حفاظا على حياتك وعلى عيونك: نظام مهمّ جدا في سيارات نيسان

هل يراقب السائق بنسبة 100٪ الطريق أمامه طوال الوقت أثناء القيادة؟ بالتأكيد كلا. فقد عملت نيسان على تطوير تقنية جديدة يمكن أن تساعد السائق في دعم القيادة الآمنة من خلال مراقبة كل الأوضاع التي تظهر أمام السيارة. تعالج هذه التقنية المتطورة كل الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا الأمامية بهدف كشف البيئة المحيطة بالسيارة، مثل الطريق والمركبات الأخرى والمشاة.

تقنية تعتمد على معالجة الصور المأخوذة

تكنولوجيا السيارات

يعطي النظام للسائق تحذيرًا في الكثير من المواقف، كما ويرتبط "نظام الاستشعار المتعدد مع الكاميرا الأمامية Multi-sensing system with front camera" بتقنيات الأمان الأخرى المثبتة في السيارة. يكتشف النظام أيضاً المخاطر المحتملة مسبقًا ويساعد في تنبيه السائق حتى يتمكن من اتخاذ إجراءات للمساعدة في تجنب الاصطدام.

يكتشف "نظام الاستشعار المتعدد مع الكاميرا الأمامية" من نيسان المخاطر أمام السيارة باستخدام تقنية معالجة الصور، من هنا تقوم كاميرا واحدة بأدوار متعددة للمساعدة في تجنب المخاطر المختلفة التي قد تحدث أمام السيارة وعلى جانبيها.

مجتمع خالٍ من الحوادث المرورية

تكنولوجيا السيارات

على سبيل المثال، يقوم نظام "تحذير الاصطدام الأمامي" بتنبيه السائق عندما تقترب سيارته من مركبة أمامه، فيما يساعد نظام "اكتشاف المشاة" في تنبيه السائق عمّا إذا كان هناك أحد المشاة في مسار السيارة. إضافة إلى ذلك، يساعد نظام "تحذير مغادرة المسار" السائق من خلال تنبيهه عندما تبدأ المركبة في الانحراف عن المسار.

تواصل نيسان العمل للمساعدة في توفير السلامة وراحة البال للسائق وللركاب، إضافة إلى العمل على تحقيق هدف الشركة النهائي المتمثل في "مجتمع خالٍ من الحوادث المرورية".

انظمة تحميك بالتأكيد

تكنولوجيا السيارات

نظام التحذير من الاصطدام الأمامي: عندما يكتشف النظام أن السيارة تتحرك بالقرب من السيارة التي أمامك، يتم توفير تحذيرات صوتية ومرئية.

نظام كشف المشاة: عند اكتشاف أحد المشاة في مسار السيارة، يتم توفير تحذيرات مسموعة ومرئية. يساعد ذلك في دعم السائق عند القيادة في ظروف القيادة المنخفضة السرعة بالمدينة، ويساعد في تقليل الحوادث التي يسببها الإهمال.

نظام تحذير من مغادرة المسار: تكتشف هذه الميزة علامات المسار باستخدام كاميرا أمامية مدمجة. للمساعدة في دعم السائق، يصدر النظام تحذيرًا مسموعًا ومرئيًا عندما يكتشف النظام أن السيارة قد بدأت في الانحراف خارج المسار.

اقرأ أيضاً: بدأ العرض: لو كنت تملك بي ام دبليو يمكنك إغلاق الستائر وتحويلها لصالة سينما

نيسان Nissan تكنولوجيا السيارات
loaing icon