كاديلاك XT6: سيارة رجال الاعمال، عائلية وفخمة

من المعروف أن علامة كاديلاك هي ايقونة السيارات الأمريكية الفخمة، ومن هنا كان دائماً ربط رجال الاعمال الكبار وحتى الرؤساء الاميركيين مع هذه العلامة الفاخرة.

> تابع قناتنا على يوتيوب

ولطالما تميزت العلامة بحجم سياراتها الهائل، ان كان على مستوى سيارات السيدان او حتى الأس يو في، خصوصاً الوحش الفخم اسكاليد، ولكن مؤخراً بدأنا نرى سيارات اس يو في كاديلاك اصغر حجماً كـ XT4 و XT5، وبما ان سيارة رجال الاعمال تتطلب فخامة وضخامة، فجاءت XT6 لتملأ الفراغ بين اسكاليد و XT5.

وصلت الـ XT6 الى مكاتبنا في دبي، ونزلت لاستلمها واخذها بتجربة قيادة على مدى بضعة أيام، ولا يمكنك تخيل مدى الاعجاب الواضح على وجوه الناس في مرآب الشركة، فقد سحرت السيارة بتصميمها الرائع المارة وحتى انا وبالرغم من انني رأيتها من قبل في معرض دبي الدولي للسيارات، ولكن ذهلتني لبعض الوقت بروعة التصميم الخارجي المستوحى من سيارة اسكالا النموذجية.

الواجهة الامامية لـ XT6 رائعة جداً توحي بالفخامة المطلقة، ان كان في الشبك الامامي الأسود اللون مع اطار كرومي او في المصابيح الامامية الرفيعة المستقبلية؛ خلفية السيارة لا تختلف بالروعة عن واجهتها، ففتحتي العادم المستطيلتين مع المصابيح الخلفية داكنة اللون تتناسب تماما مع اللون الأسود الرائع لهذه السيارة.

الداخلية لا تقل روعة عن الخارج، فالمواد المستعملة في المقصورة الداخلية من جلود ذات لونين وتطريز فني ساحر بالإضافة الى الخشب والالومنيوم تعطيك شعور بالفخامة كيفما نظرت داخل السيارة.

شخصياً، اعجبتني فتحات المكيف الرفيعة في اعلى الكونسول الوسطي، اذ تعطي انطباعاً مستقبلياً في تصميم المقصورات الداخلية لدى كاديلاك.

هذا كان من الناحية الجمالية الفخمة، ولكن XT6 ليست فقط سيارة فخمة بل هي عائلية بامتياز، فالسيارة مجهزة بصف ثالث من المقاعد للعائلات الكبيرة، ويمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث لمساحة هائلة للتخزين.

تقنياً، تتمتع كاديلاك XT6 بجميع المميزات التكنولوجية التي تساعد رجل الاعمال على البقاء متصلاً بعالمه، كما تساعد أي شخص يقود السيارة في عملية القيادة مع اعتماد على العديد من الأنظمة المساعدة للقيادة، فدعونا نقود XT6 في شوارع دبي لنختبر معاً هذه التقنيات.

البداية مع طريقة ربط الهاتف بالسيارة، فطبعا مع نظام اندرويد اوتو كانت العملية سوبر سهلة، كما هناك دعم لأبل كار بلاي، فبذلك اصبح هاتفي كله موصولاً على شاشة الكونسول الوسطي، وانطلقنا.

طبعاً، لا يمكن القيادة والتمتع بالرفاهية من دون نظام صوت جيد، وهنا تتدخل شركة بوز Bose  بنظام رائع الأول من نوعه من كاديلاك Bose Performance Series والذي يأتي مع 14 مكبر صوت ممكن ضبطها حسب الطلب، مما يوفر صوتًا قويًا وغامرًا في جميع أنحاء مقصورة XT6.

مع مرور الوقت، لاحظت بأن الهاتف انخفضت قدرة بطاريته فما كان بي إلا وضعه على الشاحن اللاسلكي في الكونسول الوسطي، ومن هذه الناحية أيضاً، كاديلاك فكرت بالمقاعد الخلفية واوجدت - بالإضافة الى حاملات اكواب فردية - حجرات لتخزين الهواتف للراكبين في الخلف، حتى في الصف الثالث.

والاهم من ناحية التخزين هي الحجرة السرية تحت الصندوق الخلفي والتي تأتي بغطاء ذكي، وهي مثالية لإخفاء الأشياء بعيدًا عن الأنظار.

بالعودة الى القيادة على طرقات السريعة في دبي، ولمن لا يعرف، فشوارع دبي محددة السرعة والقانون يحاسب المخالفين، فكيف يمكن المحافظة على السرعة المطلوبة والتكيف مع متغيرات الطريق من حيث الزحمة؟

هنا يأتي دور مثبت السرعة التفاعلي الذي يخفف السرعة عند وجود سيارة ابطأ منك امامك، ويعود ليرفع من السرعة وصولاً الى السرعة المحددة في حال خلو الطريق.

ولكن الأهم هو وجود شاشة عرض على الزجاج الامامي تعطيك كل المعلومات اللازمة في نظرة واحدة، لتبقي تركيزك في مكان واحد، لقيادة سلسة وآمنة، حتى انها تعطيك تنبيها بصريا في حال وجود مارة امامك على طرف الطريق كما ان ميزة تحويل المرآة الخلفية الى كاميرا تريحك من أي عائق نظري يمكن ان يأتي في المقصورة الخلفية ان كان اشخاص طوال القامة او أغراض في الصندوق او أي شيء آخر، والمميز أيضا في هذا السياق، توفر نظام كاميرا الرؤية المحيطية الذي يساعد جداً في عملية التنقل في الازقة الضيقة او حتى في المواقف العامة وغيرها...

وعند انتهاء النهار، وصلت الى المنزل مرتاحاً نسبياً نظراً لكل وسائل الراحة والأنظمة المساعدة الكثيرة في كاديلاك اكس تي 6، فنزلت من السيارة وإذ بتنبيه يلفت انتباهي بأنني نسيت شيئاً في المقعد الخلفي فقد وضعت حقيبة اللابتوب هناك، وهذه الميزة أيضاً تأتي بفائدة كبيرة عند وجود أطفال صغار في الخلف.

أخيراً، أنا وكنت أحمل شنطتي وشنطة اللابتوب، فتحت الصندوق الخلفي من دون استخدام اليدين واخذت ما كنت وضعته في الخلف من حاجيات واتجهت الى المنزل.

النهاية كانت في اليوم التالي، اذ ما أجمل ان تشغل المحرك والتكييف عن بعد قبل ان تدخل السيارة ليكون كل شيء جاهز ليوم جديد براحة تامة وفخامة مع كاديلاك XT6.  

اقرأ ايضا: لن تضطر الى زيارة صالات عرض كاديلاك بعد اليوم...

loaing icon