هيونداي لن تكتفي بصنع السيارات وحسب... وهذه خطتها

تعمل هيونداي في العديد من الصناعات، وليس السيارات فقط... لذا، لم نتفاجأ على الإطلاق عندما صرحت بأن قسمها للمركبات سيتوسع لما هو أبعد من السيارات.

اقرأ أيضا: أول سيارة طائرة قد وصلت، ولكن ستجد مشكلة في سعرها

ستدخل صانعة السيارات الكورية إلى قطاع أجهزة وخدمات التنقل الذكي ضمن استراتيجية 2025، وصحيح أن هذا قرار تقليدي عندما نضع في الاعتبار أن أمثال جنرال موتورز وفورد وغيرهم يفعلون ذلك، إلا أن هيونداي فاجئتنا بتصريحها بأن ما تخطط له يتضمنه سيارة طائرة.

لم يتم الإفصاح عن تفاصيل تذكر، لكننا تأكدنا بأن هيونداي تريد صنع سيارات طائرة وطرحها في الأسواق للاستخدام الشخصي، ما يعني أنك قد تتوجه إلى وكالة هيونداي في منطقتك مستقبلاً لكي تجد سيارة طائرة!

وتريد العلامة الكورية الاستثمار بقوة في مجال الروبوتات، ما يهدف إلى مساعدة الإنسان على إنجاز المزيد من الأعمال والمساهمة في نمو الصناعات بأنحاء العالم.

ليس هذا وحسب، حيث تخطط هيونداي أيضاً إطلاق مجموعة طرازات كهربائية جديدة لكي تمضي قدماً في التحول إلى السيارات الصديقة للبيئة.

وأخيراً فإن صانعة السيارات الكورية ستعمل أيضاً على إطلاق خدمة الركوب التشاركي مثل أوبر وكذلك التاكسي ذاتي القيادة، مع تطوير خدمات المركبات المتصلة لكي تدعمها مختلف وسائل المواصلات مثل المترو والحافلات والقطارات وما إلى ذلك.

هذا وقد رصدت هيونداي ميزانية تفوق 50 مليار دولار خلال 2020 إلى 2025 لأجل تطوير التقنيات المستقبلية مثل المحركات الكهربائية والقيادة الذاتية والسيارات الطائرة، وهو ما يفترض أن نرى نتائجه بأعيننا عاجلاً أم آجلاً.

loaing icon