هل بامكانك العيش في سيارتك؟ وهل الأمر مسموح به في الخليج؟

مع ارتفاع أسعار السكن والمنازل في الكثير من دول العالم، سواء كان ذلك للتأجير أو الامتلاك، انتشرت مؤخراً صيحة جديدة من العيش الحر، وهي العيش داخل السيارة لأجل توفير تكاليف السكن التي يمكن أن تكون باهظة للغاية في الكثير من الأحيان، ولكن هل هذه الطريقة للعيش ممكنة؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

قانونياً

من المهم أولاً إدراك أن النوم والعيش داخل سيارتك يعد أمر غير قانوني في العديد من دول العالم بما يشمل البلدان الخليجية، رغم أنه مسموح به في عدة دول أخرى مثل الولايات المتحدة، ولكن رغم ذلك، لا يخلو الأمر ذاته من التحديات.

والتحديات؟

في بداية الأمر، سيتوجب عليك تأجير صندوق بريدي للحصول على عنوان دائم يمكنك استقبال أي شحنة أو خطابات هامة عليه، إضافة لضرورة الاشتراك في صالة رياضية من أي نوع لأجل استخدامها في الاستحمام بشكل مستمر.

كما يجب الإنتباه إلى ضرورة تحسين نظام الأمان في السيارة بشكل قوي كي يصعب سرقتها نظراً لأنه في حالة سرقتها فستكون قد فقدت منزلك، وليس فقط سيارتك، إضافة لضرورة التأكد من أن مكان ركن السيارة يسمح بوجود أشخاص نائمين داخلها، وهو أمر صعب في أغلب الدول.

ولا ننسى ضرورة شراء سدادات للأذن لتفادي ضوضاء الطرق أثناء الليل واستخدام شبك قابل للفك على النوافذ للحصول على مستوى خصوصية عالي، الى جانب ضرورة شراء فراش مريح متناسب مع حجم السيارة المختارة.

هذا وبشكل عام، يعني ذلك أن العيش داخل السيارة بدلاً من المنزل أمر ممكن بكل تأكيد، ولكن فعل ذلك لفترة طويلة قد يكون مرهق جسدياً ونفسياً بدرجة كبيرة، كما أنه يتطلب الكثير من الخطوات الإضافية المتعبة لفعل حتى أبسط الأشياء مثل الاستحمام.

اقرأ أيضاً: فيديو: مرسيدس AMG G63 تلقى حتفها من على ارتفاع شاهق بعد أن خذلت مالكها

loaing icon