بورشه باناميرا الجديدة تحقق زمناً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ

أظهرت بورشه الإمكانات المتفوقة لسيارة باناميرا الجديدة حتى قبل طرح السيارة عالمياً: أكمل سائق الاختبار لارس كيرن ‏(32 عاماً) لفة كاملة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الأسطورية لمسافة 20.832 كيلومتراً في 7:29.81 دقيقة في سيارة باناميرا المموهة التي يتم إنتاجها على نطاق واسع، وهو زمن أسرع بحوالي 13 ثانية من الزمن الذي حققه الطراز السابق.

وقد صدّق كاتب العدل على الزمن القياسي الجديد أثناء حضوره الاختبار وتم تسجيله كرقم قياسي جديد للفة الكاملة في فئة "السيارات الكبيرة الفاخرة" ضمن الترتيب الرسمي لمؤسسة إدارة حلبة السباق.

أسرع بحوالي 13 ثانية من الطراز السابق

يؤكد الزمن القياسي الجديد نجاح التحسينات الشاملة التي شهدها الجيل الثاني من باناميرا. ففي العام 2016‏، أنهى لارس كيرن لفة كاملة على الحلبة الواقعة في منطقة إيفيل خلال 7:38.46 دقيقة وكان يقود سيارة باناميرا توربو بمحرك بقوة 550 حصان.

وتم تحقيق الزمن القياسي السابق خلال المسافة المعتادة آنذاك لتجارب الأداء والبالغة 20.6 كيلومتراً. وبحسب القوانين الجديدة لمؤسسة إدارة حلبة السباق، تم قياس وقت اللفة الآن على المسافة الكاملة لحلبة نوردشلايفه والتي تبلغ 20.832 كم.

وعلى سبيل المقارنة، تجاوز لارس كيرن نقطة 20.6 كم بسيارة باناميرا الجديدة بعد 7:25.04 دقيقة، وبذلك يكون الزمن القياسي الجديد الذي حققته السيارة وسائقها للفة الكاملة أسرع بنحو 13 ثانية من الزمن الذي حققاه معاً قبل أربع سنوات‏.

بورشه أرقام قياسية Porsche باناميرا Panamera أخبار السيارات
loaing icon