هيونداي كونا 2024 بتصميم غريب عجيب لكن.. وقعنا في حبّها

كشفت هيونداي عن كونا 2024، الجيل الثاني من سيارة كروس اوفر، ويعود هذا الجيل بتصميم غريب عجيب تركني في حيرة من أمري ان كنت أحببته أم جعلني أتساءل: ما خطب هيونداي مع هذا التصميم؟ فهو غريب جداً، إذا نظرت إليه للوهلة الأولى، قد تتعجب منه، ولكن إذا أطلت النظر فيه قد يعجبك مع الوقت. وتقدم هيونداي في الجيل الثاني خيارات عدة للمحركات، تماماً كما في الجيل الأسبق.

تصميم غريب عجيب

هيونداي كونا 2024 (1)

تعد هيونداي كونا إحدى السيارات الأكثر مبيعاً من هيونداي، وقد أثبتت هذه السيارة نفسها كسيارة كروس اوفر عملية وعائلية. وقد عادت لنا بتصميم مستقبلي، بإضاءة افقية تمتد على مقدمة السيارة، تأتي بشبك أمامي في سنسخ الهايبرد ومحركات الاحتراق الداخلي، مع فتحتي تهوئة بالكروم او باللون الأسود (في نسخة ان الرياضية). وقد أصبحت كونا في جيلها الجديد أطول بـ5.9 انش، كما أصبحت قاعدة عجلاتها أطول لتصبح 2.4 انش.

جانب جميل وخلفية بسيطة

هيونداي كونا 2024 (3)

كم أكره قطعة البلاستيك التي تقع أسفل الإضاءة وتحيط بالعجلات، إلا أنها يمكن أن تحمي طلاء السيارة من الاصطدامات الجانبية أو غيرها. ولكن أحببت أنها ليست موجودة في النسخة الكهربائية التي تبدو الأكثر جمالاً. فهي تبدو حقاً مستقبلية وسلسة بتصميمها، الذي يربطها بتصميم هيونداي ايونيك. أما من الجانب، يبدو التصميم مذهلاً، فأنا أحب الانتفاخات في التصماميم، وتبدو خطوط السيارة رائعة. التصميم الجانبي مذهل بكل ما له معنى من الكلمة. من الخلف، تبدو السيارة سلسة جداً، مع إضاءة ليد أخرى خطية خلفية، ووحدات إضاءة سفلية عند المصد الخلفي. وبالنسبة إلى الجنوط، تأتي بحجم 19 انش مع نسخة ان الرياضية، ولكن تتغير بحسب النسخة.

مقصورة رائعة

هيونداي كونا 2024 (2)

وقعت في حب المقصورة، واحببت نظرة هيونداي للمستقبل في سيارتها الجديدة هيونداي كونا 2024. فقد تم تجديد المقصورة كلياً، وحصلت على شاشة ضخمة 12.3 انش تتضمن العدادات وشاشة الترفيه. كما يمكنك رؤية الإضاءة الداخلية التي فيها، وأحببت افتقارها للأزرار، فعلى الرغم من أني أحب السيارات ذات التصاميم التقليدية، ولكنني أكره كثرة الأزرار. إذ يتخلل الكونسول الوسطي أزرار نظام التحكم في المناخ، وبعضاً مع أزرار التحكم في الراديو كما يبدو، وهذا كافٍ.

لم تكشف هيونداي عن المزيد من التفاصيل، إذ لم تكشف عن صور أخرى واضحة للمقصورة، كما لم تفصح عن تفاصيل المحركات، لذا ننتظر لمعرفة تفاصيل قلب السيارة في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: منها نافذة ثالثة: خمسة أمور أعجبتنا في سيارة هيونداي أزيرا 2023

هيونداي اطلاق جديد Hyundai أخبار السيارات Kona كونا
loaing icon