الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة كيف يتم

تشك انك ارتكبت مخالفة مرورية ولست متأكدا؟ يمكنك دوما الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة، من منزلك وبأقل من دقائق، فكيف تتم العملية؟

افرأ ايضا: مخالفات ساهر برقم اللوحة

 

إليك رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

 لتتأكد من مخالفاتك، يكفي ان تحفظ رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية وهو سهل للغاية: 989. وهو رقم مجاني وضعته الوزارة في متناول يدك لتسهل عليك عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية.

 

تعرف على الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بالتفصيل

اما اذا ما اردت الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بالتفصيل فيمكنك الدخول الى موقع ابشر واختيار خدمة المرور الذي يتيح لك الدخول الى المعلومات التي تريدها، ادخل رقم هويتك في الخانة المناسبة، وستظهر لك مخالفاتك بالمكان والزمان.

كيف يتم الاستعلام عن مخالفة مرورية برقم المخالفة

اذا توفر لديك رقم مخالفتك، سيمكنك استعلام عن مخالفة مرورية برقم المخالفة، يكفي ان تدخل الى موقع ابشر والدخول الى صفحة المخالفات وضع الرقم، ومعرفة التكلفة، هذا ويمنكك الدفع عبر الموقع ايضا.

 

هذا هو رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

كما ذكرنا سابقا، يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الهاتف. والرقم كما ذكرنا سابقا هو 989 وهو مجاني للجميع، والرقم 1292888 ايضا.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة مثلا: اطلب 1292888، ثم اضغط على الرقم 1 لمعرفة ما هي مخالفتك، واترك رقمك الخاص ورقم مخلفتك، وانتظر تلقي رسالة قصيرة بعد ايام تجد فيها التفاصيل التي تحتاج اليها.

ومن الضروري ان تعلم انه بامكانك معرفة مخالفاتك من خلال طرق عدة اخرى غير رقم الهوية ورقم المخالفة، يمكنك مثلا الإطّلاع على المخالفات من خلال رقم الاقامة.

ولا تنس ان هناك لائحة مخالفات جديدة اضيفت الى المخالفات التي تعرفها سابقا، ولا بد من الاطلاع عليها كي لا تجد نفسك متفاجئا بغرامة مالية مفروضة عليك لارتكابك مخالفة لم تكن على علم بها.

وهنا تجدر الاشارة ايضا الى ضرورة تفقد مخالفاتك كافة فجمع النقاط المتعلقة بالمخالفات وتراكمها، سيؤدي الى سلبك دفتر القيادة ولن يعود الامر مقتصرا على الغرامات المالية فحسب!

 

تعرف على اسعار المخالفات المالية في السعودية 

لا تتفاجأ ايضا من سعر مرتفع متعلق بغرامتك المالية، فالأسعار يمكن ان تتراوح ما بين 100 ريال سعودي وصولا الى 2000 ريال.  

معلومات مقال
loaing icon