التيما 2020: مميزات ومواصفات وأسعار

تعد نيسان التيما 2020 واحدة من أفضل سيارات السيدان في العالم حالياً، حيث تتمتع بتصميم رياضي أنيق ومقصورة داخلية فخمة وأداء مميز، لذا سنتعرف عليها اليوم في السطور التالية بشكل أكثر تفصيلاً.

تصميم نيسان التيما 2020

تصميم نيسان التيما 2020

تمتلك التيما 2020 تصميم عصري أنيق، ويظهر ذلك جلياً في الشبك الأمامي الذي يُظهر تطور تصاميم نيسان لسياراتها ككل والجيل السادس الحالي بشكلٍ خاص، تحتوى مقدمة السيارة على شبكة أمامية كبيرة تتوسط المقدمة من جميع الإتجاهات، مع مصد أمامي يحتوي على مصابيح ضباب كبيرة الحجم.

ومن الجانب، ستلاحظ على الفور المزيد من التفاصيل المميزة والبارزة خاصة في الجزء الخلفي من الجانبية، وفي الخلف، تأتي السيارة بمصابيح خلفية ذات ارتفاع متوسط وعريضة تتصل فيما بينها من خلال قطعة كرومية رفيعة فوق المكان المخصص للوحة المرورية للسيارة.

داخلية نيسان التيما 2020

داخلية نيسان التيما 2020

بالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ حصولها على تصميم فاخر عالي التقنية، حيث توفر المقصورة ككل المتعة للسائق والراحة للركاب، كما تأتي بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 إنش، شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش والتي تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وخدمات المراسلة من دون استخدام الأيدي.

تتميز السيارة أيضاً بتقنيات أخرى متطورة تشتمل على نظام تحكم ذكي في المناخ ومقاعد مدفأة ونظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق وفتحات تهوية خلفية، منفذ شاحن 12 فولت، كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة، نظام صوتي مع 6 مكبرات صوتية، مفتاح ذكي يمكنك من فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها، وايضا يمكنك تشغيلها بمجرد دخولك السيارة، عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات وغيرها الكثير والكثير.

امان نيسان التيما 2020

امان نيسان التيما 2020

تتمتع نيسان التيما بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على التالي:

  • التحذير من النقطة العمياء
  • التحذير الذكي من الاصطدام الأمامي
  • ميّزة رصد الرؤية الشاملة
  • الكشف عن الأجسام المتحركة مما يُوفّر زاوية رؤية شاملة للمساعدة في ركن السيارة
  • مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية

مواصفات محرك نيسان التيما 2020

مواصفات محرك نيسان التيما 2020

تستمد التيما 2020 قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 188 حصان وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن.متر، حيث تم تحديث القوة والعزم مقارنة بالطراز السابق، وهو ما يأتي مستوحى من طراز GT-R في فكرة صنع غلاف داخلي بسُمك 200 ميكرون، وهو نفس سمك شعرة رأس بشرية، مع استخدام أداة خاصة لصقل الاسطوانة من الداخل، والهدف هو تحسين الكفاءة وتخفيف الاحتكاك، ما يجعل هذا المحرك يشبه محركات السيارات الرياضية الخارقة، مع توفير خيار الدفع الرباعي الذكي.

اسعار نيسان التيما 2020

تتوفر نيسان التيما 2020 في المملكة عند وكلائها بفئات متنوعة بالأسعار التالية:

  • S بسعر 97,700 ريال
  • سبورت بسعر 108,000 ريال
  • SV بسعر 111,500 ريال
  • SL بسعر 129,900 ريال
  • SL سعة 2 لتر تيربو بسعر 137,900 ريال

اقرأ أيضاً: اليك عروض نيسان بترومين

معلومات Nissan مقال
loaing icon