5 أسباب تجعل أصحاب سيارات تويوتا مخلصين لها للغاية

لقد تميز تطور شركة تويوتا التي تأسست في عام 1933، وأصبحت أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم بحلول عام 2008 بالعديد من الإنجازات. فقد ظلت سيارة كورولا موجودة منذ أكثر من 55 عامًا وبيعت منها 50 مليون وحدة، لتصبح السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق. كما أن تويوتا هي المؤسس الفخور لسيارة بريوس، أول سيارة ركاب هجينة يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. ومع ذلك، فإن الإنجاز الأكبر للشركة لابد وأن يكون تحولها إلى أعلى علامة تجارية للسيارات في السوق الشامل من حيث ولاء العملاء، مع تصنيف مذهل بنسبة 60%، وفقًا لتقرير صادر عن شركة J.D. Power. ولكن لماذا يحب الناس سيارات تويوتا كثيرًا؟ ما الذي تمتلكه تويوتا ولا تمتلكه شركات تصنيع السيارات الأخرى؟ هذا الولاء ليس عرضيًا. لذا، إليك خمسة أسباب لما نعتقد أنها الإجابة.

تويوتا

1- موثوقة وآمنة

من المعروف أن سيارات تويوتا تعمل بشكل جيد حتى بعد أن تكون على الطريق لأكثر من 20 عامًا أو تقود أكثر من 400 ألف كم. إلى جانب الموثوقية، يقدر مالكو تويوتا أيضًا التزام العلامة التجارية بالصيانة منخفضة التكلفة، حيث تتمتع العديد من الموديلات بتكاليف ملكية منخفضة على مدار خمس سنوات.

2- توجد سيارة تويوتا للجميع

تصنع تويوتا سيارات للجميع، بغض النظر عما تبحث عنه. فإذا كنت تحب استكشاف الطرق الوعرة، فإن تويوتا 4 رانر قوية وجاهزة للمغامرة. إذا كنت تفضل شيئًا كلاسيكيًا وقادرًا، فإن تويوتا لاند كروزر ستلبي احتياجاتك بمظهرها الكلاسيكي الرائع ومهاراتها على الطرق الوعرة. بالنسبة للعائلات أو أي شخص يحتاج إلى رحلة يمكن الاعتماد عليها، فإن تويوتا لديها الكثير من سيارات الدفع الرباعي. تعتبر سيارة RAV4 المفضلة لحجمها وميزاتها المناسبة تمامًا، في حين أن سيارة Highlander  رائعة لمزيد من المساحة ولمسة من الرقي. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر، فإن سيارة Toyota Grand Highlander هي الخيار الأفضل بمقصورتها الداخلية الفسيحة وميزاتها الفاخرة. أما إذا كنت من محبي السيارات السريعة، فإن سيارة تويوتا GR Supra تعتبر واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي صنعتها تويوتا على الإطلاق، وتحافظ على تقليد دام أكثر من 40 عامًا. وإذا كنت من محبي المركبات الكهربائية، فقم بإلقاء نظرة على سيارة Toyota bZ4X.

تويوتا

3- موفرة للوقود وصديقة للبيئة

يعد تطوير وحدات توليد الحركة الفعالة أحد العناصر الأساسية لاستراتيجية تويوتا. على سبيل المثال، تم تصميم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات والعشر سرعات من تويوتا لتقليل فقدان الطاقة وتعزيز كفاءة ناقل الحركة وتقليل استهلاك الوقود. إن هذه التطورات، إلى جانب نظام تويوتا الهجين، الذي نراه في مركبات مثل بريوس، تشكل خطوة أخرى إلى الأمام في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات.

4- سمعة تويوتا

تتعزز سمعة الشركة في الموثوقية والجودة بشكل كبير من خلال ممارسات التصنيع، وخاصة نظام إنتاج تويوتا. يعد نظام TPS، المعروف أيضًا باسم التصنيع المرن، حجر الزاوية في فلسفة التصنيع في تويوتا. ويقلل هذا النظام من النفايات، ويحسن عمليات الإنتاج، ويضمن جودة عالية.

تويوتا

5- قيمة إعادة البيع

إن القيمة مقابل المال هو مصطلح يتم تداوله كثيرًا، لكنه يحمل وزنًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بسيارات تويوتا. أولاً، دعنا نتحدث عن الاستهلاك. وفقًا لدراسة أجرتها  iSeeCars، تفقد السيارة المتوسطة حوالي 39% من قيمتها في السنوات الخمس الأولى. وتكسر تويوتا هذه القاعدة بشكل كبير. على سبيل المثال، تتميز سيارة تويوتا تاكوما، التي يبلغ معدل الاستهلاك فيها 20% فقط على مدى خمس سنوات. وبالمثل، تظهر سيارة تويوتا C-HR موقفًا لائقًا في السوق، حيث بلغ معدل الاستهلاك فيها 24% فقط خلال نفس الفترة. عندما يتعلق الأمر بالسيارات الهجينة، تحتل تويوتا ستة مراكز بين أفضل 10 سيارات.

اقرأ أيضًا: أقل سيارة في العالم تدفع عليها تكاليف صيانة خلال 10 سنوات

تويوتا Toyota أخبار السيارات حقائق
loaing icon