وحش مدهش من اودي في سباق رالي داكار

بعد وقت قصير من تقديم R8 LMS GT3 Evo II، يكشف قسم رياضة السيارات في Audi Sport عن سيارة سباق أخرى. تتميز اودي RS Q E-Tron بطابع مختلف تمامًا عن السيارة الخارقة V10 ذات المحرك المتوسط.

محركات اودي RS Q E-Tron

اودي رالي داكار

نظرًا لأنشطتها في رياضة السيارات الكهربائية المخطط لها لموسم رياضة السيارات القادم لعام 2022، تتخلى أودي عن سباقات الفورمولا إي لتصب اهتمامها في رالي داكار مع طراز RS Q E-Tron. بصرف النظر عن المظهر الرائع والمدهش، فإن هذا الوحش على الطرقات الوعرة يتصدر الأخبار بفضل المحرك المثير للاهتمام.

هذه السيارة كهربائية بالكامل، وهي تتحرك بفضل المحركات الأمامية والخلفية المقتبسة من سيارة Audi e-tron FE07 Formula E لعام 2021، ومع ذلك، هناك محرك بنزين TFSI مستعار من سلسلة DTM يعمل كجزء لا يتجزأ من نظام محول الطاقة لشحن البطارية أثناء التنقل. إن هدف محرك الاحتراق الداخلي يكمن في أنه موسّع للمدى ويعمل عند 4500 إلى 6000 دورة في الدقيقة.

أبرز المزايا

رالي داكار اودي

تقول أودي إن محرك البنزين يعمل "في نطاق فعال بشكل خاص" لخفض الانبعاثات إلى أقل من 200 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو وات في الساعة، وهو مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني.

هذا ويحتوي محول الطاقة أيضًا على وحدة توليد محرك ثالثة (MGU) لإعادة شحن البطارية أثناء الضغط على RS Q E-Tron بقوة. طورت Audi Sport السيارة بحزمة 50 كيلو واط في الساعة تزن 370 كيلوجرامًا مع دعم لآلية استعادة الطاقة أثناء الكبح.

قوة اودي RS Q E-Tron

وحش اودي

وفقًا للمختصين، فإن إجمالي الإنتاج الذي يتم توفيره بواسطة نظام الدفع الكهربائي يبلغ 500 كيلووات أو ما يعادل 670 حصانًا، وتبعاً للوائح رالي داكار، تزن سيارة اودي RS Q E-Tron ألفي كيلوجرام على الأقل. تقول أودي إن RS Q E-Tron كان لها أول إطلاقة على الطرقات في وقت سابق من هذا الشهر في نيوبورج، وستخضع لبرنامج اختبار شامل حتى نهاية العام.

دائماً عودتنا اودي على سيارات رائعة ومدهشة وجذابة، كما أنها لطالما اهتمت أيضاً بالطبيعية وانبعاثات ثاني اكسيد الكربون التي تبغى دائماً أن تجعلها منخفضة لذلك كان من الطبيعي أن تظهر سيارة اودي RS Q E-Tron.

اقرأ أيضاً: أودي ار اس 3 تكسر الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ

اودي Audi رالي داكار سيارات غريبة
loaing icon