لماذا تجري شركات السيارات تغييرات على شعاراتها؟

يمكن أن يشير تغيير الشعار إلى أن العلامة التجارية تجري تغييرات كبيرة على منتجاتها واستراتيجية أعمالها، أو تريد أن تجعلها تبدو أفضل عند رؤيتها على شاشة رقمية. وبالنظر إلى جميع التغييرات التي تجتاح صناعة السيارات هذه الأيام، فقد يفسر ذلك سبب قرار العديد من شركات صناعة السيارات تغيير شعاراتها. فيما يلي بعض أهم التحديثات التي رأيناها مؤخرًا.

بي ام دبليو

بي ام دبليو

تتمتع شركة بي ام دبليو  منذ فترة طويلة بواحد من أكثر الشعارات شهرة في صناعة السيارات. وقالت الشركة في بيان لها إنها تتكيف مع عصر السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى طرق مختلفة جدًا لتسويق وبيع وخدمة سياراتها، مع الإشارة إليها بشعار "أكثر ملاءمة للعصر الرقمي.

بويك

بويك

بويك هي العلامة التجارية التي كانت تكافح منذ عقود لتغيير صورتها. إنها تريد من المشترين المحتملين أن يتوقفوا عن التفكير فيها باعتبارها منتجًا لسيارات السيدان القديمة. وبدلاً من ذلك، يهدف شعار "Tri-Shield" الجديد إلى نقل العلامة التجارية التي تقدم سيارات الدفع الرباعي الممتعة في القيادة إلى مرحلة جديدة.

كاديلاك

كاديلاك

كاديلاك هي علامة تجارية أخرى لشركة جنرال موتورز تأمل في استعادة مجدها السابق، وهو أمر تعتقد أن شعارها يمكن أن يساعد في الإشارة إليه. وتم تصميم تصميم "الشعار والإكليل" الأصلي لشركة Caddy على غرار شعار العائلة الذي يحمل الاسم نفسه، Antoine de la Mothe Cadillac، المستكشف الفرنسي الذي يُنسب إليه الفضل في تأسيس مدينة ديترويت. وفي السنوات الأخيرة، تم تبسيط التصميم، حيث فقد البط في البداية، ومؤخرًا، حصل على مظهر مسطح وأحادي اللون ثنائي الأبعاد. من المفترض أن يرمز إلى ما وصفه نائب الرئيس العالمي لكاديلاك روري هارفي بأنه "رحلة كاديلاك إلى العصر الجديد المكهرب".

فيات

فيات

تخلت شركة فيات عن شعارها الدائري القديم لعام 2022 عندما قامت بتحديث طراز 500 الشهير. ومن الأفضل وصف المظهر الجديد بأنه "علامة نصية"، مع عرض أطول وأكثر جرأة لاسم العلامة التجارية. ومن المفارقات أنها في الواقع رحلة إلى الماضي، حيث تلتقط تصميمًا تم استخدامه بين عامي 1931 و1968. ووفقاً لشركة فيات، فإن الشعار الجديد "يستحضر إلى الأذهان التكنولوجيا والتصميم الإيطالي والتفرد. إنه يمثل التغيير والاستمرارية."

فورد

فورد

أشار المتحدث باسم الشركة مارك ليفين إلى أن فورد "طورت باستمرار" شعارها البيضاوي الأزرق، بدءاً من عام 1907. واعتمدت الشركة النص المألوف الآن بعد عقدين من الزمن، ولم تقم إلا بتعديلات أكثر دقة لما يقرب من قرن آخر. وأوضح ليفين أنه مع إطلاق سيارة فورد F-150 لعام 2024، تم تبسيط الشكل البيضاوي الأزرق لجعله أكثر وضوحًا وتركيزًا وأسهل في القراءة من مسافة بعيدة.

جنرال موتورز

جنرال موتورز

قامت جنرال موتورز بمراجعة شعارها عدة مرات على مر السنين. كمت تم التلاعب أيضًا بكيفية استخدام الشعار. على عكس فورد، لا توجد علامة تجارية لجنرال موتورز، ولكن منذ بضع سنوات في مطلع الألفية، بدأت شارة الشركة القديمة تظهر على جميع المنتجات، من بويك إلى جي إم سي.

