Eskimi DSP Pixel

مزيد التفاصيل عن شاشة الترفيه الخارقة من مرسيدس

بينما تستمر مرسيدس في إثبات إيمانها بمستقبل السيارات الكهربائية بعد الإعلان عن سيارتها السيدان الكهربائية الرائدة EQS، تتطلع الصانعة الألمانية للمستقبل عبر تقديم نظام ترفيه معلوماتي جديد كلياً يسيطر على كامل لوحة القيادة أمام السائق والركاب الأمامي.

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2021 وكل ما يجب ان تعرفه عنها

إختياري لسيارة EQS سيدان الفخمة

كشفت مرسيدس عن هذا النظام مؤخراً، حيث أعلنت أنه سيتوفر بشكل إختياري لسيارة EQS سيدان الفخمة، وسوف يأتي مع شاشة عريضة قياس 56 بوصة مع 3 نقاط تحكم، بما يشمل نقطة تحكم للراكب الأمامي تضم 7 حسابات شخصية مختلفة.

EQS مرسيدس

تأتي الشاشة الجديدة على هيئة LED منحنية مع مناطق مختلفة لكل من شاشة العدادات والإعدادات الوسطية وأدوات تحكم الراكب الأمامي. ويعمل النظام بشكل لا يعتمد على القوائم كي يمنع الحاجة للتمرير والإزاحة، بل أنه يعرض للمستخدم كافة أدوات التحكم في مكان واحد حسب الوظيفة التي يتم إختيارها.

EQS مرسيدس

يعمل النظام الجديد بناءً على المعلومات التي حصلت عليها مرسيدس من إطلاق نظام MBUX في سيارتها A-Class لعام 2019، وهو ما أظهر أن أغلب المستخدمين يبحثون عن أمور كالملاحة والهاتف والراديو داخل النظام، لذلك ستبقى خريطة الملاحة والإعدادات معروضة بإستمرار على الشاشة، وذلك بجانب 20 وظيفة أخرى يتم عرضها عندما يرى النظام أنها مطلوبة.

أنماط إستخدام المختلفة

EQS مرسيدس

سيعمل النظام الجديد أيضاً على تعلم أنماط الإستخدام المختلفة كي يستمر بالتحسن بإستخدام الذكاء الإصطناعي المدمج، حيث يمكن لنظام الترفيه الجديد إقتراح إعدادات الترفيه والراحة وخصائص السيارة ذاتها حسب الحاجة.

يعمل هذا النظام بواسطة معالج ثماني النواة مع ذاكرة 24 جيجابايت رام، ويأتي النظام بالكامل مدمجا في إطار بلاستيكي متكامل مع غطاء زجاجي كبير لشاشات OLED في الوسط وأمام السائق، مع وجود 12 محركات لتقديم تغذية شعورية فور إستخدام الشاشة، مع إستخدام النظام نمط ألوان برتقالي وأزرق.

تقدم شاشة السائق أشكالا ثلاثية الأبعاد، إضافة لوجود شاشة عرض أمامية بالزجاج أمام السائق تدعم تقنية الواقع المعزز لتوضيح معلومات مختلفة وتقليل التشتت.

هذا ومن المنتظر أن يطلق نظام MBUX Hyperscreen في سيدان EQS التي سيتم تدشينها في الربع الأخير من العام الجاري، كما سيتوفر كذلك في كروس أوفر EQS التي ستصل للأسواق بالعام القادم كموديل 2023، على أن يتم لاحقاً توفير نسخة أصغر من سيدان EQS بنسخة كروس اوفر اصغر أيضاً، حيث سيأتي كلاهما أيضاً مع نظام الترفيه ذاته.

loaing icon