سيارة صينية تعمل على الهيدروجين: مقصورة كالصالون وباب جناح عملاق

أطلقت شركة صناعة السيارات الصينية GAC لأول مرة نموذجاً للمركبات الكهربائية تعمل على الهيدروجين مع شبكة كلوية كبيرة جدًا تجعل أي شبكة كلوية حديثة من بي ام دبليو تبدو متواضعة. 

سبيس سيارة المستقبل

نموذج سببيس تصميم

في يوم GAC للتكنولوجيا، كشفت مجموعة Guangzhou عن GAC سبيس، وهو مفهوم MPV مستقل يعمل بالهيدروجين مع عجلة قيادة قابلة للسحب، مع شبكة كلوية ضخمة تحت مصباح أمامي LED واحد عبر الواجهة الأمامية. ما وراء الواجهة الأمامية المهيبة ، تحتوي مساحة GAC على باب جناح عملاق وباب خلفي ضخم. يفتح هذا الأخير عندما يتم تنشيط الصالة لإفساح المجال لأريكة قابلة للتمدد كهربائيًا لنقل الذيل إلى مستوى جديد تمامًا من الفخامة التي لا يمكن لـ كولينان إلا أن تحلم بها. نظرًا لكونه مجرد نموذج، فإنه يلغي الأعمدة B المزعجة لتسهيل الوصول إلى المقصورة التي تشبه الصالة بتصميمها البسيط.

نموذج صيني يعمل على الهيدروجين 

نموذج سبيس

بعد أن تم تصميمها مع وضع استقلالية المستوى 4 في الاعتبار، فإن مساحة GAC تأخذ "عبء" السائقين إلى حد كبير من خلال القيام بكل الأعمال الشاقة في معظم السيناريوهات دون أي إدخال يدوي. عند تشغيل نظام القيادة الذاتية المتقدم، تتراجع عجلة القيادة. يؤدي القيام بذلك إلى توفير مساحة أكبر داخل مقصورة فسيحة بالفعل تتميز بأريكة على شكل حرف L ومقعدين فرديين.

في قلب المفهوم الجريء، توجد مجموعة نقل حركة لخلية الوقود تصلح لأكثر من 180 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر. مع امتلاء خزان الهيدروجين، يمكن أن تغطي مدى يصل إلى 650 كيلومترًا. تستغرق إعادة التعبئة الكاملة ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، لذا يمكن مقارنتها بالسيارات العادية التي تعمل بمحرك احتراق.

خلال GAC Tech في مركز البحث والتطوير التابع للشركة، قدمت شركة صناعة السيارات الصينية أيضًا محرك احتراق سعة 1.5 لتر تم تطويره ليعمل على الهيدروجين. هذه التكنولوجيا ليست جديدة لأن تويوتا كانت تختبر إعدادًا مشابهًا في نماذج GR ياريس و كورولا وميراي. ومع ذلك، من السابق لأوانه القول ما إذا كان هذا سيتطور إلى منقذ حقيقي لـ محرقات الاحتراق بمجرد حظر الوقود الأحفوري. يمكن قول الشيء نفسه عن الوقود الاصطناعي الذي تعمل بورشه عليه.

إقرأ ايضاً: أبريالي الفائقة : تعمل على الهيدروجين وبقوة 1,088 حصانًا

سيارات نموذجية سيارات صينية أخبار السيارات
loaing icon