بدأ العرض: لو كنت تملك بي ام دبليو يمكنك إغلاق الستائر وتحويلها لصالة سينما

شاركت بي ام دبليو في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام مع مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات المثيرة للاهتمام، مثل BMW iX القادرة على تغيير اللون بضغطة زر، إضافة إلى طراز iX M60 الجديد.

شاشة مسرح بامتياز

تكنولوجيا السيارات

ومع ذلك، نحن هنا للحديث عن ما يسمى بشاشة مسرح BMW الرائعة. في الأساس، تحول هذه الشاشة الكبيرة منطقة المقعد الخلفي لسيارتك إلى صالة سينما خاصة، وهي تتميز بصوت محيطي ونقطة اتصال 5G. تأتي شاشة العرض البانورامية بمقاس 31 بوصة لتتوافق مع دقة تصل إلى 8K ووظيفة التلفزيون الذكي.

"في نمط المسرح، يتحول الجزء الخلفي من المقصورة الداخلية إلى صالة سينما خاصة". هذا ما قاله عضو مجلس إدارة BMW  فرانك ويبر، لافتاً إلى أنه بفضل الشاشة مقاس 31 إنش، ونقطة اتصال 5G، ودقة 8K، والصوت المحيطي وبرنامج البث الفردي، يتم إنشاء تجربة غير مسبوقة تضع معايير جديدة في الترفيه داخل السيارة.

تقنية جديدة ستعشقها بالتأكيد

تكنولوجيا السيارات

تمتد الشاشة الكبيرة من بطانة السقف عند الطلب كما ويمكن التحكم في الوحدة نفسها عن طريق التشغيل باللمس أو باستخدام تقنيات مدمجة في الأبواب الخلفية. أيضًا، بفضل الشراكة مع Amazon، يمكن لشركة صناعة السيارات الألمانية أن تمنح المستهلكين إمكانية الوصول إلى نفس المحتوى الذي يشاهدونه في المنزل تقريبًا.

الصوت والصورة

تكنولوجيا السيارات

من أجل الحصول على تجربة حقيقية تشبه المسرح، يجب أن تكون الشاشة الكبيرة هذه قادرة أيضًا على تزويد المستخدمين بجودة صوت ممتازة. وهنا يأتي دور تعاون BMW مع هانز زيمر، ليتم ترك تجربة الصوت لنظام Bowers & Wilkins Diamond الصوتي المحيطي. في الوقت نفسه، يتم إغلاق الستائر الجانبية للنوافذ والنافذة الخلفية تلقائيًا وتكون الإضاءة المحيطة خافتة.

بالنسبة لتعدد استخدامات شاشة 8K، يمكنك تشغيل الأفلام والبرامج التلفزيونية إما بتنسيق 16: 9 أو 21: 9 أو حتى 32: 9، وبدقة 8000 × 2000 بكسل.

ستدخل هذه التقنية في نهاية المطاف حيز الإنتاج، ولكن في الوقت الحالي، لسنا متأكدين تمامًا من الوقت الذي ستتمكن فيه من مشاهدة أفلام عالية الدقة في الجزء الخلفي من سيارة BMW iX أو أي سيارة BMW أخرى.

اقرأ أيضاً: 8 أوضاع قيادة في سيارة واحدة: ريفيان آر 1 تي قاهرة الطرق الوعرة

بي ام دبليو BMW تكنولوجيا السيارات
loaing icon