تاجير سيارات جدة: أبرز المعلومات وأهم مكاتب التأجير

يُعد سوق تأجير السيارات واحداً من أسرع الأسواق نمواً في الدول الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، حيث تتمتع المملكة بمساحة واسعة للتنقل بين مدنها، مما يجعل تأجير السيارات أمر رائج، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول تاجير سيارات جدة ومكاتب الحجز بداخلها.

تأجير سيارات جدة

قبل الحديث عن تاجير سيارات جدة، عليك أن تعرف أولاً عن أنظمة التأجير المختلفة التي توفرها الشركات على أن تختار أنسبها لك.

التأجير اليومي

وهو النظام الأكثر استخداماً في المملكة، حيث أنه يمكن العميل من استئجار سيارة ليوم واحد أو عدة أيام بهدف قضاء الأغراض أو السفر أو حتى تجربة السيارة لفترة قبل شرائها.

التأجير طويل المدى

عند اختيارك لتأجير سيارة لفترة طويلة أسبوعين أو شهر على سبيل المثال، فإن العديد من الشركات تقدم خصومات هائلة على هذا النظام، كما أنه النظام الأكثر توفيراً حيث يصبح الإيجار اليومي للسيارة أقل تكلفة مقارنة بنظام التأجير اليومي.

تأجير السيارات المنتهي بالتمليك

بدلاً من شراء سيارة أو استئجارها لمدة قصيرة، هناك نظام يدمج الفكرتين، وهو نظام تأجير السيارات المنتهي بالتمليك الذي يجذب أنظار الكثيرين لما يقدمه من مزايا مثل الحصول على سيارة بدون دفعة أولى أو رسوم.

في كل الأحوال يجب أن يتوافر بطاقة هوية أو جواز سفر فعال للمستأجر أو المستأجرة إلى جانب رخصة قيادة، كذلك  من الضروري امتلاك صحيفة جنائية خالية من أي جرائم سابقة، إضافة للسلامة من الأمراض المعدية وعدم تعاطي المستأجرين لأي مواد ممنوعة تؤثر على حالتهم العقلية والقدرة على التركيز بالقيادة، ما يشمل بعض أنواع الأدوية.

تاجير سيارات جدة

مكاتب تاجير سيارات جدة

هذا ويمكنك تاجير سيارات جدة من خلال العديد من المكاتب المنتشرة في أرجاء مدينة جدة، ولكن سنذكر أبرز المكاتب الموجودة والتابعة لشركات صاحبة أفضل تقييم في السوق السعودي.

بدجت: وهي تعتبر واحدة من أشهر الشركات في المملكة، وتمتلك في جدة 13 مكتب، ويمكنك الحجز من خلال المكاتب أو من خلال زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

الوفاق: وهي واحدة من أعرق وأكثر شركات تأجير السيارات انتشاراً في المملكة، وهي تمتلك في جدة 7 مكاتب تأجير بالإضافة إلى مكتبين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي (مطار جدة)،  ويمكنك الحجز من خلال المكاتب أو من خلال زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

ايفس:  وتمتلك الشركة سجل رائع بالنظر إلى تقييمات العملاء، تقدم لعملائها في جدة خمسة فروع مختلفة،  ويمكنك الحجز من خلال المكاتب أو من خلال زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

تأجير سيارات مطار جدة

وجميع الشركات السابق ذكرها التي تقدم خدمات تاجير سيارات جدة تتيح أيضاً تأجير السيارات من مطار جدة الدولي، كل ما عليك فعله هو زيارة مواقعهم وتأكيد الحجز الكترونياً أو يمكنك زيارة الفروع المختلفة داخل المطار.

اقرأ أيضاً: تأجير سيارات الرياض: أهم المعلومات وشركات التأجير

معلومات مقال
loaing icon