هيونداي تطلق النترا 2021.. ويمكنك فتحها بهاتفك!

تم اطلاق هيونداي النترا 2021 الجديدة كلياً اليوم، ونسينا لوهلة أنها سيارة اقتصادية صغيرة بسبب الكمية الكبيرة من التقنيات المجهزة بها!

 

مقصورة عامرة بالتقنيات

أولاً، تأتي النترا 2021 مع مفتاح رقمي يسمح لك بفتح وغلق وقيادة السيارة من خلال تقنية NFC في هواتف أندرويد كي تستخدم هاتفك بدلاً من المفتاح!

أظهرت هيونداي إبداعاتها في تقديم مقصورة عصرية وحديثة للغاية داخل النترا 2021، والتي تركز عليك أنت السائق كي تجعلك تشعر وكأنك تجلس داخل قمرة قيادة طائرة، وذلك من خلال شاشاتين متصلتين قياس 10.25 إنش للعدادت الرقمية ونظام الترفيه المعلوماتي.

ولأول مرة في هذه الفئة من السيارات، ستجد دعم الاتصال بكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، اضافة الى دعم الأوامر الصوتية، كي تتحكم في أنظمة تدفئة المقاعد أو المكيف براحة تامة.

تتضمن مميزات المقصورة الأخرى نظام إضاءة محيطية مع دعم لـ 64 لون، إضافة لخيار نظام صوتي فاخر من Bose عبر 8 مكبرات صوت.

 

سيدان أم كوبيه؟

تتخذ هيونداي النترا 2021 الجديدة تصميم مختلف تماماً عن السابق، حيث تعتمد على شكل كوبيه بـ 4 أبواب وتتميز بخطوط حادة للغاية في مختلف أنحاء الهيكل لإبراز هويتها الرياضية. 

لن يمكنك تجاهل الشبك الأمامي المميز جداً ذات شارات الانعطاف المدمجة به والذي يجعل النترا 2021 أكثر ديناميكية وتفرداً على الطرقات.

 

رحبة ومريحة

لم تتأثر رحابة مقصورة النترا 2021 بالتصميم الخارجي الرياضي، حيث تقدم لك مقاعد مريحة جداً مع مستوى مميز من الرحابة للأقدام والرأس والكتف.

 

 

آمنة تماماً

تقدم النترا 2021 مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، وتشمل كل من نظام تفادي الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة، مساعد البقاء في المسار، كاميرا خلفية مع إرشادات للركن، نظام رصد البقعة العمياء، نظام التنبيه من المرور الخلفي، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

 

محرك مألوف وآخر جديد

كما هو معتاد، تقدم لنا النترا محرك 4 سلندر 2 لتر، بقوة 147 حصان متصل بناقل حركة ذكي CVT لتحسين السلاسة والتسارع بالأداء مع زيادة الكفاءة من حيث استهلاك الوقود. 

لكن الأهم هو أن النترا 2021 حصلت لأول مرة على نسخة هجينة تجمع بين محرك 4 سلندر ومولد كهربائي مع بطارية أسفل المقاعد الخلفية بقوة إجمالية تبلغ 139 حصان مع ناقل مزدوج الكلتش من 6 سرعات، حيث تستطيع هذه النسخة توفير كفاءة استهلاك تتخطى 21 كم لكل لتر من البنزين، على أن تبدأ بالوصول للأسواق نهاية العام الجاري.

سيارات هيونداي Hyundai سيارات كورية جنوبية سيارات جديدة النترا أخبار السيارات
loaing icon