وتم استبدال الشارة القديمة ذات الحواف المربعة بشعار أكثر أناقة بإطار أزرق يهدف إلى تمثيل "السماء النظيفة". وفقًا للشركة، الكتابة أيضًا أكثر حداثة. وتم إطلاق الشعار الجديد في عام 2021، وكان بمثابة أول نسخة جديدة لشعار جنرال موتورز منذ 50 عامًا.

هوندا

هوندا

كشفت هوندا عن شعار جديد على شكل حرف H في يناير. والتصميم الجديد يبدو مثل "يدين ممدودتين". وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية إنها مخصصة خصيصًا للاستخدام في "الجيل القادم من السيارات الكهربائية"، مثل طرازات Series Zero التي تم الكشف عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير. وإنها المرة الأولى التي تتلاعب فيها شركة هوندا بشعارها منذ عام 1981، وهي فترة طويلة بشكل غير عادي للالتزام بتصميم في صناعة السيارات. وسيتعين علينا في الواقع الانتظار بعض الوقت لرؤية الشعار الجديد يظهر في مرحلة الإنتاج، حيث أن الطراز الأول من Series Zero ليس من المقرر أن يصل إلى صالات العرض حتى وقت ما في عام 2026.

كيا

كيا

أجرت شركة كيا واحدة من أكثر التغييرات دراماتيكية على شعارها من أي شركة تصنيع سيارات في السنوات الأخيرة. وكانت إعادة التصميم مثيرة للجدل. بالنسبة للبعض، يبدو الأمر وكأنه حرف K متبوعًا بحرف "N" معكوسًا، ولكنه في الواقع عبارة عن "IA" منمق وملتصق.

لامبورغيني

لامبورغيني

أخذت لامبورغيني شعار العلامة التجارية المألوفة وأعطته مظهرًا أبسط وأكثر انبساطًا. ولا يزال التصميم الجديد يتضمن عبارة "LAMBORGHINI" مكتوبة في الجزء العلوي من درع مثلثي أعرض قليلاً. ولا يزال هناك الثور المشحون المألوف. لكن تم تسطيح الصورة ذات الأبعاد الجديدة تمامًا، مع اختفاء العديد من تفاصيل الثور، مثل عموده الفقري ذو العضلات الجيدة.

لكزس

لكزس

لم تقم لكزس بأي شيء مؤخرًا فيما يتعلق بشعارها الأساسي، وهو حرف "L" مائل في دائرة من الكروم. وبدلاً من ذلك، فقد غيّرت طريقة استخدام الشعار. وستستمر في الظهور على مقدمة سياراتها، مثل الجيل التالي من GX الذي ظهر لأول مرة مؤخرًا. ولكن بدلاً من الشعار، يتم الآن كتابة اسم "LEXUS" على الجزء الخلفي من الطرازات الجديدة. وأوضح متحدث باسم لكزس أن التغييرات تهدف إلى إعطاء الانطباع بمظهر بسيط وحديث ويمكن التعرف عليه بسهولة.

فولكس فاجن

فولكس واجن

أطلقت فولكس فاجن لأول مرة ما وصفته بأنه "تحول أساسي" لشعارها طويل الأمد مع ترتيب حرفي V وW داخل دائرة مطلية بالكروم في عام 2019. ومن المحتمل أن الكثير من الناس لم يلاحظوا ذلك حقًا . كما هو الحال مع لامبورجيني، العلامة التجارية الشقيقة الغريبة لها، اتجهت شركة فولكس فاجن نحو مظهر أكثر "تسطيحًا" و"ثنائي الأبعاد" والذي يحدث بشكل أفضل في التصاميم الرقمية.

اقرأ أيضًا: لماذا ستتخلى بي ام دبليو عن حرف "i" في سياراتها التي تعمل بالبنزين

أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon