Eskimi DSP Pixel

نيسان اكس تريل واكثر ما اعجبنا فيها

نيسان إكس تريل في رأينا سيارة مناسبة من كل النواحي، فهي ليست كبيرة وليست صغيرة، سيارة إقتصادية مع محرك أكثر من كافي، سيارة مناسبة لكل أسلوب حياة. فمن يبحث عن سيارة بسبع مقاعد وليست كبيرة ومن يبحث عن سيارة كبيرة ليس بالضرورة عائلية بل شبابية ولكن واسعة وذات تصميم حديث وأكثر من ذلك. بالفعل على قدر ما هذه السيارة مناسبة من عدة نواحي لم أستطع أن أضعها في خانة معينة بل تصلح للجميع. ولذلك قررت أن تكون تجربتي لسيارة نيسان أكس تريل مختلفة، وأخبركم عن أكثر خمسة أشياء أعجبتني في هذه السيارة.

اقرأ أيضًا: هوندا اوديسي، هل فكرت يوما بسيارة ميني فان كسيارة عائلية؟

 

تصميم عصري ومقصورة جذابة

أول شيء يلفت الإنتباه في أي سيارة هو تصميمها الخارجي. ونيسان إكس تريل ليست مختلفة في هذا النطاق، فتصميمها الخارجي كما المقصورة الداخلية تتمتعان بتصميم عصري لافت للنظر خاصة مع المصابيح الأمامية مع الإنارة النهارية ولغة نيسان التصميمة الجديدة مع V-motion في المقدمة وإطار الشبك الأمامي بالكروم على شكل V.

تجربة نيسان أكس تريل

والمقصورة الداخلية طبعاً مريحة ورحبة، تأتي بتصميم مينيمالست مع مقاعد جلدية مريحة وشاشة رقمية في الكونسول الوسطي وأيضًا حركة من نيسان في حاملة الأكواب الأمامية التي تصبح مبردة بمجرد أن أقلب الفاصل بين الأكواب، وترجع عادية عن قلبها إلى الجهة الأخرى.

نظام أوف رود

تجربة نيسان أكس تريل

نيسان إكس تريل هي أس يو في بدفع أمامي ولكن مجهزة بنظام دفع رباعي عند الحاجة، وأيضًا بنظام نزول الهضبة. فإذا قررت يوماً أن تخرج عن المألوف أنت وعائلتك أو أصحابك، فاعلم بأن نيسان إكس تريل مجهزة لمغامرتك. ومن أهم أسباب وجود الدفع الأمامي طبعاً هو التوفير في الوقود.

سقف بانورامي

تجربة نيسان أكس تريل

في هذه الفئة من السيارات وحتى في ميزانية شراء سيارة من نفس الفئة قد لا نجد فتحة في السقف. فناهيك عن سقف بانورامي واسع يمتد من مقصورة السائق إلى ما بعد الصف الثاني ويضفي لمسة رائعة على المقصورة الداخلية لنيسان إكس تريل.

المقاعد الخلفية

تجربة نيسان أكس تريل

العملانية في سيارة نيسان إكس تريل تتجلى أيضًا في المقاعد الخلفية. فكما ذكرنا السيارة تصلح لجميع الناس فإن كنت متزوج ولديك عائلة تستطيع أن تستفيد من مقاعد الصف الثالث لأطفالك الصغار وحتى ممكن أن تعطيهم مساحة زائدة، اذ أن مقاعد الصف الثاني يمكن تقريبها لتناسب المساحة اللازمة في الصفين.

تجربة نيسان أكس تريل

أما إذا كنت عازباً وتحب الرحلات مع الأصدقاء، فقم بخفض مقاعد الصف الثالث وإستفد من مساحة تخزينية في الصندوق، أو أرجع مقاعد الصف الثاني إلى الوراء وإستفد من مساحة جيدة جدا للأرجل والرأس. ويمكنك أيضًا تخفيض المقعد الوسطي وتستفيد منه كمسند يد أو حتى حاملة أكواب.

إقتصادية

تجربة نيسان أكس تريل

نيسان إكس تريل تعتبر سيارة إقتصادية وتنافس بقوة في فئتها بما يتعلق بالتوفير في إستهلاك الوقود. فالسيارة مجهزة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.5 لترات مربوط بعلبة تروس سي في تي يولد 169 حصاناً. وسبب ذكري لهذه المعلومة هو أن التعاون بين المحرك والقير يعطيك قوة كافية عند القيادة، وأيضًا يوفر في إستهلاك الوقود. فنسيان إكس تريل تستهلك لتراً واحداً من البنزين لكل 15 كلم، أي إن كان مشوارك اليومي من البيت إلى العمل أو الجامعة حوالي 30 كلم فأنت تستهلك ليترين فقط من الوقود يومياً.

تجربة نيسان أكس تريل

وطبعا عند التكلم عن الإقتصادية والإعتمادية يجب ذكر بأن تكلفة الصيانة وخاصة قير السي في تي منخفضة جداً. وأخيراً، هنا المفاجأة، فسعر نيسان إكس تريل في الإمارات يبدأ من 84900 درهم إماراتي ويصل في نسختنا إلى 98500 درهم إماراتي.

وطبعاً هناك العديد من المميزات الأخرى في نيسان إكس تريل من أمان وأيضًا أنظمة مساعدة للقيادة. ولكن أحببت أن أركز على ما هو برأيي أهم ما أعجبني في نيسان غكس تريل ولماذا بإعتقادي أن هذه السيارة هي الحل الأنسب لمعظم الذين يبحثون عن سيارة تناسب أسلوب حياتهم مهما تغيير.

 

loaing icon