خمس ميزات وجدناها مذهلة في كيا كرنفال 2021 بينها المسّاحة الخفية

دائماً ما تقدم شركة كيا أبرز السيارات في العالم خصوصاً وأنها تتمتع بموثوقية أكثر من ممتازة وفي كل الأوقات، من هنا من الضروري أن نتعرف سوياً على خمس مميزات أعجبتنا في سيارة كيا كرنفال 2021

تشغيل السيارة من خلال الريمونت كونترول

مفتاح كيا الذكي

بما أن السيارة هذه تعتبر من أبرز السيارات العائلية التي تدخل ضمن فئة الميني فان، من الممتع أن تقوم الشركة المصنعة بتقديم ميزة التشغيل عن بعد من خلال الريمونت كونترول، ما يعني أن المكيف سوف يعمل من تلقاء نفسه أيضاً وهنا لن يشعر الركاب لاسيما الأولاد منهم بالحر متى صعدوا داخل المقصورة عندما تكون السيارة مركونة تحت أشعة الشمس الحارقة في وضح النهار.

ميزة الدخول الذكي

صندوق كرنفال 2021

يبدو أن كيا ومن خلال كرنفال 2021 تبحث عن راحة السائق والركاب في كل النواحي، فقد ارتأت أن يُصار إلى فتح أبواب الانزلاق أو حتى صندوق الأمتعة عن بعد متى اقترب السائق أو أحد الركاب الآخرين منها ومن دون مسك الباب على الإطلاق. هذه الميزة الرائعة تسهل دخول الجميع إلى داخل المقصورة كما وتجعل السيارة تتواجد ضمن المركبات المتطورة تكنولوجياً.

تحريك مقاعد الصف الثاني والثالث

مقاعد كرنفال 2021

قد تتعجب لماذا نتطرق إلى شق تحريك مقاعد الصف الثاني والصف الثالث، لكن الأمر الرائع في أسلوب التحريك هذا، هو أنه بالإمكان تحريك المقاعد كيفما تريد، أي بالإمكان جعل المقاعد متقابلة ومتواجهة أو جعلها متصافة أمام بعضها البعض، أو حتى طي إحداها. هذه الميزة الرائعة سوف تجعل الرحلة ممتعة إلى أقصى الحدود خصوصاً إذا كانت طويلة، الأمر الذي سوف ينعكس إيجاباً على روحيّة الرّكاب.

جعل المسّاحة الخلفية مخفية

المساحة المخفية

من الممتع أن كيا وإلى جانب الشق الذكي والتكنولوجي المتطور الذي قدمته في سيارة كرنفال 2021، ارتأت أن السيارة الميني فان هذه يجب أن تكون جميلة إلى أقصى الحدود.

جميعنا يعلم أن سيارات الميني فان تأتي مع مسّاحة زجاج خلفية، إلا أن تلك التي زودت بها كرنفال 2021 الجديدة جاءت مخفية تماماً، وهذا الأمر انعكس على الشق الجمالي للسيارة. هذا ومن المؤكد أيضاً أن أي لص يفكر في سرقة هذه المسّاحة لن يدرك تواجدها على الإطلاق.

ماذا يحدث عند تشغيل الغمازات؟

النقطة العمياء

عند تشغيل الغمازات سوف يحدث أمر أكثر من رائع، نعم هو أمر مميز وفريد من نوعه إلى أقصى الحدود، كيف؟ لو أردت الانعطاف نحو اليمين وشغلت الغماز اليمين، سوف تلاحظ أن عداد الـ RPM قد اختفى لتحل مكانه كاميرا تكشف البقعة العمياء اليُمنى. أما ولو أردت الانعطاف نحو اليسار وعند تشغيل الغماز اليسار، فسوف يختفي عداد السرعة وستظهر كاميرا تكشف النقطة العمياء اليُسرى.

اقرأ أيضاً: خمس ميزات أعجبتنا في تويوتا لاندكروزر 2022 بعيدا عن القوة والتقنية الحديثة

كيا Kia مراجعات
loaing icon