5 مزايا في لاند روفر ديفندر 2021 واحدة منها مناسبة جداً للمياه

كان وما يزال اسم لاند روفر عريقاً في عالم السيارات الرباعية الدفع الأس يو في لاسيما مع سيارة ديفندر التي استمرت بنفس التصميم ولفترات طويلة جداً. إلا أن آخر نسخة من هذه السيارة المميزة جاءت بخطوط مختلفة وذلك مع جينات ديفندر التي عرفناها، لذلك سوف نعرفك على أبرز خمسة أمور أعجبتنا في سيارة لاند روفر ديفندر V8 2021.

وظيفة حساس المرايا

حساس الكاميرا

هذه السيارة مدهشة خلال القيادة خارج الطرقات المعبدة أوف روود، إلا أنها وبالتأكيد سوف تأخذك إلى عالم آخر حين تدخل في بركة مياه، كيف؟ تتضمن المرايا الخارجية حساسات مع الكاميرات من شأنها أن تظهر لك عمق المياه التي تتواجد فيها وأنت في سيارة لاند روفر ديفندر V8 2021.

الإضافة التي تحمل إسم Explorer Pack

ديفندر

تتضمن هذه الإضافة التي من الممتع الاستفادة منها خلال الرحلات في الغابات أو الصحراء أو في أي مكان آخر خارج المدينة، صندوقا خارجيًا مثبتًا على الجانب مقاوم للمياه يتمتع بقفل، في حين يأتي الجانب الآخر مع سلّم أدراج يسمح لك بالصعود نحو مكان تخزين إضافي مكشوف على سطح المركبة قادر على حمل حمولة ديناميكية تبلغ 132 كجم 2. أما غطاء الإطار الإحتياطي مع هذه الإضافة فيأتي أيضاً بتصميم مختلف وجميل.

شكل العادم

عادم ديفندر

قد تتفاجأ لماذا تطرقنا إلى شكل العادم في هذه السيارة التي تسير على كل الطرقات، خصوصاً وأن هذا النوع من المركبات لا يأتي غالباً بمخارج عوادم مميزة الشكل والتصميم كالتي تتواجد في السيارات الرياضية.

من الضروري أن تعلم بأن الشركة المصنعة قررت أن تقدم ديفندر بمخرجي عادم واحد على اليمين وآخر على اليسار للسيارة التي تعمل بالبنزين. لكن وفي حال اخترت السيارة التي تعمل بالديزل فسيكون للعادم أربعة مخارج، إثنان في كل طرف. هكذا إذاً ستميّز السيارة التي تعمل بالبنزين والسيارة التي تعمل بالديزل.

منافذ USB أينما كان

يو اس بي

لم نعرف السبب الذي جعل الشركة المصنعة تندفع إلى تقديم عدد لا بأس به من منافذ الـ USB في السيارة، إلا أن هذا الأمر عملي جداً ويمكن الاستفادة منه إلى أقصى الحدود. إذاً أربعة مداخل USB تتواجد في الخلف، فقد وضع مصممو ديفندر 2021 منفذ USB واحدًا على ظهر كل من المقاعد الأمامية، مما يسهل على ركاب المقاعد الخلفية استخدام تلك المنافذ. يوجد منفذان إضافيان في الكونسول الوسطي أسفل فتحات التهوئة لركاب المقاعد الخلفية، وبذلك يصل إجمالي عدد المنافذ إلى أربعة. أولئك الذين يختارون التصميم الداخلي 5 + 2 سيحصلون أيضًا على منفذي USB في الصف الثالث.

غسل السيارة بخرطوم المياه

مقصورة ديفندر 2021

يمكن للشخص الذي يكون قد استخدم السيارة في الوحل أو في أي مكان في الطبيعية أن يقوم برش أرضية الديفندر الداخلية بخرطوم مياه ومن دون أن تُصاب السيارة بأية مشكلة تذكر. هذا وبالإمكان أيضاً رش المقاعد بالمياه ولكن تبعاً لنوعيتها. هذه هي الميزات التي أعجبتنا بعيدا عن التفاصيل الميكانيكية للسيارة، وأنت ما الذي أعجبك في هذه السيارة؟ 

اقرأ أيضاً: خمس ميزات وجدناها مذهلة في كيا كرنفال 2021 بينها المسّاحة الخفية

لاند روفر Land Rover Defender ديفندر مراجعات
loaing icon