حرف من ذهب: ماذا تعني N عندها تضعها بجانب كلمة هيونداي؟

صممت سيارات هيونداي N وN Line بتكنولوجيا تتخطى حدود الأداء والمتعة، حيث توفر الإثارة الجامحة أثناء القيادة. فبعد النجاحات التي حققتها على مدى عقود، قررت هيونداي إعطاء دفعة جديدة إلى الأمام لمسيرتها، من خلال تقديم طراز رياضية بقوة هائلة، والتي كان آخرها طراز أيونيك 5 N بقوة 640 حصاناً الذي تم الكشف عنه في مهرجان جودوود منذ يومين. وبذلك تكون هيونداي قد رفعت مستوى الأداء إلى مراتب أعلى في فئة الهاتشباك الكهربائية بالكامل.

لمحة تاريخية

هيونداي

ولدت العلامة التجارية N عالية الأداء التابعة لشركة هيونداي في عام 2012. وقد بدأ كل شيء عندما جمع مركز Namyang R&D التابع لشركة هيونداي فريقاً جديداً بالكامل من الباحثين لتطوير سيارات عالية الأداء.

تم اختيار فريق من المطورين المتخصصين وعشاق السيارات، وبدأوا في تحويل أحلامهم لنوع جديد من السيارات عالية الأداء إلى حقيقة على شكل سيارات N. وفي ديسمبر 2013، تم الكشف عن شعار N على السيارة المشاركة في بطولة العالم للراليات لعام 2014، وهي سيارة i20 WRC .

وفي العام التالي، ظهر فريق Hyundai WRC لأول مرة في سباق Rallye Monte Carlo وحقق فوزه الأول في رالي ألمانيا، حيث قدم الباحثون المتحمسون في مركز ناميانغ للبحث والتطوير سلسلة مفهوم RM للعالم.

معنى حرف N

هيونداي

إنه الحرف الأول من Namyang، مركز البحث والتطوير العالمي حيث يتم إنشاء نماذج هيونداي عالية الأداء. إنه أيضًا الحرف الأول من نوربورغرينغ، المسار الملحمي حيث يتم اختبارها وصقلها بدقة. وصممت مركبات N وN Line ، إعتماداً على نجاح هيونداي في بطولة العالم للراليات وسلسلة سباقات السيارات السياحية، لتمنحك تجربة قيادة مستوحاة من السباق.

يوجد في قلب كل طراز N أقوى محرك لدى هيونداي، والذي يمكنك سماعه من خلال فرقعة نغمات العادم. كذلك، تم تصميم نظام التعليق وناقل الحركة والتوجيه والمكابح لتحقيق أقصى قدر من ديناميكيات القيادة.

ويمكن تعديل كل منها للحصول على تجربة قيادة أكثر تخصيصاً. حتى التصميم يحصل على طابع السائق  مع شارات N الحصرية. من جهتها، تم تجهيز طرازات N Line بترقيات التصميم والأداء التي تميزها عن الطرازات القياسية.

وتعزز عناصر التصميم الرياضي كلاً من المظهر والديناميكيات الهوائية. ومع المزيد من القوة وخفة الحركة والإطارات الممتازة، تكون كل رحلة مجرد تجربة ممتعة. وإلى جانب الأداء المتفوق، تحافظ N Line على مزيج متوازن من التكنولوجيا والسلامة والراحة.

اقرأ أيضًا: ظهور أيونيك 5 من علامة N من هيونداي موتور لأول مرة في مهرجان جوود وود للسرعة

هيونداي سيارات كهربائية Hyundai سيارات رياضية علامات السيارات
loaing icon