ماذا يحدث لو وضعت الماء في خزان وقود السيارة؟

كثير من الأمور تتعلق بعالم السيارات والمحركات تجعلك تتكبد مبالغ مالية غير محببة لاسيما عندما تهب إلى التزود بالوقود، حيث أنك ولو كنت تمتلك سيارة من ثماني اسطوانات أو أكثر سوف تشعر بأن النقود في محفظتك تتبخر شيئاً فشيئاً.

المياه في خزان الوقود

ماء في خزان الوقود

الجميع يعلم بأن المياه والوقود لا يختلطان على الإطلاق، لذلك ليس من الجيد أبدًا وضع المياه في خزان وقود السيارة. ومع ذلك، عندما تدخل المياه إلى خزان الوقود، إما عن طريق الخطأ، أو نتيجة لمزحة خبيثة، فإن النتيجة هي خلل في المحرك.

يمكن أن تدخل المياه إلى خزان الوقود حتى لو لم تضعه شخصياً، حيث تستطيع المياه التحرك أحياناً ومن دون أن ندري من خلال غطاء خزان وقود غير محكم الإغلاق، أو عن طريق التكثيف الطبيعي داخل الخزان المذكور.

مواقف قد لا تحمد عقباها

حقائق السيارات

قد يؤدي وجود المياه في خزان الوقود إلى خروج السيارة عن السير أو توقفها أو عدم تمكنك من تشغيلها على الإطلاق، أو قد يكون بدء تشغيل المحرك أمرًا صعبًا، وذلك بسبب أن المياه والوقود ينفصلان، خصوصاً عندما تكون السيارة متوقفة لفترة طويلة من الوقت، في هذه الحالة تغرق المياه إلى الأسفل بينما يصعد الوقود في الأعلى. هذا ويمكن أن تدخل المياه أيضًا إلى أجزاء كثيرة من المحرك مسببة الصدأ والتآكل.

كيف تتخلص من المياه في خزان الوقود؟

حقائق السيارات

تعتمد الطريقة التي تستخدمها للتخلص من المياه في خزان الوقود في سيارتك على كمية المياه الموجودة هناك في المقام الأول. فإذا كانت كمية المياه قليلة، يمكن استخدام مادة مضافة تجفف المياه، حيث تتحد المادة المضافة مع المياه أثناء مرورها عبر المحرك الجاري. أما إذا كان هناك الكثير من المياه، فعليك الاستعانة بالميكانيكي لإزالة الوقود على الفور من الخزان. قد يشمل ذلك إزالة خزان الوقود من السيارة ووضع فلاتر جديدة، ومن ثم إعادة الخزان وملئه بالوقود النظيف.

إن السيارة حساسة جداً بالرغم من أنها تستطيع أن تتحمل الكثير من الضغوطات، لكن من الضروري دائماً التأكد من عدم تسرب المياه إلى خزان الوقود كي تحافظ على عمر المحرك وكي تبعد عنه الصدأ والمشكلات غير المحببة على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: بوينج تعمل على طائرات تجارية قادرة على استخدام وقود حيوي بالكامل

حقائق
loaing icon