هوندا اش ار في وصلت المنطقة في 2020 ويجب اخذها بالاعتبار

هوندا أش آر في ليست سيارة جديدة من إصدار الصانع الياباني بل موجودة منذ مدة طويلة، لكنها وصلت الى منطقتنا في أواخر 2019 كأول مرة تدخل هوندا في فئة الكروس أوفر الصغيرة في الخليج العربي. وكان لنا تجربة سريعة لهذه السيارة في بدايات 2020. أما اليوم سندخل معكم في التفاصيل، ونعرفكم لماذا يجب وضع هوندا أش آر في بالحسبان، إن كنتم تبحثون عن سيارة إقتصادية كروس أوفر مميزة؟

اقرأ أيضًا: هوندا اكورد 2021 فيس ليفت تنطلق رسميا بتحديثات خفيفة

 

تصميم عصري

لطالما قدمت لنا هوندا سيارات رائعة التصميم. وهوندا إش آر في بالفعل مميزة ذات تصميم عصري. فالسيارة من الخارج تبدو صغيرة الحجم مما يجعل التحكم بها سهلاً عند المناورة، بالرغم أنها ليست هاتشباك بل كروس أوفر. وهذا أول سبب يجعلك تضعها على لائحة الشراء. أما السبب الثاني هو شكلها العصري، وهنا نتكلم عن إطار كرومي عريض يربط المصابيح الأمامية ذات التصميم المميز مع الشبك الأسود الأمامي. من الجنب ما يلفت الإنتباه هو إخفاء مسكة الباب الخلفي لتعطي السيارة مظهر الكوبيه والرياضي.

مقصورة داخلية مع حركات مميزة

هوندا أش آر في

عندما تبحث عن سيارة تضعها في حساباتك لدى شراءك سيارة إقتصادية، يدور في رأسك تخيل أن السيارة يجب أن تكون خالية من العناصر الرياضية وحتى التكنولوجيا وأنظمة المساعدة للقيادة. وربما هذا صحيح في العديد من المرات ولكن هوندا قدمت بعض هذه المميزات لتشعرك بأنك لو إشتريت إش آر في كسيارة إقتصادية، لا تزال هناك بعض الحركات التي تدخل السعادة الى قلبك، مثل مسكات تغيير القير في المقود، شاشة لمسية بسيطة لكن فيها كل ما تحتاجه دون المبالغة، وشاشة رقمية في عداد السيارة لمزيد من المعلومات خلال القيادة، وأنظمة المساعدة في القيادة كالكاميرا ومساعد الركن وحتى مثبت السرعة وغيرها.

هوندا أش آر في

وهناك بعض الحركات غير التقليدية في التصميم كإعتماد فتحة تهوئة كبيرة في الكونسول الأمامي وأيضا المساحة التخزينية في الكونسول الوسطي ذات أذرع تغيير لتقسيم المساحة لعملانية أكبر. وعند التكلم عن المساحة التخزينية فيجب الإعتراف بأن المهندسين اليابانيين وضعوا ثقلهم في هذه النقطة وحتى قدموا لنا مساحة تخزينية تحت مسكة القير يمكن إستخدامها للجوال أو حتى لحقيبة السيدات وشنطة الرجل الصغيرة. وأيضا هنالك مساحة تخزينية في الصندوق واسعة تسع أغراضك وأغراض الأصدقاء إن كنت تخطط لرحلة مميزة.

وهناك أيضا فتحة سقف صغيرة ولكن تفي بالغرض إن كنت من محبي هذه الحركات، فهذه أسباب أخرى تجعلك تضعها في الحسبان.

محرك اقتصادي وإعتمادية عالية

هوندا أش آر في

إن كان هناك شيء يلفت الإنتباه في هوندا هو أن كل سياراتها تتميز بإعتمادية عالية من الناحية الميكانيكية. فلم التق يوما بأحد مالكي سيارة هوندا وقال لي أنه يعاني من مشاكل في سياراته. وهوندا أش آر في تتبع المنهاج نفسه بالإعتمادية العالية في المحرك. يعني بالنسبة لك مصروف أقل من ناحية الصيانة. وبذلك تكون قد صبت عصفورين بحجر إعتمادية عالية وتوفير في الصيانة.

ولكن التوفير والإقتصادية في المحرك ليست فقط صيانة بل أيضا مصروف وقود. وهنا أش آر في تتكلم بصوت عالي وتقول ترتيبي ممتاز ومصروفي 16.9 كلم بالليتر مع محرك 1.8 لترات ودفع أمامي و قير سي في تي لمزيد من التوفير في المصروف والصيانة.

ولعل الخبر الأهم يبقى في سعر هذه السيارة الذي يبدأ من حوالي 70000 ريال سعودي، فهل تضعها في الحسبان؟

هوندا سيارات تجارب القيادة Honda HR-V
loaing icon