تجربة رنج روفر سبورت اوتوبيوغرافي الرائعة الى اقصى حدود

اكتسبت السيارات الانكليزية شهرة عبر التاريخ بفضل رفاهيتها او سرعتها او قدراتها على الطرقات الوعرة، ولكن سيارة واحدة استطاعت ان تجمع الرفاهية والسرعة والاوف رود تحت سقف واحد، بالاضافة الى العملانية، وهي رنج روفر سبورت اوتوبيوغرافي.

اقرأ ايضا: إصدار خاص حصري من رنج روفر لا يمكن شراؤه.. ولكن لماذا؟

الاسم وحده كفيل ان يعطيك فكرة عما ينتظرك عند رؤيتك لهذه السيارة، رنج روفر يعني قدرات اوف رود رائعة، سبورت يعطيك التصميم الرياضي المهيب بالاضافة الى قدرات ميكانيكية جبارة وتأتي كلمة اوتوبيوغرافي لتضفي اللمسة الاخيرة من التميز والرفاهية على هذا الـ أس يو في.

فريق سترايف لا يكتفي بالاسماء والالقاب في تجاربه للسيارات، لذلك خططنا للانطلاق في رحلة استكشافية في الامارات محملين بعدة التصوير ومليئين بالحماس لتجربة فريدة من نوعها على متن هذا الـ أس يو في العريق.

في البداية وصلنا الى مكان اللقاء مع سيارتنا لهذا اليوم، وكان الحب من الاول نظرة، فالـ رنج روفر سبورت ليس جديدة علينا، انما مع حزمة اوتوبيوغرافي ديناميك فالفارق واضح حتى في التصميم، اذ ان الجنوط تأتي بتصميم اكثر رياضي بقياس 22 انش مقارنة بـ 19 انش على نسخة اس مثلاً. ولا تجعلني ابدأ بالكلام عن تمازج اللون الابيض مع الاسود (نارفيك)، كما تأتي بخاصيات عديدة كالتعتيم الاوتوماتيكي لتعطيك الراحة خلال القيادة في الليل، وحتى الطمأنينة في اماكن الركن من خلال نظام الاغلاق الاوتوماتيكي.

ولا تبدأ رحلتك في عالم الرفاهية قبل دخولك الى المقصورة، فالمواد المستخدمة والتصميم الرياضي يحاكيان الخيال، حيث اناقة اللونين الاحمر والاسود على المقاعد، فاينما نظرت ستشعر وكأنك شخصية مشهورة على السجاد الاحمر في احدى اشهر المهرجانات العالمية؛ الرفاهية ليست في التصميم فقط، فالراحة التي اعتمدها المصممون في المقاعد ليست من عالمنا، مع 22 طريقة لتغيير وضع المقاعد حسب حاجتك ومميزات لا تعد ولا تحصى لراحة مطلقة من عالم الشخصيات المهمة.

والآن... حان وقت الانطلاق، واذ بنا نخوص في عالم المحركات الجبارة مع هدير محرك من ثماني اسطوانات سوبرشارج سعة 5.0 ليتر قادر على توليد 525 حصان، وما أجمل تلك السمفونية التي تطرب الاذنين عند تشغيل زر الانطلاق.

انطلقنا في اول توقف لنا في صحراء دبي، وبالرغم من طول الطريق، الراحة والرفاهية في رنج روفر سبورت اوتوبيوغرافي اعطتنا انطباع بأن الوقت لم يمر، فنظام التدليك والتهوئة في المقاعد بالاضافة الى نظام الترفيه المتطور المجهز بـ 19 مكبر صوت من مريديان نقلنا من سيارة اس يو في في الصحراء الى سبا وسط اوبرا النمسا، والاهم أن كل منا استطاع ان يتمتع بترفيهه الخاص مع تجهيز المقاعد الخلفية بشاشات مستقلة وسماعات رأسية متطورة تصلح ايضا ليس فقط لتسلية فريق تصوير سترايف انما ايضا لتسلية الاولاد.

وصلنا الى الصحراء، وهنا تتدخل عدة انظمة لتعطيك القدرة اللازمة لتخطي رمال الصحراء، فلا تظن بأن التصميم الرياضي يحد من قدرات الاوف رود حيث ان رنج روفر سبورت يمكّنك من زيادة ارتفاعه وتحضيره لرمال الصحراء كما ان انظمة التعليق والقيادة المتعددة تجعلك قادر على الانطلاق بمغامرة من وقت الى آخر.

تمكّنا بسهولة التنقل بين الصحراء والمدينة والحدائق وتجربة عدة انظمة في رنج روفر سبورت اوتوبايوغرافي كـنظام التحكم الديناميكي بالثبات، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحذير عند مغادرة الحارة، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، ونظام تثبيت السرعة ونظام تحديد السرعة، ونظام التحكم بهبوط المنحدرات، كما ان هذه الـ اس يو في تتميز بحزم تمكّنك من اختيار المميزات التي تناسب حاجاتك.

وبما ان الراحة والرفاهية عنوان هذه السيارة، اليكم بعض المميزات التي اعطت طابعنا خاصا لرحلتنا: الإضاءة الداخلية المحيطة، تكييف مسبق للمقصورة بواسطة جهاز تحكم عن بعد، باب صندوق خلفي كهربائي يعمل بالإشارة اذ يسمح لك بفتحه أو إغلاقه من دون الحاجة إلى لمس السيارة، كما تتوفر هذه السيارة بأقفال كهربائية على كل الأبواب مما يوفر الإغلاق السلس للأبواب الأمامية والخلفية.

هذا و تأتي رنج روفر سبورت اوتوبيوغرافي بمميزات عديدة غير المذكورة، فحضّر نفسك لرحلة غير مسبوقة في كل يوم تنطلق به في هذه السيارة.