تعرف على بي أم دبليو إكس 5 بجميع فئاتها

سيارة بي ام دبليو x5 تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ذات الاستخدامات المتعددة. وتأتي هذه السيارة بميزات كثيرة تجعلها تحتل مقاماً مرتفعاً عند المقارنة بينها وبين مثيلاتها من نفس الفئة الرياضية.

بي ام دبليو x5 2020 40i xDrive

بي ام دبليو إكس 5 2022

تاتي هذه النسخة مزودة بعجلات رياضية خفيفة الوزن بتصميم V-Spoke بقياس 19 بوصة، وبقاعدة عجلات CLAR الجديدة التي تتميز بخفة وزنها وهذا ما ساهم في زيادة حجم السيارة وتحسين المساحة الداخلية فيها، ولم تساهم قاعدة العجلات الجديدة فقط بزيادة حجم السيارة بل قللت وزنها أيضاً.

من جهتها، المساحة الداخلية واسعة للكبار في كل من الصف الأول والثاني، لكن الصف الثالث الاختياري في سيارات bmw x5 مخصص للأطفال فقط. بمجرد الاستقرار في الداخل، سوف تلاحظ الكثير من نقاط الشحن للأجهزة وميزات فاخرة لا تعد ولا تحصى. فالمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع ذاكرة للسائق قياسية، كما وتأتي كل الطرازات مزودة بعجلة قيادة قابل للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف بانورامية، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة، وباب خلفي كهربائي، ومساحات زجاج مع مستشعرات للمطر، وإضاءة محيطة قابلة للتخصيص.

ويمكن الإعتماد أيضا على مقاعد التدليك، وإمكانية التشغيل عن بعد، وميزة الأبواب التي تغلق بسلاسة، ولوحة القيادة الجلدية، ومساند الأذرع الأمامية المسخنة وعجلة القيادة المدفأة، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins.

وتعتمد X5 xDrive 40i على محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع توربو تشارجد يولد قوة 335 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن/متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 5.3 ثانية. ويبدأ سعر هذه النسخة من 347,000 درهم إماراتي.

بي ام دبليو x5 2020 50i xDrive

بي ام دبليو إكس 5 2022

تتميز سيارة بي ام دبليو x5 2020 50i xDrive بحضورها القوي والأنيق بفضل تصميمها الفاخر، حيث تصنف هذه السيارة في قمة سيارات الاس يو في متوسطة الحجم الفاخرة، وذلك بفضل أداء محركها القوي، وتصميمها الداخلي الراقي، وتقييمات السلامة العالية والمميزة.

وتاتي المقصورة مزودة بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش تحمل اسم BMW Live Cockpit Professional، أما فيما يخص نظام الترفيه والمعلومات فقد زود بشاشة قياس 12.3 إنش وتعمل بنظام iDrive 7.0 ويتم التحكم بها باللمس أو من خلال بكره التحكم الموجودة وسط الكنسول على يمين السائق، كما تحصل على سعة تخزين داخلية بمساحة 20 جيجا بايت.

ويتصل النظام الترفيهي بنظام صوتي فاخر من Bowers & Wilkins مكون من 20 سماعة بقوة 1500 واط، مما يمتعك بصوت مميز داخل هذه السيارة. وX5 xDrive 50i تعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لترات يولد قوة 456 حصاناً وعزم دوران 650 نيوتن/متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 4.6 ثانية. ويبدأ سعر السيارة من 427,000 درهم إماراتي.

بي ام دبليو X5 M كومبيتيشن

بي ام دبليو إكس 5 2022

تأتي بي ام دبليو X5 M كومبيتيشن 2021 بمحرك يشعل طاقة الحماس لديك بسبب كونه V8 سعة 4.4 لترات ومزدوج التيربو بقوة حصانية مذهلة تبلغ 617 حصاناً.

ومع هذا القدر من القوة والسرعة، سترغب بأنظمة تحافظ على السلامة. ولذلك خصصت بي ام دبليو مجموعة مبتكرة من أنظمة دعم السائق تتقدّم خطوة جديدة نحو القيادة الآلية منها وظيفة التحكم الناشط بالسرعة، ونظام التحكم بالتوجيه والحفاظ على المسار، والحماية من الاصطدام الجانبي، والمساعدة على تجنّب الحوادث، والتحذير من الحركة المرورية، ونظام التحذير المبكر، ونظام التحذير من المسار الخطأ، ونظام المساعدة على التوقف الطارئ، ونظام المساعدة على ركن السيارة مع التوجيه الطولي والعرضي.

شاهد أيضًا: بالفيديو: GA6 2022 سيدان واسعة جدا من GAC أكثر علامات السيارات الصينية مبيعاً

بي ام دبليو BMW X5 أخبار السيارات فئات
loaing icon