استيراد سيارات من امريكا: الشروط وأفضل المواقع

عند شراء سيارة جديدة فإنك تكون في حيرة من أمرك، حيث تستمر بالبحث لمدة طويلة من أجل الحصول على أفضل قيمة مقابل المال، وهو الأمر الذي قد يكون متوفر عند استيراد سيارات من امريكا، لذا ومن خلال المقال نستعرض أبرز المعلومات حول الحصول على سيارة مستوردة.

استيراد سيارات من امريكا

يفضل الكثيرون الحصول على سيارتهم من الأسواق الأمريكية، حيث تتميز السيارات في السوق الأمريكي بسعر منخفض ومميزات أفضل مقارنة بالأسواق العربية ما يضمن لك الحصول على سيارة متميزة.

استيراد سيارات من امريكا الى السعودية

تتوفر العديد من الطرق السلسة لاستيراد سيارة من أمريكا فقد تستطيع فعل ذلك عن طريق شركات الشحن المختلفة، إلا أنه ومع التطور التكنولوجي أصبح هناك العديد من المواقع التي ستسهل عليك اختيار السيارة والمواصفات وستقوم بتوصيل السيارة حتى منزلك في بعض الأحيان.

وهو الموقع الأشهر على الإطلاق، حيث يجمع الوكلاء وكذلك الراغبين في بيع سيارتهم لذا فهو يقدم تشكيلة واسعة من السيارات القديمة والحديثة.

ويقدم هذه الموقع السيارات المختلفة، وإن كان أشهر ما يهتم به هو سيارات البيك أب.

يعمل الموقع على بيع سيارات جديدة وسيارات حديثة أيضًا، بالإضافة إلى أن الموقع يعرض عليك الكثير من شركات الشحن التي يُمكنها أن تعمل على نقل السيارة من أمريكا وإلى أي مكان في العالم

يتميز الموقع بأنه يعطي فترة سماح لتجربة السيارة تصل إلى 7 أيام.

عند عرض بائع لسيارته على الموقع، يقوم الموقع بإرسال أحد الأشخاص إلى موقع الشخص الراغب في بيع السيارة ويقوم بالاطلاع عليها والإطلاع على إمكانياتها وحالتها أيضًا، مما يسمح لك الحصول على أفضل سيارة مستعملة.

وهو موقع شامل للسيارات، حيث يتضمن قطع غيار السيارات، بالإضافة إلى السيارات الحديثة والقدمية.

وهو أحد المواقع التي تقدم بحث متقدم يتضمن الكثير من التفاصيل والمواصفات ما يضمن الحصول على أفضل سيارة ممكنة.

استيراد سيارات من امريكا

استيراد سيارات من امريكا حراج

أغلب المواقع المذكورة سابقاً تتيح امكانية البحث عن السيارات المستعملة، إلا أنه هناك بعض الشروط الواجب توافرها أولاً وهي كالتالي:

  • لا يزيد عمر سيّارات الرّكوب وحافلات النقل الصغيرة عن خمسة سنوات، ويشترط أن يزيد عمر السيّارات الأثريّة التي نرغب بشحنها عن ثلاثين سنة.
  • إصدار الشهادات التي تثبت مطابقة السيّارات المستوردة للمواصفات الخليجيّة من قبل الجهات المعتمدة لهذه الغاية في السعوديّة.
  • التحقّق من مطابقة المعلومات الموجودة في جميع الوثائق مع رقم الهيكل الخاصّ بالسيّارة مع عدم وجود أي خدش أو تغيير في رقم الهيكل.

وفي كل الأحوال يجدر الإشارة إلى أن استيراد سيارات من امريكا ليس بالأمر الصعب ولكنك تحتاج إلى الحذر والتعامل مع الشركات المعروفة والمضمونة.

اقرأ أيضاً: بورشه باناميرا الجديدة تحقق زمناً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ

معلومات مقال
loaing icon