تأمين السيارات ابرز الشركات والاسعار في الكويت

مما لاشك فيه أن السيارة تمثل جزء مهم من حياة مالكها، فهي تعتبر المساعد الأول لمالكها، حيث يتوقف عليها إنجاز العديد من الأشغال اليومية في وقت قياسي، لذا يبقى دائماً التعرض لأحد المشاكل التي تؤدي إلى تعطلها أمر مرهق لمالكها، تكاليف اصلاحها مرتفعة للغاية، لذلك يبحث الكثيرين عن الحل في شركات التأمين، حيث توفر أغلب الشركات برامج مميزة لتأمين السيارات، وفي دولة مثل الكويت فإن هناك العديد من شركات تأمين السيارات المتنافسة، ونستعرض من خلال المقالة أسعار تأمين السيارات وأبرز الشركات في الكويت.

تأمين السيارات في الكويت

ويوجد للتأمين في دولة الكويت نوعان هم التأمين الشامل والتأمين ضد الغير، والتأمين الشامل هو الذي يلزم شركة التأمين بإصلاح الأضرار والأعطال التي تسببت بها السيارة المؤمنة تأمين شامل، بالإضافة إلى إصلاح كافة أضرار السيارة المؤمنة، أي أنه يتم إصلاح أضرار جميع السيارات المشمولة في الحادث، وهذا التأمين اختياري لجميع السيارات وليس إجباري كتأمين ضد الغير.

أما تأمين ضد الغير وهو المعروف أيضاًَ بالتأمين الإجباري، وهو الذي يلزم الشركة بإصلاح الأضرار والأعطال التي تسببت بها السيارة المؤمنة تأمين ضد الغير للسيارات الأخرى، ولا تشمل الإصلاحات أو التعويضات السيارة ذات تأمين ضد الغير أو المتسببة بالأضرار، وهذا التأمين إجباري لجميع السيارات لحماية حقوق مالكي السيارات المتضررة.

تأمين السيارات

شركات تأمين السيارات

ويوجد في دولة الكويت العديد من شركات التأمين والتي تقدم مجموعة من الخدمات التأمينية المتكاملة وتحظى بثقة العديد من العملاء بناء على تقييماتهم مثل:

  • شركة الكويت للتأمين 

  • شركة زيورخ للتأمين 

  • شركة الخليج للتأمين 

  • شركة الصباح لتأمين السيارات 

  • الشركة الأولى للتأمين التكافلي 

  • شركة وربة للتأمين 

  • شركة الأهلية للتأمين 

  • شركة عناية للتأمين 

  • شركة وثاق للتأمين التكافلي

  • الشركة الوطنية التأمين التكافلي 

ارخص تامين السيارة

إن معرفة ارخص تأمين السيارات في الكويت أمر بالغ الصعوبة، حيث تختلف الأسعار بناء على العديد من المعطيات المختلفة مثل المدينة التي تقيم بها، نوع سيارتك وسنة صنعها، عمر الشخص صاحب السيارة، وأخيراً سجل الحوادث الخاص به.

هذا بالإضافة إلى باقة التأمين التي ترغب في الحصول عليها، فبجانب نوعين التأمين المذكورين في الأعلى، توفر أغلب الشركات خدمات تأمينية إضافية مثل التأمين ضد الكوارث الطبيعية والسرقة وكذلك تكاليف الحصول على سيارة تأجير عند تحطم سيارتك في حالة رغبتك في ذلك.

تأمين السيارات

اسعار تأمين السيارات 2020

تختلف الأسعار بناء على العديد من المعطيات مثل نوع السيارة وسنة صنعها وغيرها، إلا أنه بشكل عام فإن تأمين السيارات الخاصة يتراوح ما بين 35 و41 دينار لمدة سنتين، و 52 و61 للثلاث سنوات وذلك بناء على المعطيات المختلفة.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن نقاط المخالفات المرورية في الكويت

معلومات مقال
loaing icon