أقوى مرسيدس من فئة S في تاريخ العلامة: مرسيدس اس 63 إي برفورمانس

عادت سيارة السيدان السريعة الفاخرة المفضلة لدى الجميع، وهي أكثر قوة من أي وقت مضى. تستخدم سيارة مرسيدس ايه ام جي S63 E برفورمانس محرك V8 هجينًا قادرًا على إنتاج قوة 791 حصانًا، مما يجعلها من أقوى السيارات من العلامة على الإطلاق، وأقوى سيارة في تاريخ اس كلاس. 

الاهتمام بالتفاصيل لأداء مثالي 

مرسيدس اس 63 خارجي

تتميز الفئة S دائمًا في الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة. في هذه الحالة، قامت مرسيدس بتزويد هذه الآلة الذكية والسريعة بالمعدات اللازمة لضمان تلبية معايير الأداء ومعايير الرفاهية في وقت واحد. على سبيل المثال، ستكون S 63 E برفورمانس هي الأولى من نوعها مع حوامل محرك نشطة، باستخدام محامل ومجموعة من مستشعرات الاهتزاز لتليين أو تقوية اتصال المحرك بالهيكل بناءً على حالة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة مثبت من الألومنيوم ودعامات سفلية لزيادة صلابة الهيكل.

يعد التعليق القابل للتعديل مع المخمدات التكيفية من الخيارات القياسية. مع ذلك، تتفرد ديناميكيات الهيكل في النموذج بنظام توجيه عزم الدوران المتاح من خلال المحرك الكهربائي. بدلاً من التداخل التقليدي عن طريق التحكم في الثبات الكهربائي، يمكن معالجة الانزلاق في عجلة واحدة عن طريق تقليل عزم الدوران من المحرك الكهربائي إلى تلك العجلة الواحدة. تتوفر أيضًا ثلاثة إعدادات توجيه مختلفة، وذلك بفضل نسب التوجيه ذات الشكل الهندسي المتغير، والتوجيه بالعجلة الخلفية قياسي بزاوية توجيه تصل إلى 2.5 درجة.

محرك مدعوم بالطاقة الكهربائية

مرسيدس اس 63 محرك

تحت غطاء المحرك، يمكن اعتبار محرك S 63 E برفورمانس كإصدار أكبر من المحرك الموجود في C 63 S E برفورمانس الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام. في المقدمة ستجد اي ام جي V8 سعة 4.0 لتر تيربو مزدوج، مما يجعل قوتها تصل إلى 603 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر. يتصل بالعجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، وفي الخلف، ما تسميه مرسيدس وحدة القيادة الكهربائية.

تتكون الوحدة من محرك كهربائي حيث يجلس المحور الخلفي بشكل طبيعي، محشوًا بفرق تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيًا. كما أن المحرك مدعوم ببطارية تبلغ 13.1 كيلو واط في الساعة مثبتة أيضًا في الخلف. يمكن لمصدري الطاقة معًا دفع S 63 إلى 97 كيلومتراً في الساعة في 3.2 ثانية فقط، إلى سرعة قصوى إلكترونية محدودة تبلغ 290 كيلومتراً في الساعة.

مقصورة داخلية فاخرة ومتطورة

مرسيدس اس 63 داخلي

داخل S 63 E برفورمانس الجديدة، سيجد الركاب والسائقون على حد سواء مجموعة مألوفة من المقاعد الجلدية الفخمة، وشاشات المعلومات والترفيه الشخصية، وقمرة القيادة الخاصة بالسائق من اي ام جي. يتم توفير الصوت من خلال نظام دولبي أتموس، مع تصميم صوت داخلي بزاوية 360 درجة. إجمالاً، يبدو المظهر الداخلي والتصميم الخارجي لـ S 63 E برفورمانس محدثين مع الحفاظ على مستوى من البساطة والفئة التي لطالما تميزت بتصميم أنيق وانسيابي. 

لم يتم الإعلان عن تفاصيل الجدول الزمني للتسعير والتسليم. تبدأ مرسيدس S 63 بسعر 168،695 دولارًا، لكن تطوير محرك هجين وإضافة بابين يعني أن هذا الإصدار الجديد سيبدأ على الأرجح بسعر أعلى من سابقتها. نظرًا لأن السيارات أصبحت أكثر تكلفة في جميع المجالات، فإن السعر لطرازات مثل S 63 E يصعب تصورها للمستهلك العادي، ولكن تقنية القيادة والبطارية هي شيء مهم في عالم السيارات الحديث. 

إقرأ ايضاً: amg gt 2023 مرسيدس تبهرك بقدراتها الرياضية وفخامتها

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes أخبار السيارات
loaing icon