هذه هي الفروقات بين تويوتا كامري الهجينة وكورولا كروس الهجينة 2023

كانت تويوتا منذ القدم وحتى يومنا هذا، تقدم الكثير والكثير من السيارات المميزة والرائعة والتي تليق بالسائق وبالركاب في آن معاً، لذلك سنتعرف على ابرز الفروقات بين كل من تويوتا كامري الهجينة وتويوتا كورولا كروس الهجينة 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات تويوتا الهجينة

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين يمكن أن نلاحظ بأنهما مختلفتان إلى اقصى الحدود، إذ تتميز كامري الهجينة بمصد يحتوي على فتحة تهوئة كبيرة في الوسط وفتحتين كبيرتين أيضاً على الطرفين في حين تأتي المصابيح الأمامية مائلة نحو الأسفل كما وتتناسق أيضاً مع التصميم التي اعتمدته تويوتا على الشبكة العلوية الصغرى والتي تحتوي على شعار تويوتا الملون باللون الأزرق.

أما تويوتا كورولا كروس الهجينة 2023 فتأتي مع مصابيج أفقية كبيرة مع تصميم مميز على أطرافها الخارجية، هذا وجاءت المركبة أيضاً بشبكة تهوئة كبيرة في ناحيتها العلوية وليس في المصد السفلي الذي يتمتع بشبكة تهوئة صغيرة تحتوي على كشافات ضباب على طرفيها.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات تويوتا الهجينةسيارات تويوتا الهجينة

بالانتقال إلى الناحية الخلفية، يمكن أن نلاحظ أن كلتي السيارتين تتمتعان بمصابيح أفقية كبيرة ومن دون أن تتصل ببعضها البعض من خلال خط أحمر خصوصاً وأن الكثير من السيارات اليوم باتت تتمتع بهذه الميزة. لوحة الأرقام في السيارتين تأتيان في وسط صندوق الأمتعة وليس في المصد السفلي. وبما أن السيارتين تدخلان ضمن فئتين مختلفتين، من الطبيعي أن تأتي كورولا كروس من دون صندوق طويل على عكس كامري السيدان.

الناحية الداخلية

سيارات تويوتا الهجينةسيارات تويوتا الهجينة

تأتي تويوتا كامري الهجينة 2023 مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونوافذ كهربائية، وإضاءة داخلية، ونظام تحكم أوتوماتيكي في المناخ مع مجرى هواء خلفي. هذا وتشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وشاحن لاسلكي وبلوتوث ومنافذ يو اس بي ونظام أبل كار بلاي ونظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية لتويوتا كورولا كروس الهجينة 2023، فهي تشمل مقاعد من الجلد أو من القماش، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وفتحة سقف. هذا وتشتمل ميزات التكنولوجيا في السيارة على شاشة عرض معلومات للسائق مقاس 4.2 أو 7 بوصات وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة ونظام أبل كار بلاي ومنافذ يو اس بي ونظام صوت مكون من 6 مكبرات.

ناحية المحرك

سيارات تويوتا الهجينة

تأتي تويوتا كامري الهجينة 2023 بمحرك من من أربع اسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان و243 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ومحرك هجين من أربع اسطوانات سعة 2.5 لتر مع إجمالي قوة تبلغ 215 حصانًا وعزم دوران 221 نيوتن متر متصل بناقل حركة من نوع E-CVT.

تعمل تويوتا كورولا كروس الهجينة 2023، بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي تنتج قوة 176 أو 215 مقترن بناقل حركة من نوع سي في تي.

اقرأ أيضاً: ماذا فعلت مانسوري بفيراري اف 8 سبايدر من الداخل والخارج؟

تويوتا Toyota مقارنة
loaing icon