هكذا جاءت ابرز الفروقات بين كل من جيتور داشينج وتويوتا فيلوز 2024

تقدم قارة آسيا الكثير من شركات السيارات التي بدورها تصنع أبرز المركبات على الاطلاق والتي لاقت استحساناً لدى شريحة كبيرة من الناس في منطقة الخليج العربي، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من جيتور داشينج وتويوتا فيلوز 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات اسيويةسيارات اسيوية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية لسيارة جيتور داشينج 2024، يمكن أن نلاحظ بأنها حديثة التصميم من خلال تمتعها بشبكة تهوئة كبيرة مع مصابيح نهارية نحيفة أفقية الشكل ومصد سفلي متداخل مع الهيكل العام، في حين أن المصابيح الأساسية متداخلة مع الشبكة الكبيرة.

أما تويوتا فيلوز 2024 فهي مركبة كلاسيكية المظهر نسبةً لجيتور داشينج 2024، كما وجاءت مع شبكة تهوئة سداسية النقاط تعلوها مصابيح أفقية التصميم متجهة للأسفل. أما كشافات الضباب فهي مستديرة التصميم، وعلى طرفيها خط من الكروم اللماع.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات اسيويةسيارات اسيوية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية لسيارة جيتور داشينج 2024 فهي تأتي بتصميم مميز مع مصابيح ذات شكل جذاب منفصلة عن بعضها البعض مع كلمة JETOUR، كما أن لوحة الأرقام متواجدة في وسط صندوق الأمتعة. أما المصد السفلي فأكثر من رائع ومتناسق مع شكل السيارة العام.

الناحية الخارجية الخلفية لسيارة تويوتا فيلوز 2024، تتمتع بمصابيح حمراء اللون متصلة ببعضها البعض في وسطها شعار تويوتا. وكما في سيارة جيتور داشينج 2024 تظهر لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة، في حين زود المصد بمصباح ضباب واحد متواجد في المنتصف.

ناحية المقصورة

سيارات اسيويةسيارات اسيوية

لا توجد أزرار في المقصورة الداخلية لسيارة جيتور داشينج 2024  كجزء من التصميم الداخلي البسيط والمستقبلي، حيث يتم التحكم في كافة الأنظمة من خلال الشاشة والأوامر الصوتية. إضافة إلى ما ذكرنا، السيارة الصينية هذه مزودة بأنظمة قيادة ذاتية. تشمل الميزات التقنية شاشة ترفيهية مقاس 15.6 إنش، ونظام ملاحة، وبلوتوث، وشاشة عدادات رقمية، ووصلات يو اس بي، ونظام صوت مزود بـ8 مكبرات.

هذا وتتميز تويوتا فيلوز 2024 بشاشة معلومات ترفيهية مقاس 8 إنش، وشاشة عدادات مقاس 7 إنش، وبلوتوث، وأبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ووصلات يو أس بي، ونظام صوت بـ 6 مكبرات، من بين وسائل الراحة التقنية والترفيهية الأخرى.

ناحية المحرك

سيارات اسيويةسيارات اسيوية

تتوفر جيتور داشينج 2024 مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 197 حصان مع 290 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك مقترن بعلبة تروس مزدوجة القابض من 7 سرعات، أما نظام دفع فهو أمامي.

هذا وتأتي تويوتا فيلوز 2024 مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مقترن بناقل حركة سي في تي CVT، بإمكانه توليد قوة 104 حصان مع 138 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أما نظام الدفع المعتمد في السيارة فهو أمامي.

اقرأ أيضاً: إليكم أبرز الفروقات بين تسلا موديل اس بليد وبورشه تايكان تيربو جي تي 2024

تويوتا مقارنة
loaing icon