مخالفات ساهر برقم اللوحة

 مخالفات ساهر  برقم اللوحة واحدا من أحدث الخدمات الجديدة التي تقدمها الحكومة حرصا منها على تخفيف الحمل عن المواطنين، وقد ابتكرت خدمة الساهر لإعلام المواطنين السعوديين بكل المخالفات المرورية، من خلال الموقع الرسمي لوزارة النقل والتي تقدم الخدمة عينها من خلال رقم الهوية أو من خلال رقم اللوحة الخاصة.

مخالفات ساهر برقم اللوحة

نظام ساهر  المروري قادر معرفة مدى التزام السيارات بالمسافات المناسبة لها والتي حُددت أثناء القيادة، هذا ويتوقع المخالفات التي من الممكن أن تحدث على الطريق بسبب اقتراب السيارات بشكل كبير من بعضها. 

يتميز هذا النظام بأعلى أعلى درجات الالتزام فهو يسجل المخالفات التي تتعلق بعدم ربط الأحزمة، كما يرصد المخالفات الأخرى مثل التحدث عبر الهاتف أو الانشغال بعمليات البحث في السيارة أثناء القيادة.

يرصد الموقع ويحدد  كل الشاحنات التي تخالف الجدول المسموح بقيادتها خلاله، كما يرصد كل الشاحنات ذات الحمولات الزائدة عن الحد.

معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة

من خلال هذه الخدمة يمنك التعرف على كل ما يخص المخالفات سواء كان وقت حدوثها أو كلفتها او مكان حدوثها.

 الخدمة مقدمة من خلال وزارة الداخلية السعودية، بالاشتراك مع وزارة النقل والإدارة العامة للمرور. ويمكن التأكد من المعلومات التي تخص تلك المخالفات، عبر الاتصال على الرقم الذي خصصته وزارة النقل.

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

الاستعلام عن المخالفات أصبح اسهل وذلك طريق:

  • الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  •  إدخال الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة المرور وبعدها تضغط على الاختيار استعلام عن المخالفات المرورية.
  • ادخال البياناتإ والرمز المرئي بالإضافة إلى رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة.
  • الاضطلاع على البيانات الخاصة بالمستخدم التي تظهر على الصفحة الخاصة به.

أما بالنسبة لدفع تلك المخالفات، فهو ما يمكن أن يتم من خلال إتباع الخطوات السابقة وإدخال رقم الهوية الخاص أو رقم لوحة السيارة أو ثم رقم المخالفة إذا والتسديد عبر الموقع من دون أي مشاكل أو مجهود أو تضييع للوقت.

اقرأ ايضا: تعرف على طريقة تجديد رخصة القيادة في السعودية

 

 

 

مقال
loaing icon