

مع التطور التكنولوجي الرهيب التي تشهده كافة مجالات الحياة، كان للسيارات نصيب كبير فيه، حيث ظهرت العديد من التقنيات المتطورة للسيارات والتي تساعد على توفير بيئة أكثر أماناً وراحة للسائق، فرأينا أنظمة وتقنيات الأمان المتطورة، ورأينا المستويات المختلفة من القيادة الذاتية، حتى أن الأمر وصل إلى تقنيات جديدة في طريقة تشغيل السيارة، حتى توفر قدر أكبر من الأمان والخصوصية للسائق.

 

طريقة تشغيل السيارة عن بعد

وهو إحدى الطرق الحديثة التي أنتجتها تكنولوجيا السيارات المتطورة، حتى أنها أصبحت متاحة تركيبها لجميع السيارات تقريباً، فتذهب للمختص الذي يقوم بتركيب جهاز داخل السيارة ومن خلال ريموت السيارة يمكنك التحكم في طريقة تشغيل السيارة وإيقافها.

 

طريقة تشغيل السيارة بالبصمة

وكأن طريقة تشغيل السيارة أمر في غاية الصعوبة، ولكن كعادة التكنولوجيا فهي دائماً تسعى لإضافة أقصى درجات الراحة والأمان، الأمر هنا ينطبق بشكل مباشر على خاصية تشغيل السيارة بالبصمة، فكل ما عليك فعله هو وجود الريموت في محيط المستكشف فقط، ولكنك لن تحتاج لمفتاح بأي شكل من الأشكال.

وعلى الرغم من هذا التطور إلا أنه مازالت هناك بعض المشاكل التي تواجه السائقين في تشغيل السيارة خاصة السيارات الأوتوماتيك، فمثلاً عند نفاذ البطارية أو عند فقدان المفتاح، لذا نستعرض حل المشكلتين في السطور التالية.

 

كيفية تشغيل السيارة الاوتوماتيك عند نفاذ البطارية

يستخدم شاحن البطاريات المنفصل لإعادة شحن بطارية السيارة الأوتوماتيكية في حال تم ركن السيارة بالقرب من مصدر كهربائي كالمرآب مثلاً وذلك للتمكن من تشغيل السيارة بنجاح، أو استخدام طريقة الاشتراك وتعتمد طريقة الاشتراك على وجود سيارة أخرى ذات بطارية سليمة.

إذ يتم تشغيل السيارة الأوتوماتيكية عند نفاذ بطاريتها باستخدام وصلة من بطارية السيارة السليمة وتوصيلها ببطارية السيارة الأخرى، وهو ما يقوم بإعطاء البطارية المعطوبة دفعة كهربائية قد تساعد في عملها بشكل سليم مرة أخرى.

 

طريقة تشغيل السيارة بدون مفتاح

قم بفك القطعة البلاستيكية المتواجدة تحت عجلة القيادة حتى تظهر أمامك بعض الأسلاك، ستجد أمامك سلكين باللون الأحمر (لتوليد الطاقة) وسلكين باللون البني (للتشغيل).

إذا تواجد لديك كتيب في السيارة فحاول أن تطلع عليه أيضاً للتأكد من الأسلاك، بعد وضع القفازات في يديك، استعن بالمقص لقطع السلكين الأحمرين ومن ثم قم بوصلهما، في هذه الحالة سوف يظهر أمامك على التابلوه بعض المؤشرات، في هذه المرحلة اقطع السلكين البنيين، وقم بإظهار القليل من الأسلاك النحاسية، ضع الأسلاك النحاسية الظاهرة من السلكين البنيين فوق بعضها البعض حتى تتمكن من تشغيل المحرك.

ويجدر الإشارة إلى أن  طريقة تشغيل السيارة هذه لن تفلح مع العديد من السيارات الحديثة، حيث تم تطوير التكنولوجيا الكهربائية وتكنولوجيا الوصلات بشكل كبير.

 

اقرأ أيضًا:

ماهي اعطال مفتاح تشغيل السيارة وكيف تتعامل معها؟

معلومات مقال
loaing icon