ماذا سيحصل لو وضعت إطارات فورمولا 1 على سيارتك؟

عندما يتعلق الأمر بالسيارات، تلعب الإطارات دوراً حيوياً في أدائها على الطريق. وتم تصميم عدة أنواع من الإطارات لتتناسب مع كافة ظروف إستخدام السيارة، مثل القيادة على الطرقات الوعرة والقيادة عالية الأداء والقيادة اليومية. كذلك، هنالك إطارات سيارات السباق مثل تلك المستخدمة في سباقات الفورمولا 1، والمصممة خصيصًا لبيئة مضمار السباق عالية السرعة وعالية الإجهاد. ولكن ماذا يحدث عندما تضع إطارات F1 على سيارة عادية ؟

ما الذي يجعل إطارات F1 مختلفة؟

 إطارات F1

أولاً، من المهم فهم الاختلافات بين إطارات الفورمولا 1 والإطارات العادية. فإطارات F1، مصنوعة من كاوتشوك أكثر نعومة من ذلك المستخدم في الإطارات العادية وتوفر أقصى قوة للتسارع والكبح والانعطاف. بالإضافة إلى ذلك، تعد إطارات F1 أعرض بكثير من الإطارات العادية، مما يوفر مساحة أكبر للتماس مع الطريق، الأمر الذي يوفر سيطرة وتماسك أفضل.

إيجابيات وضع إطارات F1 على سيارة عادية

 إطارات F1

عندما تضع إطارات فورمولا 1 على سيارة عادية، يمنح هذا السائق إحساسًا بالتحكم والقوة التي ربما لم يختبرها من قبل. كما يمكن أن تؤدي زيادة الثبات والأداء، إلى تجربة قيادة أكثر إثارة، خاصة على مضمار السباق أو الحلبات المغلقة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون فكرة وضع إطارات فورمولا 1 على السيارة العادية طريقة رائعة للسائقين لاختبار مهاراتهم وتحسين قدرتهم على القيادة. هذا لأنهم يتعلمون التعامل مع سيارة بقوة أكبر بكثير. لكن للأسف، هذه هي الإيجابيات الوحيدة.

سلبيات وضع إطارات F1 على سيارة عادية

 إطارات F1

يمكن أن تكون السيطرة المتزايدة ممتعة للغاية، ولكنها قد تكون خطيرة أيضًا. فإطارات الفورمولا 1 مصممة للإستخدام على المسار وليس على الطرق العامة. إذا كنت تريد إضافتها إلى سيارة، فستحتاج إلى توخي الحذر الشديد عند القيادة. فمن أجل الحصول على السيطرة من إطارات الفورمولا 1، تحتاج أولاً إلى تدفئة الإطارات حتى درجة حرارة تراوح بين 100 إلى 110 درجات. ومعروف ان قدرة السائق في سيارة عادية على تسخين إطارات الفورمولا 1 دون الاصطدام أو فقدان السيطرة ضئيل للغاية.

شيء آخر ستلاحظه هو انخفاض كبير في الراحة أثناء التنقل. فقد تم تصميم إطارات الفورمولا 1  لتكون خفيفة قدر الإمكان، مما يعني أنها لا تحتوي على الكثير من البطانات. نتيجة لذلك، ستشعر بكل عثرة على الطريق بشكل أكثر حدة مما يؤدي إلى قيادة مزعجة وغير مريحة. ويبقى أحد أهم عيوب استخدام إطارات فورمولا 1 في سيارة عادية، هو انخفاض العمر الافتراضي للإطارات. هذا يعني أنه سيتعين على السائقين استبدال الإطارات بشكل متكرر، الأمر الذي سيكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

هل يجب عليك وضع إطارات F1 على سيارة عادية؟

 إطارات F1

الجواب لا. على الرغم من أن الفكرة مضحكة، إلا أنها لا تعمل حقاً. وستكون طريقة ممتعة لجعل تنقلاتك اليومية أكثر إثارة قليلاً. هذا إذا كنت على استعداد للتعامل مع العيوب التي تأتي مع إطارات الفورمولا 1. ومع ذلك ، فإن الإطار الأكثر عملية الذي يوفر لك قيادة مريحة واقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود هو على الأرجح الإطار الذي يأتي من المصنع.

اقرأ أيضًا: ماذا يحصل لسيارتك عندما لا تقودها؟

loaing icon